ناقش اجتماع في صنعاء، اليوم، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، ضم قيادات المؤسسة العامة للاتصالات، آلية تنفيذ حملة التوعية بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.
وفي الاجتماع، بحضور مدراء مكاتب الاتصالات في المحافظات عبر تقنية “الكونفرنس”، أشار وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاتصالات، إلى أهمية التوعية بمدوّنة السلوك الوظيفي لرفع كفاءة أداء المؤسسة، ضمن توجّهات الدولة بإعادة بناء المؤسسات.
ولفت إلى ضرورة التركيز على تنمية الموارد البشرية في المؤسسة، باعتبار ذلك من أهم ركائز المؤسسة من منطلق تجسيد قِيم النزاهة والتميّز والرقي وتمثيل السلوك الوظيفي لمنتسبي المؤسسة.
وأكد الوزير النمير أن قيادة الوزارة تعوّل على قيادات المؤسسة وكوادرها، لتحقيق التطوير المستمر وتعزيز المهنية، وترسيخ أسس الممارسات الوظيفية ،وفقاً لأفضل المعايير.
وشدد على الالتزام بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الوظيفة العامة، ومكافحة الفساد، استجابة لدعوة قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي .. معتبراً مدوّنة السلوك الوظيفي إطاراً تنفيذياً لتوجّهات المؤسسة، وتحقيق الخدمات للمواطنين، كونها أحد أهم مخرجات مشروع الهيكلة.
وعبّر وزير الاتصالات عن الأمل في أن تكون المدوّنة ترجمة فعلية للأعمال التي تنفذها قيادات المؤسسة وموظفوها في سلوكياتهم وممارساتهم اليومية، بالتعاون مع إدارة التدريب والتأهيل ومكتب “الانتقال”.
كما أكد أهمية إرضاء عملاء المؤسسة وفقاً لما تنص عليه مدوّنة السلوك الوظيفي في التعامل مع مشتركي وعملاء المؤسسة .. لافتاً إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتبنّي أي تغيير إيجابي في إطار تحسين خدمات المؤسسة للوصول إلى الريادة.
وفي الاجتماع، الذي حضره مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح ونوابه وقيادات المؤسسة، استعرض قائد مسار التغيير في مشروع الهيكلة بالمؤسس، منصور الرداعي، ورئيس قسم التدريب، عادل المنتصر، مكوّنات المدوّنة وقواعد ومبادئ ومعايير العمل الأساسية.
وتطرّقا إلى ما تتضمّنه المدوّنة من قِيم الولاء الوظيفي، والانتماء المؤسسي، والالتزام بالمهنية، والحفاظ على بيئة العمل، والالتزامات تجاه العملاء والمورّدين.

  • مناقشة آلية تنفيذ حملة التوعية بمدوّنة السلوك الوظيفي