أزاح محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي، اليوم، الستار عن عدد من المشاريع في قطاع الاتصالات بتكلفة 420 مليوناً و568 ألف ريال، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
تضمّنت مشاريع التراسل بمبلغ 67 مليون ريال، والسنترالات والانترنت 112 مليوناً و171 ألف ريال، والمباني والأعمال الإنشائية 170 مليونا و456 ألف ريال، بالإضافة إلى مشروع القوى والتكييف بتكلفة 70 مليونا و40 ألف ريال.
وأشار محافظ حجة إلى أن هذه المشاريع تعد أحد منجزات ثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وثمّن جهود وزارة الاتصالات والمؤسسة وحرصهما على تنفيذ مشاريع، لتحسين خدمات الاتصالات.
من جانبه، أشار نائب وزير الاتصالات إلى أن المشاريع، التي يتم افتتاحها بالعيد السابع لـثورة21 سبتمبر، تأتي في إطار الخطط والبرامج لتوسعة شبكة الاتصالات، وتحسين سرعات الانترنت، ومشاريع التراسل، وتأسيس لمشاريع قادمة.
وبيّن أن المشاريع، التي سيتم تنفيذها مستقبلا، ستحقق قفزة نوعية لقطاع الاتصالات في المحافظة ومديرياتها المتباعدة.
فيما اعتبر مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات في المحافظة، المهندس سامي الخطيب، هذه المشاريع ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، وجهود مؤسسة الاتصالات.
عقب ذلك، اطّلع محافظ حجة، ونائب وزير الاتصالات، ونائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشؤون الفنية المهندس محمد المهدي، ومدير عام الإنشاءات والتركيبات الفنية المهندس إسماعيل حميد الدين، ونائب مدير التخطيط والمشاريع في المؤسسة المهندس مطهر الأشموري، على سير العمل في فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة.
وطافوا بالأقسام والإدارات، مستمعين من مدير فرع الاتصالات في المحافظة المهندس الخطيب، ونائب مدير الفرع أيمن نصار، إلى شرح عن سير العمل، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
كما تفقد محافظ حجة ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مبنى فرع الإنشاءات والتركيبات الفنية في المحافظة.
واستمع الصوفي والشامي، من مدير فرع الإنشاءات والتركيبات الفنية، المهندس محسن الغيلي، إلى شرح حول أعمال الصيانة والترميم للفرع.
وأشاد محافظ حجة ونائب وزير الاتصالات، بمستوى الانضباط في فرعي المؤسسة والإنشاءات، والجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الاتصالات وتنفيذ المشاريع عبر إدارة الإنشاءات.
وأكدا ضرورة تضافر الجهود لتحسين خدمات الاتصالات والانترنت، وتحقيق قفزة نوعية في هذا القطاع.

رافق رئيس مجلس الإدارة في زيارته الأخوة المهندس/ محمد المهدي – رئيس القطاع الفني بالمؤسسة والمهندس/ إسماعيل حميد الدين مدير عام الإنشاءات والتركيبات الفنية والمهندس/ مطهر الأشموري – نائب مدير عام التخطيط والمشاريع ومحمد شعره – مدير مكتب رئيس القطاع الفني.