نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد وشركة تيليمن بمحافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأشار المحافظ محمد قحيم في الأمسية التي حضرها نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد وعلي قشر وعلي الكباري، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بزخم كبير وغير مسبوق رغم العدوان والحصار .
واستعرض دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة والهادفة إلى تعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين والسير على نهجه وسيرته العطرة وتجدد الولاء له، وتغيض أعداء الأمة.
وأوضح المحافظ قحيم أن الله سبحانه وتعالى وحد أبناء الشعب اليمني على قيادة واحدة ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، الأمر الذي زادهم قوة وصموداً وثباتاً في وجه العدوان.
ودعا إلى التحشيد للفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام بمناسبة  المولد النبوي الشريف الإثنين القادم بساحة الاحتفالات.
فيما أشار مدير عام المؤسسة العام للاتصالات بالمحافظة علي مكي ونائب مدير عام بريد منطقة الحديدة حسين حبيب إلى أهمية المولد ودلالات الإحتفال به ، واستلهام الدروس والعبر والعظات من حكمة الرسول وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني المتمثلة في العدوان .
وأكدا أن الشعب اليمني يحتفل بمولد الرسول الأعظم منذ القدم تجسيدا لتمسكه الوثيق به والإقتداء بسيرته العطرة و بأخلاقه، مشيرين الى أن رفعة  الأمة وعزتها وحريتها وكرامتها تتمثل في العودة  إلى الله وكتابه ورسوله الكريم ، والتمسك بهم.
واستعرض مكي وحبيب علاقة اليمنيين برسول الله وعلاقته بهم مستدلين على ذلك بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية.
من جانبه استعرض نائب رئيس وحدة العلماء والمتعللمين بالمحافظة علي الأهدل في كلمته عن العلماء جوانب من شخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية الاحتفال بذكرى مولده والإقتداء بسنته ومنهجه قولا وفعلا.
وأشاد بالزخم الاحتفالي البهيج الذي تشهده المحافظة هذا العام والذي يشارك فيه كافة فئات المجتمع بما يدل على حب أبناء اليمن لرسول الله الأعظم.
تخللت الأمسية بحضور مدير عام بريد الحديدة محمد الوجيه ونائب مدير عام مؤسسة الاتصالات محمد المتوكل وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والمديريات، موشحات دينية  وقصديتين وأنشودة.