افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي، اليوم، مشاريع البنية التحتية في قطاع الاتصالات بالمحافظة، بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بتكلفة إجمالية 301 مليون و700 ألف ريال.
واستمع جعمان والشامي، من مدير فرع مؤسسة الاتصالات في المحافظة المهندس علي الوادعي، إلى شرح عن المشاريع التي تم افتتاحها، والمتمثلة في رفع السعات التراسلية إلى 100 جيجا بايت لأربعة مواقع، وتقديم خدمات الإنترنت عبر تقنية الـ”واي فاي” في جامعة عمران.
وأشار الوادعي إلى أن المشاريع شملت أيضاً عمل توسعة خطوط الإنترنت والهاتف الثابت لألف و488 نقطة إنترنت، وألفين و224 خط هاتف ثابت، وصيانة وترميم عدد من المباني، وتسوير أراضي وأعمال إنشائية، وتركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية، ومتطلبات التغذية الكهربائية لـ 14 موقعاً.
وأكد جعمان والشامي على الاهتمام بتحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت في المحافظة، ومنحها أولوية خاصة، نظراً للحاجة الملحة، لاسيما في ظل ما تعرّضت له من عدوان، أدى إلى تدمير البنية التحتية وضعف الخدمات.

رافق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاخوة المهندس محمد المهدي رئيس القطاع الفني بالمؤسسة والمهندس إسماعيل حميد الدين مدير عام الانشاءات والتركيبات الفنية والمهندس مطهر الاشموري نائب مدير عام التخطيط والمشاريع.. ومحمد احمد شعرة مدير مكتب رئيس القطاع الفني.