افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ونائبه الدكتور هاشم الشامي اليوم عدداً من المشاريع الإستراتيجية بقطاع الاتصالات بتكلفة 11 مليار و 914 مليون ريال.
كما افتتح مقبولي والنمير ومعهما وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، مشروع خدمة الانترنت اللاسلكي عبر تقنية الـ”واي فاي” والذي سيخدم المشتركين ذوي الاستخدام العالي للبيانات وبسرعة عالية والتي تصل إلى 10 ميجا في الثانية بالإضافة إلى دعم الخدمة واستجابتها لكل الطرفيات من أجهزة الجوال والحواسيب المحمولة.
وأكد مقبولي أن افتتاح المشاريع بقطاع الاتصالات يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.
واعتبر المشاريع نقلة نوعية بقطاع الاتصالات في مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد الرقمية التي تخدم البنية التحتية لهذا القطاع .. معبراً عن الأمل في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في إحداث نهضة بقطاع الاتصالات في البلاد.
من جانبه أشار وزير الاتصالات إلى أهمية افتتاح مشروع النطاق العريض الواي فاي في مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد الرقمية ومشاريع البنية التحتية لقطاع الاتصالات.
ولفت إلى أن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في خدمات الاتصالات التي تعتبر مستوى متقدم في نوعية خدمات الاتصالات والانترنت.
وتطرق الوزير النمير إلى أن مشروع الـ”واي فاي” يستهدف في مرحلته الأولى الطلاب والمتدربين في مدينة الشهيد الصماد الرقمية وجامعة صنعاء وبعض الجامعات ومراكز التجمع السكاني في أمانة العاصمة.
وذكر أن هذه المشاريع تأتي ترجمة لخطط الوزارة والمؤسسة في تطوير خدمات الاتصالات والبنية التحتية واستجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي، خاصة ما يتصل باستضافة بيانات وأنظمة الجهات الحكومية وتنفيذ خدمة الربط الشبكي التي تمثل منجزاً من منجزات ثورة 21 من سبتمبر.
حضر الافتتاح وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية المهندس طه زبارة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ورئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان.

مقبولي والنمير يفتتحان مشاريع اتصالات بمناسبة ثورة 21 سبتمبر