بدأت يوم أمس بصنعاء أعمال الدورة التدريبية (التميز في تطبيق حوكمة المؤسسات).. حضرها نواب المدير العام التنفيذي للمؤسسة الأخوة محمد السريحي – رئيس القطاع المالي والمهندس/ محمد المهدي – رئيس القطاع الفني والمهندس/ علي الوادعي – رئيس القطاع التجاري وعدد من مدراء العموم ونوابهم ومدراء الإدارات بقطاعات المؤسسة المختلفة.

ويأتي عقد هذه الدورة التي ستستمر لمدة ثلاثة ايام في إطار تنفيذ الخطة التدريبية للمؤسسة للعام 2021م وبما يخدم توجهاتها في الفترة القادمة.. حيث أكد الاخ / سيف الفيل مدير عام الموارد البشرية.. خلال افتتاح أعمال الدورة بأنها من اهم البرامج التدريبية المتخصصة والتي ستساعد المشاركين من قيادات المؤسسة في تنفيذ مهامهم الجديدة.

كما أكد الدكتور محمد فتحي مستشار التطوير الإداري والتدريب محاضر الدورة بان هذا البرنامج التدريبي يهدف الى تزويد المشاركين بالمفاهيم النظرية المتعلقة بالحوكمة وتطبيق معاييرها في المؤسسة، وتعريفهم بمعايير تقييم مبادئ الحوكمة الرشيدة، ومؤشرات الأداء لممارسات الحوكمة بالإضافة الى شرح حالات دراسية عن الإدارة والقيادة.

هذا وستتناول الدورة عدة محاور أهمها:
– واقع وصعوبات التطبيق لمعايير الحوكمة في مؤسستك.
– دليل تقييم وتحسين ممارسات الحوكمة في القطاع العام.
– معايير تقييم مبادئ الحوكمة الرشيدة وفق نموذج GAIT (نموذج سيادة القانون فقط).
– مؤشرات الأداء ممارسات الحوكمة (نموذج مبدأ سيادة القانون فقط).

تجدر الاشارة بان هذه الدورة تم عقدها بالتنسيق بين الإدارة العامة للموارد البشرية – ادارة التدريب والتنمية البشرية ومجموعة تنمية للتدريب والاستشارات، شارك فيها 25 مشارك مثلوا كافة قطاعات المؤسسة.