افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم المرحلة الثانية من مشروع التوسعة بفرع المعهد العام للاتصالات.

تشمل المرحلة الثانية، تجهيز معمل صيانة وبرمجة الهواتف الذكية بسعة 20 جهاز كمبيوتر و20 حقيبة تدريبية إلى جانب أجهزة خاصة بالصيانة.

وفي الافتتاح، أشار الوزير النمير إلى أن أعمال التوسعة تأتي في إطار جهود توسيع أنشطة المعهد وما يقدمه من برامج تأهيلية لكوادر الاتصالات والمؤسسات وأبناء المجتمع وبما يسهم في بناء القدرات ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات ورفد سوق العمل بكوادر متخصصة.

ولفت إلى التحديات والمؤامرات التي تواجه قطاع الاتصالات والجهود التي تبذل لتعزيز النجاحات بهذا القطاع لخدمة المجتمع في مختلف ربوع الوطن رغم العدوان والحصار .. مؤكداً أن هذا القطاع سيظل محافظاً على مكانته ودوره بحيادية وكفاءة تضمن تقديم أرقى الخدمات وبما يتواكب مع التطورات الحديثة.

وبارك لأبناء محافظة ذمار تدشين خدمة 4G في مدينتي ذمار ومعبر .. مؤكداً أن الشركة تعمل حالياً على استكمال ترتيبات تدشين الخدمة في مختلف المديريات.

بدوره أشاد محافظ ذمار، بجهود وزارة الاتصالات في الارتقاء بمستوى الخدمات .. لافتاً إلى أهمية الاستفادة من البرامج التأهيلية بالمعهد العام للاتصالات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن عملية التدريب والتأهيل لها دورها المهم في النهوض بقطاع الاتصالات والتنمية بمفهومها العام .. داعياً إلى تشجيع الشباب على الالتحاق بالتعليم المهني والفني وإعداد مخرجات مؤهلة ومدربة في مختلف القطاعات التي يحتاجها الوطن والاستعداد لمرحلة التنمية واعادة الاعمار بعد تجاوز العدوان والحصار.

من جانبه أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس فؤاد القواس، أهمية دور المعهد في تأهيل كوادر الاتصالات والمؤسسات والشباب ورفد سوق العمل بكوادر متخصصة في أنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان عميد المعهد العام للاتصالات عبدالكريم الانسي، أوضح أن التدريب والتأهيل في المعهد يتم وفقاً لأرقى الأنظمة والمناهج التعليمية لضمان إعداد وتأهيل الشباب حسب متطلبات سوق العمل.

فيما استعرض مدير فرع المعهد بذمار محمود السماوي، الدورات التدريبية والشهادات التي يقدمها المعهد من دبلوم فني وصيانة وبرمجة الهواتف الذكية والجرافكس والتصميم التجاري والمونتاج التلفزيوني والرسوم المتحركة وتصميم وتحريك الأنفوجرافيك المعلوماتي وبرمجة الحاسوب والميكروسوفت وصيانة الحاسوب وتصميم وبرمجة مواقع الويب والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب المتقدمة والاصدار ستة والسكرتارية وادارة المكاتب الحديثة والنظام المحاسبي وكذا دورات أكاديمية سيسكو للشبكات.

رافقهم خلال الزيارات المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير عام هيئة البريد عمار وهان ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات المهندس اسماعيل حميد الدين ونائب عميد المعهد العام للاتصالات حكيم علي قاسم.