في زيارة تفقدية أطلع الدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنيةالمعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات اليوم على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب.

وأكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية تطوير خدمات الإتصالات والإنترنت بمحافظة إب بما يلبي إحتياجات المواطنين ويواكب النمو العمراني والإقتصادي المتسارع بالمحافظة .

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على مستوى أداء فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات وتلمس إحتياجاتهما بما يخدم عجلة البناء والتنمية بالمحافظة.

وفي لقائه بقيادات فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بالمحافظة شدد الدكتور هاشم الشامي على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في تعزيز أداء قطاع الإتصالات بما يحقق التنمية الحقيقية لهذا القطاع الحيوي الهام.. لافتا إلى أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للعاملين في قطاع الإتصالات في المركز الرئيسي والفروع بالمحافظات .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها المهندس محمد المهدي نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية والمهندس إسماعيل حميد الدين مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية أستعرض الأستاذ محي الدين مصلح المنصوري نائب مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة إب جهود فرع المؤسسة في تقديم خدمات الإتصالات للمواطنين ومستوى التجهيزات الفنية للهاتف الثابت والإنترنت والهاتف النقال يمن موبايل .

وتطرق إلى مشاريع خدمات الإتصالات التي يتم تجهيزها بمركز عاصمة المحافظة وبقية المديريات والتي تم وضع حجر الأساس لها في شهر مارس المنصرم.

كما أستعرض الأستاذ محي الدين مصلح المنصوري الصعوبات والمشاكل والمعوقات التي تواجه فرع المؤسسة بالمحافظة خاصة ما يتعلق بسرقة ونهب كابلات الشبكة الهاتفية وأقطاع كابلات الألياف الضوئية وكذلك التوسعات للهاتف الثابت والإنترنت التي يتطلب التسريع في تنفيذها وتلبية طلبات جميع المواطنين في مركز عاصمة المحافظة وعدد من مديرياتها .

وأوضح المنصوري أن فرع المؤسسة بالمحافظة يعمل بالتنسيق التام مع فرع الإدارة العامة للإنشاءات بالمحافظة في تخطيط وتنفيذ جميع مشاريع قطاع الإتصالات بالمحافظة.

إلى ذلك زار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مبنى إدارة خدمات المشتركين بفرع المؤسسة للإطلاع على أعمال التأهيل والصيانة للمبنى مع صالة خدمات المشتركين بسنترال المثلث والتي يتم تنفيذها لتكون صالة جمهور متميزة ولائقة أمام جميع الزبائن والمشتركين .

وكذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارة إلى حوش ومبنى السحول للإطلاع على تأهيل المبنى ومحطة يمن موبايل (السحول) .

رافقه خلال الزيارة المهندس مطهر الإشموري نائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالمؤسسة والأستاذ سمير حوثان مدير إدارة المباني والأعمال المدنية بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عمار القانص مدير إدارة التكاليف والإستثمار بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ محمد المزروعي نائب مدير فرع الإنشاءات بالمحافظة والمهندس متولي شحره مدير إدارة التشغيل والصيانة والأستاذ حسان المتوكل مدير إدارة الشئون الإدارية بفرع المؤسسة.

نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب