تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس فؤاد القواس اليوم سير أعمال مشروع توسعة شبكة الألياف الضوئية بالمحافظة.

وخلال الزيارة للأعمال الجارية بمنطقة المساجد بمديرية بني مطر، أشاد الكهالي بمشاريع المؤسسة العامة للاتصالات وفرعها بالمحافظة التي تعتمد على خدمات الإنترنت والتراسل لتغطية احتياجات المؤسسات الصحية والتعليمية والمنشآت الصناعية والتجارية.

واعتبر مشروع توصيل كابلات شبكة الألياف الضوئية انجازاً نوعياً في ظل الظروف الصعبة والتداعيات الاقتصادية لاستمرار العدوان والحصار، لافتاً إلى أهمية المشروع لتعزيز خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

فيما أوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس القواس أن أعمال مشروع الألياف الضوئية تشمل الحفريات التأسيسية لخطوط تركيب الكابلات بمنطقة المساجد في نطاق الخطة العامة لتوسعة مسار خدمات الاتصالات والتراسل بين صنعاء والحديدة.

وأشار إلى أن المشروع سيشمل مستقبلا تغطية الخدمة للمديريات الغربية لمحافظة صنعاء، مبينا أن المشروع يأتي انسجاما مع رؤية وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة لاستكمال عمليات الربط عبر الألياف الضوئية.

رافقهما مدير فرع الإنشاءات ماجد الحميضة.