الاحد، 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022م

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، ومحافظ عمران، الدكتور فيصل جعمان، اليوم، مشاريع توسعة وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل، وفرع المعهد العام للاتصالات في المحافظة، بتكلفة إجمالية تصل إلى أربعة مليارات ريال.

وفي الافتتاح أكد الوزير النمير أن افتتاح هذه المشاريع، بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة وقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، يهدف إلى تحسين خدمات الاتصالات وإيصالها لجميع أبناء المحافظة.

وأشاد بالدور الذي تقدّمه قيادة محافظة عمران والسلطة المحلية في دعم مشاريع المؤسسة في المحافظة وتعزيز دورها في توفير الخدمة للمواطنين.

من جانبه، أكد المحافظ جعمان أن هذه المشاريع تمثل إضافة نوعية لخدمات الاتصالات في المحافظة.. مشيرا إلى حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات لإنجاح نشاط مؤسسة الاتصالات لضمان وصول خدماتها إلى جميع المواطنين.

وفي الافتتاح، استمع الوزير النمير والمحافظ جعمان إلى شرح من مدير فرع المؤسسة بالمحافظة، عبد الله هبة، حول المشاريع التي تم افتتاحها والمشاريع التي تم تدشين العمل فيها، إضافة إلى سير العمل والإنجازات التي حققها الفرع خلال الفترة الماضية.

حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل، عصام الحملي، ونائب المدير العام التنفيذي للمؤسسة – رئيس القطاع الفني، المهندس محمد المهدي، وعميد المعهد العام للاتصالات، عبد الكريم الآنسي، وعدد من المهندسين.

إلى ذلك، اطلع وزير الاتصالات ومحافظ عمران على سير العمل ومستوى الأداء في مختلف إدارات وأقسام ووحدات الاتصالات، وتقنيات التشغيل في مختلف الأنظمة الحديثة بفرع المؤسسة.

كما اطلع النمير وجعمان، خلال زيارتهما لفرع الهيئة العامة للبريد في عمران، على سير العمل البريدي، واستمعا إلى شرح من مدير عام البريد، عبدالله الضياني، حول الخدمات البريدية المقدمة للجمهور.