تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، اليوم سير العمل بالمؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة الحديدة.
واطلع الوزير النمير ومعه وكيل المحافظة محمد حليصي ورئيس مجلس إدارة يمن موبايل عصام الحملي، والمدير التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي نصاري، على موقع المبنى الجديدة للمؤسسة وتدشين العمل بالمشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية 500 مليون ريال.
إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات ومرافقوه على مبنى سنترال الاتصالات القديم والتجهيزات الفنية فيه والخدمات التي يقدمها.
واستمعوا من مدير الاتصالات علي هبة مكي ونائبه محمد المتوكل إلى شرح عن سير العمل والخدمات التي تقدمها المؤسسة رغم الصعوبات الناتجة عن استهداف العدوان لمبنى المؤسسة المركزي، وعدد من الأبراج، والسنترالات، والجهود المبذولة في توفير خدمات الاتصالات بجودة عالية، وبأحدث التقنيات العالمية.
وقد أشاد وزير الاتصالات بالجهود التي تبذلها مؤسسة الاتصالات بمحافظة الحديدة، رغم الظروف الناتجة عن العدوان .. مؤكدا حرص وزارة الاتصالات على تطوير وتحديث الخدمات لتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات العامة والخاصة.
ووجه قيادة فرع المؤسسة بتقييم مبنى السنترال القديم بالمحافظة، الذي تم استهدافه من قبل العدوان، ووضع دراسات لإعادة تأهيل المبنى واستغلاله وفقاً لنتائج التقييم.
فيما نوه وكيل المحافظة حليصي بزيارة وزير الاتصالات للمحافظة والاطلاع على احتياجاتها من خدمات الاتصالات والتوجيه بتوفيرها.
وأكد حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات لإنجاح نشاط المؤسسة، بحيث تصل خدماتها إلى جميع المواطنين بالمحافظة.
وثمن الوكيل حليصي سرعة تجاوب وزارة ومؤسسة الاتصالات في إعادة خدمات الاتصالات إلى مديرية الدريهمي ومبادرتهم في تمويل إعادة تأهيل وصيانة مشروع مياه مدينة الدريهمي.
إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووكيل المحافظة، ومرافقوهما سير العمل بالهيئة العامة للبريد والخدمات المالية المقدمة للمواطنين.
واستمعوا من مدير هيئة بريد الحديدة محمد خالد إلى شرح عن الخدمات البريدية والحوالات المالية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين بالمحافظة.
ونوه وزير الإتصالات بمستوى الخدمات التي تقدمها هيئة البريد بالحديدة .. مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات البريدية والمصرفية، ومنافسة القطاع الخاص، خاصة في ظل توفر الإمكانيات والكوادر التي تمكنها من المنافسة والتفوق.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مؤسسة الاتصالات للشؤون الفنية محمد المهدي ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات إسماعيل حميد الدين