قام معالي الاخ الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليوم الاربعاء بزيارة تفقدية لفرع المعهد العام للاتصالات بمنطقة الاصبحي حيث اطلع على سير العملية التعليمية بفرع المعهد واستمع من الاخ الأستاذ عبدالكريم الانسي عميد المعهد والاخ المهندس/ محمد مثنى مسئول الفرع لشرح تفصيلي عن طبيعة البرامج التدريبية والدورات التخصصية المقدمة في مجال الحاسبات والشبكات وصيانة الجوال. موضحين أن تلك الدورات والبرامج التدريبية تتم وفق أحدث المواصفات والمعايير العلمية المواكبة للتطورات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما اطلع الدكتور الشامي على سير العمل في مشروع توسعة الفرع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الملتحقين بالفرع وإقامة دورات تخصصية جديدة لا تقدم إلا في المركز الرئيسي للمعهد العام للاتصالات.

وقد أشاد نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة بمستوى الأداء بالمعهد العام وفروعه في مختلف المحافظات وبما يقدمه من دورات علمية متخصصة متقدمة وفق أحدث المناهج التعليمية المعتمدة من الأكاديميات والمؤسسات التعليمية العالمية.. مؤكدا أن ذلك يجعل من المعهد العام للاتصالات قلعة علمية راقية ومؤسسة تعليمية رائدة تسهم في تطوير مستوى التأهيل والتدريب لمختلف قطاعات الدولة والمجتمع وطلاب المدارس والجامعات وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الوطني.

مؤكدا أن المعهد العام للاتصالات يحظى بمكانة مرموقة لدى قيادة الوزارة والمؤسسة والتي تحرص على تقديم الدعم الكامل الذي يكفل تحديثه وتطويره ليواكب المتغيرات العلمية والتقنية والمعرفية في العالم.

ووجه الدكتور هاشم محمد الشامي خلال زيارته لفرع المعهد بسرعة استمكال مشروع توسعة الفرع وإضافة معامل وقاعات دراسية جديدة وتلبية كافة الاحتياجات والتجهيزات الضرورية التى تساعد في استيعاب الإعداد المتزايدة من المتدربين واعتماد تخصصات جديدة في مختلف مجالات التقنية والفنية.