أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على أهمية تنفيذ برامج تدريبية خاصة بعهد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام لمالك الأشتر والتي تعنى بعلم الإدارة وفقا للرؤية الإسلامية.

وثمن عضو السياسي الأعلى، توجه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتدشين برنامج تأهيلي لقياداتها لمفهوم الإدارة والقيادة على ضوء عهد الإمام علي .. لافتا إلى أهمية حذو جميع قطاعات الدولة حذو وزارة الاتصالات لتأهيل القيادات والموظفين.

وأشار إلى أن عهد الإمام علي يوضح كيفية إدارة الدولة والتعامل مع الناس بشكل راقي وعدالة وتلمس احتياجاتهم ويفسر المفاهيم الحقيقية لولاة الأمر.

 

وفي التدشين الذي حضره وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة نجيب العجي، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، إلى أن عهد الإمام علي بن أبي طالب ميزان بين المسئولين وبين الله من جانب والناس من جانب آخر من منطلق وموقع المسؤولية.

وأوضح أن عهد الإمام علي وصف في وصاياه الناس بالعامة وقدمهم على الخاصة.. معتبرا وثيقة العهد نبراسا يستضئ به الولاة وأصحاب المسئولية باختلاف مواقعهم على المستوى الرسمي والاجتماعي.

وأكد الوزير النمير، على أهمية الوثيقة خاصة مع معركة الوعي في مواجهة دول الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل التي تمثل اليوم محور الانحراف والتحريف على المستوى الثقافي.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات تهدف إلى بناء القدرات والتأهيل لقيادات كوادر قطاع الاتصالات بدء من الوزير والوكلاء ورؤساء الجهات ومدراء العموم وانتهاء بمدراء الإدارات.

وبين أن من اهم أهداف ومخرجات هذا البرنامج الإحاطة والتطبيق لرؤية القرآن وأعلام الهدى للوظيفة العامة والمسئولية، والمال العام ونحو الموظفين والعامة، بالإضافة إلى الأمانة في المسئولية.

فيما أشارت كلمتا سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، والدكتور حمود الأهنومي إلى أهمية وثيقة عهد الإمام علي لمالك الاشتر في تسيير أمور الدولة والتي خطها الإمام علي لتصحيح الفساد الحاصل في ذلك الوقت.

ولفتا إلى أن الإمام علي قدم حلولا تعالج قضايا الناس وتعزز الرقابة والتقييم الذاتي.. لافتا إلى أن هذا العهد واقعي ويحفز على معالجة الوضع القائم من منطلق المسئولية.

وأوضحا أن الوثيقة تحتوي على أسس ومبادئ استندت إلى كتاب الله، وتمثل نظاما إداريا متكاملا وتعكس الصورة الناصعة للحكم الإسلامي الرشيد.

بدوره أوضح رئيس مركز بناء القدرات الدكتور يحيى المحاقري، أن المركز عمل على تصميم برنامج تدريبي خاص بالعهد بتلخيص محتوى ومكونات العهد في خارطة ذهنية تقرب الصورة.

وبين أنه تم تقسيم وثيقة العهد لمقاطع من محاضرات قائد الثورة عن دروس العهد حسب الموضوع الذي اشتمل عليها.

تخلل التدشين عرض لعهد الإمام علي بن أبي طالب لمالك الأشتر.

حضر التدشين وكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية المهندس طه محمد زبارة وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، ورؤساء القطاعات في المؤسسة محمد السريحي وعصام الحملي، والمهندس محمد المهدي، والمهندس علي الوادعي، والمدير التنفيذي في شركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.