افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومعه وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان اليوم 12 مشروعاً في قطاع الاتصالات بالمحافظة بتكلفة 781 مليوناً و 972 ألفاً و 610 ريالات.
وشملت المشاريع توسعة السعات التراسلية وصيانة وتوسعة شبكات وإعادة تأهيل مباني المؤسسة العامة للاتصالات ومحطات يمن موبايل في عدد من المناطق بالمحافظة بتمويل ذاتي.
ووضع وزير الاتصالات ووكيل المحافظة حجر الأساس لـ26 مشروعاً بتكلفة خمسة مليارات و58 مليوناً و167 ألف و542 ريال، تتضمن توسعة السعات التراسلية والسنترالات والشبكة النحاسية ومحطات يمن موبايل وإنشاء مبانٍ ومحطة مخزون استراتيجي لمادة الديزل في المبنى القديم بمدينة البيضاء.
وأشار وزير الاتصالات إلى معاني ودلالات الاحتفاء بثورة الـ21 من سبتمبر في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .. مؤكدا أن الثورة أنهت الوصاية والهيمنة الخارجية وحققت الحرية والاستقلال للشعب اليمني.
وأوضح أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات بما يواكب التطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
واعتبر الوزير  النمير المشاريع رافدا للتنمية في محافظة البيضاء وإحداث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان واستهدافه للبنية التحتية.
من جانبه أشار شثان إلى أهمية إيجاد شبكة داخلية والاستقلال الرقمي وتوفير بيئة مناسبة لعمل البرمجيات لتكون المحافظة منطقة حرة للبرمجيات واستيعاب المبدعين والمختصين من أنحاء الوطن.
وثمن جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الإتصالات .. مؤكدا أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان رغم التحديات والحصار.
بدوره أكد مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص، أهمية المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تعزيز خدمات الاتصالات بالمحافظة.
وأشار إلى تزامن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، مايعكس الثبات والصمود في وجه العدوان .. مثمنا اهتمام الوزارة والمؤسسة وتسهيل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للصعوبات التي تواجه فرع المؤسسة في تنفيذ المشاريع بكافة مناطق ومديريات المحافظة.
إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير ومعه وكيل أول المحافظة  حمود شثان، عدداً من المرافق التابعة للاتصالات ومستوى سير العمل فيها .
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس،  وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ومحمد الوحيشي ومدير عام مديرية البيضاء أحمد الرصاص ومدراء الإدارات بفرع المؤسسة وعدد من المسئولين.