قام الدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات اليوم بزيارة تفقدية إلى محافظة تعز للإطلاع على سير العمل ومتابعة المشاريع الجاري تنفيذها في فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بالمحافظة .

وفي مبنى فرع المؤسسة بالحوبان وعلى هامش إجتماعة بقيادات فرعي المؤسسة والإنشاءات بمحافظتي إب وتعز لفت نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى أهمية زياراتة الميدانية لفروع المؤسسة وفروع الإنشاءات بالمحافظات فمن خلال هذه الزيارات يتم القرب من الفروع وتلمس همومهم وإحتياجاتهم والوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها لمساعدتهم في النهوض بمستوى أداء فروعهم وموظفيهم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لتلبية جميع طلباتهم وطللبات مواطنيهم .

وفي اللقاء شدد نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى أهمية الحفاظ على مكتسبات قطاع الإتصالات وبنيتة التحتية والإرتقاء بخدمات الإتصالات والإنترنت التي يتم تقديمها للمواطنين وتعزيز أداء المؤسسة وفروعها بالمحافظات من خلال العمل كفريق واحد وتحمل الجميع مسؤولياتهم في الإدارات العامة للمؤسسة والفروع وإنجاز جميع المشاريع الجاري تنفيذها وحثهم على بذل المزيد من الجهود بمايلبي طموح قيادات الوزارة والمؤسسة معا ويلبي إحتياجات المواطنين في كل ربوع اليمن السعيد .

وأشار إلى أن هذه الزيارة لفروع المؤسسة وفروع الإنشاءات بمحافظتي إب وتعز تأتي لما لهذه المحافظتين من أهمية بالغة على مستوى الخارطة اليمنية مما جعلها في أولويات أجندة قيادة الوزارة والمؤسسة العامة للإتصالات.

وخلال اللقاء تطرق الأستاذ عبدالقدوس الشامي مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة تعز إلى جهود الفرع في تقديم خدمات الإتصالات للمواطنين بالمحافظة رغم الصعوبات الكبيرة في ذلك نظرا لظروف الحرب القائمة في محافظة تعز من قبل العدوان ومرتزقتة.

وكما أستعرض ملفات الأضرار التي لحقت بممتلكات المؤسسة وبنيتها التحتية وتجهيزاتها الفنية في فرعي المؤسسة والإنشاءات من نهب وتدمير وسرقة من قبل أدوات العدوان ومرتزقتة في محافظة تعز .

وطرح الشامي أمام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الصعوبات والمشاكل الفنية والإدارية في الفرع وكذلك إحتياجات الفرع من توسعة لمبنى الفرع بالحوبان وتوسعة لشبكة الهاتف الثابت والإنترنت بالمحافظة .

وخلال زيارة نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات لمحافظة تعز والتي رافقه فيها المهندس محمد المهدي نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية والمهندس إسماعيل حميد الدين مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية أطلع على سير العمل في فرع الإنشاءات بمحافظة تعز حيث كان في إستقباله والوفد المرافق له في حوش فرع الإنشاءات الأستاذ شكيب الغريبي مدير إدارة الفرع والمهندس علي عبدالمغني وجميع رؤوساء الأنشطة بالفرع .

حيث شرحوا للأخ نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات عن مشاريع الإتصالات الجاري تنفيذها بالمحافظة ،والتي من ضمنها توسعة شبكة الهاتف الثابت في مفرق ماوية ومدينة الشعب ،وأعمال توصيل دكت الألياف لمحطات يمن موبايل في الحوبان ومفرق الراهدة،وكذلك مشاريع توصيل شعيرات الألياف للشركات التجارية والخاصة ( VIP ).

إلى ذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارة تفقدية إلى تبة الضابح بمدينة القاعدة للإطلاع على سير أعمال مد كابل الألياف لمحطة يمن موبايل هناك ،حيث كان في إستقباله في موقع العمل الدكتور شوقي أحمد خالد مدير فرع القاعدة .

وكذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارات مفاجئة لمركز إتصالات السياني ومركز إتصالات النجد الأحمر بفرع المؤسسة بمحافظة إب للإطلاع على مستوى تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات الفنية في السنترالات والتراسل والقوى والتكييف فيهما وكذلك الإطلاع على أعمال التأهيل والصيانة للمبنيين.

وكما قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بالإشراف على أعمال مسح وإعادة دراسة تنفيذ مسار ألياف النجد الأحمر السياني بطول أربعة كيلو متر .

وفي ختام زيارتة عبر نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات عن شكرة وإمتنانة لجميع العاملين بفروع المؤسسة والإنشاءات بمحافظتي إب وتعز لجهودهم المخلصة في تعزيز أداء فروعهم وتقديم خدمات الإتصالات والإنترنت لجميع مواطنيهم بالإمكانيات المتاحة لدى فروعهم رغم الظروف التي تعيشها البلاد ورغم الحصار المفروض على تجهيزات ومعدات المؤسسة العامة للإتصالات من قبل تحالف العدوان المانعة للإرتقاء بتقديم خدمات الإتصالات والإنترنت لجميع المواطنين بالشكل المطلوب والمرضي لقيادة الوزارة وقيادة المؤسسة العامة للإتصالات.

وكما ثمنت قيادات فروع المؤسسة والإنشاءات بالمحافظتين عن جزيل شكرها وتقديرها للدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات- رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات لما لمسوه من نتائج مثمرة وإيجابية خلال زيارتة للمحافظتين ولما يحضوا به من دعم ومسانده من قبله ومن قبل بقية قيادة المؤسسة العامة للإتصالات .

رافقه خلال الزيارة المهندس مطهر الإشموري نائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالمؤسسة والأستاذ محي الدين مصلح المنصوري مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة إب والأستاذ سمير حوثان مدير إدارة المباني والأعمال المدنية بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عمار القانص مدير إدارة التكاليف والإستثمار بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عبدالحافظ الشعيبي مدير إدارة خدمات المشتركين والمهندس متولي شحره مدير إدارة التشغيل والصيانة والأستاذ حسان المتوكل مدير إدارة الشئون الإدارية بفرع المؤسسة بمحافظة إب والأستاذ محمد المزروعي نائب مدير فرع الإنشاءات بمحافظة إب .

زيارة تفقدية لنائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بمحافظة تعز