الافراد الاعمال دخول
قيادات وكوادر المؤسسة تستقبل الدكتور الشامي

قيادات وكوادر المؤسسة تستقبل الدكتور الشامي

استقبل عدد كبير من قيادات وكوادر المؤسسة والإدارة العامة للانشاءات اليوم الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة .. وفي مقدمة المستقبلين الاخ المهندس صادق محمد مصلح مدير عام المؤسسة والاخوة محمد السريحي نائب المدير العام لشئون المالية والمهندس طه زبارة نائب المدير العام للشئون الفنية.. وعصام الحملي نائب المدير العام لشئون الفروع .. وعدد من مدراء العموم ونوابهم ومدراء الإدارات والموظفين بالمؤسسة.

ويأتي هذا الاستقبال احتفاءاً بعودة الدكتور الشامي بالسلامة أثر تعرضة لوعكة صحية عارضة.. وقد عبر الدكتور الشامي عن امتنانة الكبير وتقديره العالي للمشاعر الأخوية الصادقة لقيادات وموظفي المؤسسة والذي عبروا عنها من خلال هذا الاستقبال العفوي الكبير .. مؤكدا أنه سيبادل الوفاء بالوفاء .. وسيكون نعم الاخ والزميل للجميع.

قيادات وكوادر المؤسسة تستقبل الدكتور الشامي
ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات

ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بقطاع مشغلي الاتصالات نظمتها المؤسسة العامة للاتصالات تحت شعار (شراكة استراتيجية لبناء يمن متصل).

وفي الافتتاح أوضح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور هاشم الشامي أهمية تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بين المؤسسة وشركات الاتصالات الوطنية.

وأشار إلى أهمية إيجاد بيئة مثلى لتعزيز التعاون من خلال عدد من المحددات والأسس ذات الطابع الوطني والخدمي والتي ستسهم في عملية تطوير وتنمية سوق الاتصالات المحلي بشكل كبير.

وأكد الدكتور الشامي ضرورة تعزيز فرص نمو الناتج القومي وتحفيزه إدارياً واقتصادياً وخلق نجاحات حقيقية لكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وقال: “لا يخفى أننا لسنا في منأى عن التحولات الرقمية الهائلة التي يشهدها عالم الاتصالات اليوم وتطوراتها المتسارعة وضرورات الانتقال للأجيال الجديدة من تقنيات الاتصالات والإنترنت.”

وأضاف: “أن اتقان عملية التحول الرقمي والسير في ركاب العصر يتطلب بنية أساسية حديثة ومتطورة لمشغلي قطاع الاتصالات وبناء خدمات جديدة ذات كفاءة وسرعة وموثوقية بما يلبي طموحات شرائح كبيرة من أبناء المجتمع.”

وذكر نائب وزير الاتصالات، أن التحديات التي تواجه قطاع مشغلي الاتصالات لا تقتصر على تحديات التقنية الحديثة وتحولاتها، بل هناك تحديات أخرى على مستوى الداخل تتعلق بجغرافية البلد وتضاريسه الوعرة والتي تعيق انتشار خدمات الاتصالات والانترنت على نطاق واسع مما يحرم سكان المناطق النائية من تلاك الخدمات ويعيق فرص النمو المستدام للمجتمعات المحلية ناهيك عن الاستهداف المدمر للشبكة الوطنية ومحطات أبراج الاتصالات من قبل تحالف العدوان.

بدوره أكد نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات للشئون التجارية عمار وهان، أن الورشة تجسيد عملي للتوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وتركز على العملاء وتحسين وتنظيم وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات والاتصال الفعال ومنح قطاع المشغلين الوزن المناسب.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات تعرض لتدمير ممنهج من قبل آلة العدوان وحصار لتجهيزات الاتصالات للأغراض المدنية في البند رقم (2) في قائمة المواد المحظور دخولها.

وأشار وهان إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين مشغلي الاتصالات والتكاتف لتجاوز مرحلة العدوان واستمرار تقديم خدمات الاتصالات لكافة المشتركين بشكل وطني ومهني ومحايد.

وأوضح أن الورشة تأتي للعمل مع مشغلي الاتصالات باستراتيجيات جديدة في كافة النواحي التشغيلية والتسعيرية في مقدمتها اطلاق تخفيضات كبرى في أسعار خدمات الربط الشبكي والانترنت المخصص وإعداد مصفوفة تخفيضات إضافية موجهة لقطاع المشغلين.

فيما أكد المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع، والمدير التنفيذي لشركة سبأفون المهندس عبد الخالق الغيلي والمدير التنفيذي في شركة واي، وائل الأديمي، وممثل شركة إم تي إن يمن، المهندس عبدالله زاوية ، أهمية الشراكة مع المؤسسة وفق رؤية شاملة لتحقيق الغايات المثلى في عالم الاتصالات المتجدد.

وأشاروا إلى أن الاعتماد على المؤسسة في إطار البنية التحتية لشركات الاتصالات يتمثل في عدة معايير أولها مراعاة سعر التعرفة، لافتين إلى ضرورة مراجعة تقديم الخدمات من المؤسسة بمرونة عالية وتحسين جودة خدمات الاتصالات وما بعد البيع.

وذكرت الكلمات أن مشغلي الاتصالات سينتقلون إلى الجيل الرابع ما يتطلب تكاتف جهود الجميع وتوحيدها في سبيل تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية وسرعات كبيرة في المستقبل وهو ما يحتم انجاح الشراكة بين المؤسسة ومشغلي الاتصالات.

تخلل الورشة التي حضرها مدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس صادق مصلح ونائبه للشئون الفنية المهندس طه زبارة ونائبه لشئون الفروع عصام الحملي عرض تقديمي حول التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة ومصفوفة التخفيضات الأخيرة لخدمات الربط الشبكي للإنترنت المخصص، وتوجهات المؤسسة بخصوص السياسات السعرية الخاصة بالانتقال للجيل الرابع لتلك الخدمات.

ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات
الدكتور الشامي يدشن الدورة التدريبية لمسئولي الحركة في فروع الإنشاءات بالمحافظات

الدكتور الشامي يدشن الدورة التدريبية لمسئولي الحركة في فروع الإنشاءات بالمحافظات

دشن معالي الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليوم الدوره التدريبيه لمسئولي الحركه في فروع الإنشاءات بالمحافظات للعمل بنظام حركة المعدات واستمع من المعنيين الي شرح عن تفاصيل النظام الذي يتوقع ان يسهم في رفع الاداء وتحسين البيانات و ونظام المتابعة لتحركات المعدات بين المركز الرئيسي للاداره وفروعها في المحافظات وكذلك مراحل دخول المعدات ورشة الصيانه للفحص حتي خروجها بعد اصلاح الاعطال ليتم توزيعها على مواقع المشاريع من خلال النظام الحالي.

كما دشن نائب وزير الاتصالات نظام الموارد الاداريه للموظفين واستمع من المعنيين في الشئون الادارية إلى طبيعة عمل النظام ومايستفاد منة في تحسين الأداء وفي عملية إعداد التقارير والتكاليف الخاصة بالعاملين في الفروع على مستوى كل موظف.


وكان الدكتور الشامي قد استهل زيارته للاداره العامة للانشاءات بزيارةورشةالصيانه الاوليه (السرويس والبنشر) واستمع من ر.قسم الصيانه الاخ عبدالله البرطي الى شرح عما تم تجهيزة وماتبقى من أعمال ووجه بسرعةاستكمال المتطلبات لتصبح جاهزة للبدء بعمل السرويس والبنشر وتغيير الزيوت لمعدات ووسائل نقل الموسسه.

كما اطلع معالي نائب وزير الاتصالات على مستوى الاداء في الورش والمعامل واستمع من العاملين الى ما يواجهون من معوقات وصعوبات اثناء العمل وماهي المعدات والاحتياجات المطلوب توفيرها لرفع الاداء والانتاج في كل الورش والمعامل.. وقد وجه معالي الدكتور المسئولين في الادارة بسرعة توفير الاحتياجات الضرورية ومعالجة المشاكل التي تعترض سير العمل.. مع الاهتمام بتحسين بيئة العمل ماديا وصحيا ومعنويا بما يكفل مستوى عالي من العمل والإنتاج داخل الورش والمعامل.

كما أشاد نائب وزير الإتصالات بالجهود المتميزة التي يبذلها كوادر الإدارة العامة للانشاءات والتركبيات الفنية في مختلف مواقع العمل والإنتاج


الجدير بالذكر أن هذة الزيارات المتكررة والتوجيهات والمتابعة المستمرة من قبل الاخ رئيس مجلس ادارة المؤسسة ومالمسه العاملين من اهتمام ملحوظ بهم وضرورة تحسين العمل والعاملين رفعت حالتهم المعنويه لمضاعفة الجهود في إنجاز الاعمال ولقيت ارتياح منقطع النظير.

هذا وقـد حضر عملية التدشين للدورة التدريبية و النزول الميداني للورش والمعامل الاخ عمـار ناصر وهـان نائب مدير عام الموسسه للشئون التجاريه ـ مدير عام الادارة والاخوة نواب المدير العام عبدالفتاح غانم و عبدالحفيظ الجماعي والمهندس محمد الشرفي وعدد من الأخوة مدراء الادارات ونوابهم وروساء الاقسام وعدد من الموظفين .

افتتاح مشاريع للاتصالات والانترنت بالأمانة والمحافظات بأكثر من 13 مليار ريال

افتتاح مشاريع للاتصالات والانترنت بالأمانة والمحافظات بأكثر من 13 مليار ريال

افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي اليوم عدداً من مشاريع الاتصالات والانترنت بتكلفة 13 مليار و417 مليون و563 ألف ريال.

وفي الافتتاح أشار مقبولي إلى أن هذه المشاريع التي تغطي خدمات الاتصالات والإنترنت أمانة العاصمة والمحافظات، تمثل ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، لما لهذه المشاريع من أهمية في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الاتصالات والانترنت، بما يصب في تفعيل النشاط الاقتصادي وتحريك عجلة التنمية.

ولفت إلى دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لمشاريع الاتصالات المختلفة .. مشيداً بجهود قيادة وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات وكوادرها التي أثبتت قدرتها وكفاءتها على التعاطي مع تنامي التطور التكنولوجي في هذا المجال.

بدوره أوضح نائب وزير الاتصالات أن افتتاح مشاريع الاتصالات والانترنت يأتي تنفيذاً لمشروع الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني “.. مؤكدا أن قيادة وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات وكوادرها لن تدخر جهداً في تطوير خدمات الاتصالات والانترنت وتوسعتها لمواكبة التطورات المتلاحقة في هذا الجانب.

واستعرض المشاريع التي نفذتها مؤسسة الاتصالات والربط الشبكي لخدمات الاتصالات والانترنت الذي يعمل على متابعة سير حركة الاتصالات في كافة المحافظات ورصد الأعطال والكشف عنها وإصلاحها مركزياً.

حضر الافتتاح مدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ونائبه المهندس طه زبارة ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي وعميد المعهد عبد الكريم الأنسي.

برعاية الدكتور الشامي: ورشة عمل لتوحيد البنية التحتية لادارة شبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

برعاية الدكتور الشامي: ورشة عمل لتوحيد البنية التحتية لادارة شبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نظمت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر الحالي ورشة عمل بعنوان توحيد البنية التحتية لادارة شبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (التحديات الحالية والتطلعات المستقبليه) برعاية الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس ادار المؤسسة.

وفي حفل الافتتاح القى الاخ نائب وزير الاتصالات كلمة اكد فيها على اهمية توحيد ادارة وتشغيل الشبكة (NOC) واستثمارها الاستثمار الامثل.. وبما من شأنه تقليل كلف التشغيل وزيادة جودة الخدمات المقدمة وتطوير الاداء العام ورفع القدرة التنافسيه للمؤسسه.

وشدد النائب الشامي على ضرورة تطوير الشبكات الارضية للاتصالات من خلال التشخيص الدقيق لكافة المشاكل واوجه القصور انطلاقا من استشعار المسؤلية الدينية والوطنيه واستغلال وتطوير الامكانات المتاحة ماديا وبشريا ..مؤكدا علي اهمية تغيير التفكير واليات العمل في اتجاه الريادة وتطوير الخدمات والممارسات الادارية باعتبار ان الفساد الاداري اكثر كلفة واشد تاثيرا من الفساد المالي داعيا الى العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.. باعتبار النجاح محصلة لتعاون وتظافر كل الجهود.

واضاف الاخ رئيس مجلس ادارة المؤسسة ان وجود الارادة الصادقة والقوية سيحقق نقلة نوعية في عمل هذا القطاع بعيدا عن البطئ والتخاذل ويسهم في تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات سواء الناتجه عن العدوان الغاشم والحصار الجائر.. او تلك التحديات التي تشكلها المنافسة الحادة للسوق المفتوح.. وان العمل بصدق واخلاص هو السببل الوحيد لتحقيق مانصبو اليه من تطوير.. وقال لا تنقصنا الامكانات لنعمل بشكل جيد لاثبات وجودنا وتحقيق طموحاتنا والوصول الى أعلى مستوى في الانتشار والتوسع وتقديم افضل الخدمات ومواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جانبه رحب الاخ المهندس صادق محمد مصلح بالدكتور هاشم الشامي مهنئاً له نيله ثقة القيادة السياسية بتعيينه نائبا لوزير الاتصالات ورئيسا لمجلس ادارة المؤسسة العامة للاتصالات.. وقال ان هذا التعيين سيضيف طاقة جديده سيكون لها دورا كبيرا في استمرار تطور هذا القطاع والاسهام في تحديث خدماته نحو الأفضل.

وأكد مدير عام المؤسسة ان هذه الورشه تمثل اهمية استراتيجيه كونها ستعمل على توحيد برامج ادارة الشبكة ورفع كفاءتها وأدائها بما يسهم في تحسين الخدمات وتجاوز الكثير من السلبيات والمعوقات الناتجة عن تشتيت الجهود والطاقات وعدم تواجدها في مكان واحد..

يذكر ان الورشة التي تستمر يوما واحدا ستناقش عددا من المحاور منها:

  • مفهوم مركز ادارة الشبكة واهميته والفوائد المرجوة على مستوى تحسين الخدمة
  • والوضع الحالي لمركز ادارة الشبكة NOC
  • والتوجه والرؤية المستقبليه ومتطلبات التنفيذ.

كما تضمن برنامج عمل الورشة عرض تقديمي رئيسي قدمه المهندس عدنان الجنيد مدير عام التشغيل والصيانه والمهندس وحيد فتح مدير عام نظم المعلومات.

كما تم تقديم عرض عن ادارة الشبكة NOC وفق (مشروع الهيكلة ) للمهندس نشوان مصطفى قائد مسار العمليات.

وتضمنت الورشة نقاشات للمحاور التي تم استعراضها والاستماع للمقترحات والافكار في هذا الجانب.

وفي ختام الندوه قام الاخ المهندس طه محمد زباره نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية بقرائة واستعراض النتائج وتوصيات المنبثقة من الورشه.

حضر فعاليات الورشة الاخوة: الدكتور علي ناجي النصاري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية تليمن والاستاذ عصام الحملي رئيس مجلس ادارة يمن موبايل والاستاذ محمد السريحي نائب المدير العام للشئون الماليه والاداريه والاخوة مدارء العموم والادارات والمهندسين المختصين بالمؤسسة العامة للاتصالات.

نائب وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للاتصالات

نائب وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للاتصالات

أطلع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي على سير العمل ومستوى الأداء المالي والإداري والخدمي في المؤسسة العامة للاتصالات.

واستمع نائب الوزير من قيادات المؤسسة إلى إيضاح حول الخدمات التي تقدم للجمهور والصعوبات المالية والإدارية والفنية التي تؤثر على قدرة المؤسسة على تقديم خدماتها بالشكل الأمثل.

وزار نائب وزير الاتصالات الإدارات الفنية والإدارية في المؤسسة، مستمعاً إلى شرح من المعنيين عن التجهيزات والمعدات الفنية التي تحتاجها المؤسسة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت وتطويرها والتي مازالت محتجزة لدى دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

إلى ذلك عقد نائب الوزير اجتماع مع نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس طه زبارة والمدراء التنفيذيين في المؤسسة.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور الشامي بالجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة وكافة العاملين فيها لتقديم خدماتها للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية بحيادية تامة رغم ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج من قبل دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

وأكد دعم الوزارة للمؤسسة العامة للاتصالات بما يمكنها من تطوير خدماتها لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات بما تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمواطنين.

وكان نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية استعرض الصعوبات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة والتوسعات لخدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة من المؤسسة للمواطنين.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على اليمن أثر كثيرا على أداء المؤسسة وتنفيذ مشاريعها وتطوير خدماتها في مواكبة تكنولوجيا الاتصالات.

ولفت زبارة إلى أن الحصار منع دخول التجهيزات الخاصة بالمؤسسة لإصلاح ما دمره العدوان من استهداف للبنية التحتية، بالإضافة إلى تطويرها وعمل توسعات وفق الاحتياجات المتزايدة لخدمات الاتصالات والانترنت.

وأوضح أن المؤسسة تمتلك كابلات برية وبحرية خاصة بالانترنت ولم تتمكن المؤسسة من الاستفادة من الكابل البحري في الحديدة بسبب منع العدوان وأدواته من تشغيله.. معربا عن أمله من قيادة الوزارة التواصل مع الأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية للتدخل في هذا الامر وتمكين المؤسسة من تشغيل الكابل البحري الذي سيغطي الاحتياجات المتزايدة للإنترنت من المواطنين.

وتطرق نائب مدير عام المؤسسة إلى تنظيم عمل باقات الانترنت لشبكات الواي فاي المحلية وفق آلية عادلة .. مؤكداً أهمية إخراج اللائحة المنظمة لعمل شبكات الواي فاي التي تعمل عليها وزارة الاتصالات ليكون عمل الشبكات وفق نظم ومواصفات وآليات قانونية سليمة.