نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها، اليوم، فعالية احتفائية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ. وأكد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، أن هذه الذكرى تستهدف ترسيخ قيم العطاء والتضحية والبذل والفداء، لافتا إلى أهمية الذكرى في التعبير عن العرفان تجاه الشهداء إزاء ما قدموه من تضحيات في سبيل نصرة الوطن وتحريره من الغزاة المحتلين. وقال: لن نستطيع أن نوفي الشهداء حقهم أبدا، وإنما حقهم عند الله سبحانه وتعالى في جنة عرضها السماوات والأرض بإذن الله.

وأوضح العلامة شرف الدين أن هذه المناسبة تتيح لنا التزود بقيم التقوى ونستلهم الدروس من تضحيات الشهداء في سبيل الله والوطن.

وفي الفعالية، التي حضرها وزيرا الثقافة، عبد الله الكبسي، والشئون القانونية، الدكتور إسماعيل المحاقري، أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أن الشهداء لهم مكانة عظيمة عند الله. وبين أن الشهداء جسدوا قيم البذل والإحسان دفاعًا على الدين والوطن والكرامة والأمن والاستقلال. ونوه الوزير النمير بثقافة الشهادة والتضحية كدرع يحمي الأمة من مكائد الأعداء ومخططاتهم. وأكد أهمية السير على درب الشهداء واقتفاء مآثرهم، واستلهام دروس التضحية والصبر في كافة مجالات العمل من منطلق الشعور بالمسئولية.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء، التي ألقاها أمير الدين المهدي، عن الشكر لكل من أسهم في إحياء ذكرى سنوية الشهيد والتذكير بعطاءات الشهداء في سبيل الله والوطن. ولفت المهدي إلى أن الشهداء ربحوا في الدنيا والآخرة، مستشهدا بقول الله تعالى “إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا”.

إلى ذلك تناول الناشط الثقافي، محمد شرف الدين، جانبا من تضحيات الشهداء ودور الجميع في الوفاء لهم من خلال السير على دربهم. واستعرض عطاء الشهداء والجزاء الذي يلقونه عند الله، مشيراً إلى أن الشهادة شرف لا يناله إلا من يختاره الله بعد حياة مليئة بالإخلاص والصلاح والإيمان.

تخلل الاحتفائية التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والاداري احمد المتوكل، والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن ابو طالب، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات اليمنية الدولي (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ومدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان، فيلم عن شهداء وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها، وفقرة إنشاديه لفرقة الشهيد القائد، وقصيدة لشاعر الثورة، معاذ الجنيد.