تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، سير العمل في فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة .

واستمع الوزير النمير والمحافظ صلاح ، من مدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة محي الدين المنصوري، إلى شرح حول أعمال التاهيل ومشاريع التوسعة، وتجهيزات السنترال المركزي وإدارات الصيانة، ووحدات الاتصالات وتقنيات التشغيل بمختلف الأنظمة الحديثة.

وأوضح المنصوري أن خطة الفرع للعام 2022 م تستهدف زيادة توسعة خطوط الانترنت الى 14 الف خط انترنت .. مبينا أنه تم تنفيذ 8 آلاف و500 خط منها خلال النصف الاول من العام الحالي وبنسبة انجاز وصلت الى 60 في المائة .

وأفاد المنصوري انه تم زيادة السعات التراسلية بين محافظة إب والمحافظات الأخرى من 40 جيجا بايت إلى 200 جيجا بايت ، فيما تمت زيادة السعات التراسلية داخل المحافظة من 50 جيجا بايت إلى 800 جيجابايت وبنسبة تشغيل وصلت الى 80 بالمائة ..لافتا الى أن تلك المشاريع تستهدف بشكل رئيس خدمة النت والهاتف النقال .

الى ذلك اطلع وزير الاتصالات ومعه مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان، ومدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس اسماعيل حميد الدين ومدير عام الخدمات الإدارية بالمؤسسة محمد حميد الدين .. على مستوى اﻷداء في فرع المعهد العام للاتصالات بالمحافظة .

وتفقدوا مستوى اﻷداء في إدارة خدمات المشتركين بمنطقة مثلث المواصلات ، وسير اعمال إعادة التأهيل لصالات المبيعات ، وتوسعة مولدات السنترال .

كما تفقدوا سير العمل في قسم خدمات المشتركين بمنطقة المنظر، ومستوى الأداء في أقسام المبيعات والشكاوي والمعلومات الفنية ، والتحصيل، ومبنى الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات.

وأطلع الوزير النمير ومرافقوه على سير أعمال إعادة التاهيل في مبنى الاتصالات بمنطقة السحول، ومسارات الألياف الضوئية بمركز المحافظة، وعدد من الأعمال الجاري تنفيذها لمحطات ال 4G.

وفي السياق ذاته أطلع وزير الاتصالات ، على مستوى الأداء وكفاءة الخدمات البريدية والمالية التي يقدمها مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة وفرعه بجامعة إب، للعملاء في إطار سياستها في تفعيل الخدمات الإلكترونية.

واستمع من مدير فرع الهيئة بالمحافظة خالد عبده محمد إلى ايضاحات حول مستوى تقديم الخدمات البريدية للعام الجاري 2022 ، ومضامين خطة المرحلة الراهنة لإعادة تأهيل مكاتب البريد بالمحافظة .

وخلال تلك الزيارات أشاد وزير الاتصالات بجهود موظفي فروع الاتصالات والبريد بالمحافظة وحرصهم على تطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ العديد من المشاريع ضمن الخطة التطويرية للوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وأكد الوزير النمير أن التحديات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار لن تثني قطاع الاتصالات عن مواصلة تقديم الخدمات وأدخال سعات جديدة لمواجهة الاستخدام المتزايد لخدمة الانترنت، وتنفيذ أعمال التوسعة والصيانة لشبكاتها ومحطاتها وسنترالاتها .

ولفت الى ضرورة فتح نوافذ للخدمات المالية البريدية في عدد من المؤسسات التعليمية وتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة لتحسين وتجويد الخدمات المالية البريدية .. منوها بجهود الهيئة العامة للبريد في تحقيق الشمول لخدماتها على مستوى المديريات واستكمال الربط الشبكي المباشر مع جامعة جبلة والمعهد الصحي وعدد من المرافق الحكومية.

ووجه وزير الاتصالات بتوفير منفذ للخدمات المالية والبريدية في مديرية فرع العدين .. لافتا الى أهمية تطوير برامج التأهيل والتدريب لكوادر الاتصالات والمجتمع بما يسهم في رفد سوق العمل بالكوادر المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مكتب الوزير أسامة زيد الديلمي ومدير العلاقات العامة بالوزارة جمال الحبيشي ، ومدير المشاريع بفرع المؤسسة المهندس جميل الجرباني ، ونائب مدير عام تشغيل الشبكة المهندس محمد الحمزي ، ومدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالقادر الأبيض ومدير فرع معهد الاتصالات وليد عقيل وعدد من المهندسين والمختصين.