افتتح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي وأمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، اليوم تسعة مشاريع في قطاع الاتصالات.
تضمنت المشاريع التي تم افتتاحها بتكلفة 402 مليون و50 ألف ريال بتمويل حكومي، إحلال سنترالات ومحطات اتصالات وتوسعة وتحديث السعات التراسلية لمختلف المحطات الميترو إيثرنت والألياف الضوئية والانترنت وتوسعة الشبكات النحاسية ومباني الاتصالات الريفية ويمن موبايل في عدد من مديريات المحافظة.
ووضع الشامي والزيكم حجر الأساس لستة مشاريع بتكلفة مليار و13 مليون ريال، تشمل توسعة مبنى السنترال المركزي وتحديث السعات التراسلية والسنترالات وإنشاء محطات بث يمن موبايل وإحلال محطات الاتصالات الريفية وإنشاء منظومات طاقة شمسية للمحطات.
وثمن أمين عام محلي المحويت جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الإتصالات .. مؤكداً أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان.
من جانبه أوضح نائب وزير الاتصالات أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع الاتصالات في المحافظة، يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات، لمواكبة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
واعتبر المشاريع رافداً للتنمية في المحافظة، ستسهم في تعزيز خدمات الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على قطاع الاتصالات واستهدافه للبنية التحتية.
بدوره أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس نورالدين المشرقي، أهمية المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تعزيز خدمات الاتصالات بالمحافظة.
وثمن اهتمام وزارة ومؤسسة الاتصالات ومتابعة السلطة المحلية لجهود فرع المؤسسة في تنفيذ المشاريع بمديريات المحافظة.
إلى ذلك اطلع نائب وزير الاتصالات وأمين عام محلي المحويت اليوم على سير العمل بفروع مكتب الاتصالات بمديريات شبام والطويلة والرجم ومكتب الإنشاءات الفنية بالمحافظة.
واستمع الدكتور الشامي والدكتور الزيكم ومعهما مدير فرع المؤسسة بالمحافظة، من القائمين على الإدارات إلى شرح حول مستوى خدمات الاتصالات وأعمال الصيانة والإنشاءات والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشاد نائب وزير الاتصالات بانضباط كوادر المؤسسة والإدارات التابعة لها الوظيفي وتنفيذ مهامهم وأعمالهم .. حاثا على مضاعفة الجهود لتوفير خدمة نوعية في قطاع الاتصالات.
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس، وكيلا  المحافظة حمود شملان وعبدالسلام الذماري وعدد من مسئولي المؤسسة العامة للاتصالات.