أطلع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي على سير العمل ومستوى الأداء المالي والإداري والخدمي في المؤسسة العامة للاتصالات.

واستمع نائب الوزير من قيادات المؤسسة إلى إيضاح حول الخدمات التي تقدم للجمهور والصعوبات المالية والإدارية والفنية التي تؤثر على قدرة المؤسسة على تقديم خدماتها بالشكل الأمثل.

وزار نائب وزير الاتصالات الإدارات الفنية والإدارية في المؤسسة، مستمعاً إلى شرح من المعنيين عن التجهيزات والمعدات الفنية التي تحتاجها المؤسسة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت وتطويرها والتي مازالت محتجزة لدى دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

إلى ذلك عقد نائب الوزير اجتماع مع نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس طه زبارة والمدراء التنفيذيين في المؤسسة.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور الشامي بالجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة وكافة العاملين فيها لتقديم خدماتها للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية بحيادية تامة رغم ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج من قبل دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

وأكد دعم الوزارة للمؤسسة العامة للاتصالات بما يمكنها من تطوير خدماتها لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات بما تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمواطنين.

وكان نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية استعرض الصعوبات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة والتوسعات لخدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة من المؤسسة للمواطنين.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على اليمن أثر كثيرا على أداء المؤسسة وتنفيذ مشاريعها وتطوير خدماتها في مواكبة تكنولوجيا الاتصالات.

ولفت زبارة إلى أن الحصار منع دخول التجهيزات الخاصة بالمؤسسة لإصلاح ما دمره العدوان من استهداف للبنية التحتية، بالإضافة إلى تطويرها وعمل توسعات وفق الاحتياجات المتزايدة لخدمات الاتصالات والانترنت.

وأوضح أن المؤسسة تمتلك كابلات برية وبحرية خاصة بالانترنت ولم تتمكن المؤسسة من الاستفادة من الكابل البحري في الحديدة بسبب منع العدوان وأدواته من تشغيله.. معربا عن أمله من قيادة الوزارة التواصل مع الأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية للتدخل في هذا الامر وتمكين المؤسسة من تشغيل الكابل البحري الذي سيغطي الاحتياجات المتزايدة للإنترنت من المواطنين.

وتطرق نائب مدير عام المؤسسة إلى تنظيم عمل باقات الانترنت لشبكات الواي فاي المحلية وفق آلية عادلة .. مؤكداً أهمية إخراج اللائحة المنظمة لعمل شبكات الواي فاي التي تعمل عليها وزارة الاتصالات ليكون عمل الشبكات وفق نظم ومواصفات وآليات قانونية سليمة.