[28/ نوفمبر/2021]

عُقد اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، ضم ممثلي شركات الاتصالات للهاتف النقال العاملة في اليمن.

وفي الاجتماع أكد الوزير النمير الحرص على انتقال شركات الهاتف النقال إلى الجيل الرابع والخامس وفقاً للمدة المحددة التي منحتها الوزارة لمواكبة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا الاتصالات والتغلب على الصعوبات التي تواجه الشركات جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتطوير قطاع الاتصالات وفق أعلى المعايير المعمول بها عالمياً، ما يتطلب من شركات الاتصالات التعامل بمسئولية للانتقال إلى الجيل الرابع والخامس لمواكبة تطورات تقنيات الاتصالات الحديثة.

وأوضح الوزير النمير أن الوزارة ستعمل إلى جانب الشركات لتسريع تطوير وإصلاح الشركات والانتقال بشكل مدروس.

وتطرق إلى ما تضمنته توجيهات الرئيس المشاط بإلزام الشركات لتقديم خطط تطويرية لبناء الشركات إدارياً وفنياً وتجارياً وبشكل مزمن .. مشيراً إلى أن الدولة ستمنح الامتيازات اللازمة لمساعدة الشركات في سرعة تحقيق الانتقال.

وقال “منح رئيس المجلس السياسي الأعلى وزارة الاتصالات تجديد التراخيص للشركات بسعر الصرف في البنك المركزي اليمني وجدولة المديونية السابقة على الشركات” .. مشدداً على ضرورة جاهزية البنية التحتية لكل شركة ومكوناتها الفنية والشبكية وفق خطط الانتقال للجيل الرابع والخامس مع التركيز على تغطية كل شركة للمساحة المحددة لها.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل ووكيل الشؤون الفنية المهندس طه زبارة والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب.