الافراد الاعمال دخول

Archives يناير 2022

وزير الإتصالات يطلع على سير العمل بفرع الإتصالات بمحافظة صنعاء

وزير الإتصالات يطلع على سير العمل بفرع الإتصالات بمحافظة صنعاء

زار معالي الأخ المهندس مسفر عبدالله النمير وزير الإتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس الإدارة فرع مؤسسة الإتصالات بمحافظة صنعاء حيث أطلع على سير العمل في كافة المجالات .

وقد استمع من الأخ بدر الدين عبدالله المداني مدير عام الفرع إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل بالفرع وخصوصا الإستهداف الممنهج الذي يستهدف الشبكة النحاسية في كافة مديريات المحافظه.

وأثناء اللقاء تم مناقشة المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها في الفرع سواء مشروع الFTTH أو ال WFBB وذلك بحسب الخطط والرؤى الإستراتيجية الخاصة بالمؤسسة.

كما قام معالي الأخ/الوزير بتكريم الأخوة العاملين في مجال خدمات المشتركين والشكاوى وصيانة خطوط المشتركين على أدائهم المتميز في الإستجابة لطلبات المشتركين وحل شكاويهم بصورة عاجلة.

وقد حث معالي الأخ الوزير الأخوة جميع العاملين بالفرع بالعمل بروح الفريق الواحد والرقي بخدمات الإتصالات وتقديمها للمشتركين بالمستوى اللائق بسمعة المؤسسة.

رافقه في الزيارة المهندس صادق محمد مصلح – المدير العام التنفيذي للمؤسسة والمهندس علي الوادعي – نائب المدير العام التنفيذي – رئيس القطاع التجاري, والمهندس مطهر الأشموري – مدير عام برامج المشاريع ونبيل السري – مدير عام المبيعات وخدمة العملاء والاخ يحيى عامر – مدير عام مكتب رئيس مجلس الإداره بالمؤسسة ,والأخ أسامة الديلمي – مدير عام مكتب الوزير.

م. مسفر النمير

وزير الإتصالات يعلن عودة خدمة الإنترنت خلال ساعات

اعلن وزير الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، عن إعادة خدمة الإنترنت خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح وزير الإتصالات في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الاتصالات تبذل جهوداً حثيثة لإصلاح الأضرار في بوابة الإنترنت الدولية بمحافظة الحديدة، التي استهدفها  طيران العدوان الأمريكي السعودي.

وقفة بمؤسسة الاتصالات للتنديد باستهداف البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة

وقفة بمؤسسة الاتصالات للتنديد باستهداف البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة

صنعاء – سبأ :

نظمت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستهدافه لبوابة اليمن الدولية للإنترنت في الحديدة، ما أسفر عن استشهاد عدد من العاملين والمدنيين.

 

وندد مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح، باعتداء تحالف العدوان السافر على البوابة الدولية للانترنت، امتداداً لمسلسل الاستهداف الممنهج لقطاع الاتصالات والبنية التحتية التابعة له.

 

وأشار إلى أن استهداف البوابة الدولية للانترنت أدى إلى عزل اليمن بشكل تام عن العالم .. موضحاً أن الفرق الهندسية باشرت منذ يوم أمس بعد التمكن من الدخول للموقع في تقييم الأضرار وإعادة تأهيل المحطة.

 

ولفت إلى أن خدمة الانترنت ستعود إلى طبيعتها خلال الساعات القادمة .. مبيناً أن هذا الاستهداف لن يثني المؤسسة وكوادرها عن مواصلة العمل وتنفيذ كافة المهام اللازمة لاستمرار خدمات الاتصالات والانترنت.

 

وعبر عن أحر التعازي لأسر الشهداء الذين استشهدوا أثناء قصف العدوان لمبنى الاتصالات في الحديدة .. مشيراً إلى وقوف المؤسسة إلى جانب أسرهم ورعايتهم.

 

فيما ندد مدير القطاع الإداري في مؤسسة الاتصالات عصام الحملي، باعتداءات العدوان المتكررة على قطاع الاتصالات والتي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تجرّم استهداف المنشآت المدنية وذات الطابع الخدمي.

 

ولفت إلى أن تحالف العدوان كبّد قطاع الاتصالات خسائر فادحة خلال سبع سنوات من الاستهداف والتدمير الممنهج للقطاع.

 

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استهداف العدوان لمبنى الاتصالات في مدينة الحديدة الذي نتج عنه تدمير البوابة الدولية للانترنت وتسبب في خروج خدمة الانترنت بصورة كاملة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشار البيان إلى أن الاستهداف ترتب عليه حرمان المواطنين من أحد حقوقهم الأساسية، حيث تعتبر الاتصالات والانترنت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالجوانب الإغاثية والطبية والصحية والتعليمية وجزءاً لا يتجزأ من تفاصيل الحياة اليومية للمواطن.

 

واستنكر بيان المؤسسة المجازر التي ارتكبها العدوان بحق المدنيين وآخرها قصف السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة، متسبباً في سقوط مئات الشهداء والجرحى.

 

وأكد البيان أن المؤسسة العامة للاتصالات مستمرة في تقديم خدماتها لجميع مناطق الجمهورية بشكل محايد .. داعية إلى تجنيب قطاع الاتصالات وبنيته التحتية والنأي بها عن الاستهداف كونها تمثل شرياناً رئيسياً لاستمرار تقديم الخدمات الأساسية.

 

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بإدانة جرائم العدوان التي تُعد جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

 

مؤسسة الاتصالات وتيليمن: جهود جبارة لإعادة خدمة الإنترنت

أكدت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة تيليمن، أن الفرق الهندسية، تبذل جهوداً جبارة لإعادة خدمة الإنترنت إلى كافة مناطق الجمهورية.
وأوضح مصدر مسئول في المؤسسة والشركة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الهندسية باشرت منذ، مساء الأحد بعد التمكن من دخول مبنى البوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة، بتقييم الأضرار الناجمة عن القصف المباشر الذي أسفر عن دمار وأضرار بالغة في المبنى ومعظم التجهيزات الفنية بداخله وخروجها عن الخدمة.
وأشار إلى أنه حرصاً على إعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، قامت الفرق الهندسية المتخصصة بمباشرة أعمال نقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة.
ولفت إلى أن الفرق بذلت جهوداً جبارة على مدار الساعة في سبيل تجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار، الذي لحق بالتجهيزات الفنية جراء القصف، متوقعاً  عودة الخدمات خلال الساعات القليلة القادمة.
وأكد المصدر حرص مؤسسة الاتصالات وشركة تيليمن، الدائم على استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت بحيادية ومهنية لكافة المواطنين في الجمهورية اليمنية، وأنهما تبذلان كافة الجهود في سبيل ذلك.
وجدد المصدر الدعوة إلى ضرورة تحييد خدمات الاتصالات والإنترنت وحماية القطاع وتجنيب منشآته الاستهداف والقصف.

تشييع جثامين شهداء قصف طيران العدوان لمبنى الاتصالات في الحديدة

تشييع جثامين شهداء قصف طيران العدوان لمبنى الاتصالات في الحديدة

الحديدة – سبأ :

تم بمحافظة الحديدة اليوم تشييع جثامين الشهداء الذين قضوا جراء قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لمبنى الاتصالات بالحديدة وثلاثة من شهداء الوطن.

وفي التشييع الذي تقدّمه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، استنكر المشيعون الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان باستهدافه مبنى الاتصالات والبوابة الدولية للانترنت متسببا في حرمان الشعب اليمني من خدمات الانترنت.

وأكدوا أن جرائم العدوان والتدمير الممنهج لمقدرات اليمن، يكشف الحقد الدفين الذي تكنه دول تحالف العدوان تجاه الشعب اليمني .. لافتين إلى أن هذه الجرائم والمجازر لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية.

إلى ذلك نُظمت وقفة احتجاجية أمام مبنى الاتصالات في الحديدة، تنديدا بما تعرض له من استهداف من قبل طيران تحالف العدوان.

وأكد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومحافظ الحديدة وعدد من قيادات المحافظة، عن رفضهم لتصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ونددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم وتدمير ممنهج للبنية التحتية والمنشآت الخدمية وكل مقومات الحياة في اليمن.

وأشاروا إلى أن تصعيد العدوان لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات والدفاع عن نفسه بكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة.

 

النمير وقحيم يطلعان على تنفيذ البنية التحتية لمشروع الاتصالات والانترنت “الجيل الرابع” بالحديدة

النمير وقحيم يطلعان على تنفيذ البنية التحتية لمشروع الاتصالات والانترنت “الجيل الرابع” بالحديدة

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على سير العمل بإنشاء البنية التحتية لمشروع الاتصالات والانترنت الجديدة WFBB الجيل ( الرابع) بالحي التجاري الذي يتم تنفيذه من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة مليار و500 مليون ريال.
وخلال الزيارة استمعا الوزير والمحافظ إلى شرح من مدير عام الاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي ونائب مدير الاتصالات محمد المتوكل عن سير العمل ومستوى الإنجاز بالبنية التحتية لمشروع الجيل الرابع من الاتصالات والانترنت الذي يشمل 25 محطة جديدة للاتصالات والانترنت من الجيل الرابع موزعة على مدينة الحديدة وبعض المديريات الريفية.. مشيرين إلى العمل بالمشروع تسير بحسب ماهو مخطط له وتجاوزت نسبه الإنجاز 20%.
وفي الزيارة أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير على أن وزارة الاتصالات لن تألوا جهدا في تقديم وتوفير وتحديث وتطوير كافة خدمات الإتصالات والانترنت وخدمات البريد لأبناء محافظة الحديدة المجاهدين والصامدين والثابتين في وجه العدوان والحصار. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعادة تأهيل وتوسعة كابل الألياف الضوئية من مستشفى الأمل إلى كيلو 16 كمرحلة أولى والمرحلة الثانية ستبدأ من كيلو 16 وحتى مديرية باجل لخدمة المشاريع الاستثمارية والمصانع والشركات الواقع موقعها على مسار هذا الكابل إلى جانب توفير خدمة الاتصالات والانترنت الجديدة من الجيل الرابع لمحافظة الحديدة بعد صنعاء .. لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ الحديدة على تمويل استكمال مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الثانية بطول 400 متر كمساهمة من وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها.
بدوره أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود واهتمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المتواصل بمحافظة الحديدة من خلال توفير وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت لمحافظة الحديدة ، إلى جانب مساهمتها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة ومنها تنفيذ مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الاولى بطول 300 متر بتكلفة 110 مليون ريال ، إلى جانب موافقة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على تمويل المرحلة الثانية من مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الثانية بطول 400 متر.. مؤكدا على أن وزارة الاتصالات تكفلت بتوفير خدمات الاتصالات والانترنت وخدمات البريد للمنطقة الصناعية بهدف خدمة الإستثمار والمستثمرين بهذه المنطقة.
وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومحافظ الحديدة زارا مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الاولى بطول 300 الذي تم تنفيذها بتمويل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة 110 مليون ريال..
رافقهم في الزيارة إسماعيل حميد الدين مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات بالمؤسسة العامة للإتصالات ..

مناقشة دور قطاع الاتصالات بمؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة

مناقشة دور قطاع الاتصالات بمؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم دور قطاع الاتصالات بالمحافظة في توفير خدمات هذا القطاع للمنطقة الصناعية.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات إسماعيل حميد الدين ومدير فرع الاتصالات بالحديدة علي هبة مكي ونائب مدير الاتصالات محمد المتوكل عملية أعادة تأهيل وصيانة وتطوير قطاع الاتصالات بمحافظة الحديدة بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المحافظة، وخاصة التي تعرضت للأضرار جراء استهدافها من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.
وخلال الاجتماع أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير على أنه يجري العمل حاليا على تطوير وتحديث وإدخال المزيد من الخدمات الجديدة على قطاع الاتصالات بمحافظة الحديدة وصيانة وإعادة تأهيل محطات يمن موبايل للاتصالات والسنترالات واستبدال مسارات كابل الألياف الضوئية ورفع سعتة الاستيعابية من جولة يمن موبايل إلى محطة الغراسي التي تعرضت للتدمير والتخريب من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم بالمحافظة ومديرياتها الجنوبية.. مؤكدا الى انه سيتم إيصال خدمات الاتصالات والانترنت وخدمات البريد إلى المنطقة الصناعية بالمحافظة..
من جانبه أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بدور قطاع الاتصالات الكبير بمحافظة الحديدة وصمود وثبات العاملين في هذا القطاع الهام واستمرار خدماته للمواطنين في ظل العدوان والتصعيد على المحافظة، مثمنا توجية وزير الاتصالات بتوفير خدمات الاتصالات والبريد للمنطقة الصناعية و مساهمة قطاع الاتصالات في تنفيذ بعض المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة وخاصة مساهمته في أعادة تأهيل ورصف وإنارة كورنيش الحديدة بطول 300 متر.
مؤكدا على ان السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات الدعم وتذليل كافة المعوقات أمام قطاع الاتصالات بالمحافظة.

رئيسا القطاع الفني و التجاري يقومان بزيارة تفقدية لفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء

رئيسا القطاع الفني و التجاري يقومان بزيارة تفقدية لفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء

قاما المهندس/ محمد المهدي نائب المدير العام التنفيذي – رئيس القطاع الفني والمهندس/ علي الوادعي نائب المدير العام التنفيذي – رئيس القطاع التجاري اليوم الاثنين 17 يناير الجاري بزيارة تفقدية لفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء للاطلاع على سير العمل في مشروع الـ FTTH، وخلال الزيارة استمعا من الأخ/ بدر الدين المداني مدير عام الفرع ومدراء الإدارات والمختصين لشرح عن أهم المعوقات والصعوبات التي تواجههم في تنفيذ المشاريع وبالأخص مشروع الـ FTTH والذي سيتم تدشينه قريباً في الفرع وكذا الإشكاليات الخاصة بالشبكة النحاسية وأثرها على بطئ خدمة الانترنت، بالإضافة الى استعراض أهم المشاريع التي تحتاج الى دعم فني ومالي لتلبية طلبات المشتركين.

هذا وقد اشادا المهدي والوادعي بالجهود المبذولة من قبل قيادات وكوادر وموظفي الفرع في تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين وكذا جهود الأخوة الفنيين في انجاز مشروع الـ FTTH الإستراتيجي والذي سيعمل تحقيق نقلة نوعية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، كما وجها المختصين في القطاعين الفني والتجاري بسرعة تلبية الطلبات المقدمة من فرع صنعاء وتذليل الصعوبات وحل الإشكاليات والمتابعة المستمرة لسير تنفيذ المشروع.

رافقهم خلال الزيارة الاخوة مدير عام تشغيل الشبكة والانترنت المهندس/ طه الرداعي ومدير عام برامج المشاريع المهندس/ مطهر الاشموري ومدير عام المبيعات وخدمة العملاء الأخ/ نبيل السري ومحمد شعره مدير مكتب رئيس القطاع الفني.

المدير العام التنفيذي يكرم منتخب المؤسسة الفائز ببطولة الشركات

المدير العام التنفيذي يكرم منتخب المؤسسة الفائز ببطولة الشركات

كرم المهندس صادق محمد مصلح المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليوم الثلاثاء الموافق 11 يناير منتخب المؤسسة الذي توج ببطولة إتحاد الشركات الخامسة لكرة القدم السباعية التي نظمت مؤخرا.

وفي حفل التكريم رحب المدير العام التنفيذي بأعضاء منتخب المؤسسة مؤكدا بأن النجاح والانتصار الذي تتحقق انما هو ثمرة للجهود الجماعية التي بذلها وخوضه البطولة بروح الفريق الواحد.. مشيدا بجهود الاخوة في الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمؤسسة في عملية الترتيب والتنسيق لمشاركة منتخب المؤسسة والرعاية والتحشيد للفريق خلال مراحل البطولة.

وأوضح المهندس صادق مصلح بأن قيادة الوزارة والمؤسسة تضع في سلم أولوياتها تقديم الدعم والرعاية للأنشطة الرياضية المختلفة لموظفيها..وان إعادة تأهيل الملعب الرياضي بمدينة الشهيد الصماد الرقمية يجسد توجهات قيادة الاتصالات في هذا الجانب.

من جانبهم أشاد أعضاء منتخب المؤسسة بدعم وتشجيع قيادة المؤسسة لمنتخب الاتصالات والذي كان له أثر إيجابي في تحقيقهم إنجاز رياضي كبير تمثل في الفوز ببطولة الشركات الخامسة والتي شهدت تنافس قوي بين الفرق المشاركة.

وفي ختام الحفل الذي حضره الاخوة يحيى محمد المطري مدير عام العلاقات والإعلام بالمؤسسة ومحمد مفلح مدير عام المراجعة الداخلية وعبدالواحد العضيلي مدير عام التسويق.. تم توزيع الجوائز للفريق الرياضي والتقاط الصور التذكارية.

  • المدير العام التنفيذي يكرم منتخب المؤسسة الفائز ببطولة الشركات

وزير الاتصالات يقوم بزيارة ميدانية للاطلاع على أعمال صيانة الشبكه في عدد من أحياء أمانة العاصمة

قام الأخ المهندس مسفر عبد الله النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للإتصالات اليوم الإثنين الموافق 10 يناير الجاري بزيارة ميدانية  لعدد من الأحياء بمديريات أمانة العاصمة.. أطلع خلالها علي سير العمل في  صيانة الشبكة الهاتفية.. واستمع من المهندس عبدالله عقلان مدير عام فرع الأمانة الى شرح مفصل عن سير عملية الصيانة الدورية والشاملة التي يقوم بها مهندسو وفنيي الفرع بصورة مستمرة وقيامهم برفع التقارير اليومية بالأرقام العاطلة أو الطلبات الجديدة والعمل على معالجة وحل الاشكالات التي تواجه فرق العمل الميداني جراء قيام بعض المؤسسات الخدمية بالحفريات والأعمال المدنية والتنسيق معها لتجنب حدوث أي اضرار قد تلحق شبكات الهاتف والانترنت والذي قد يؤثر سالبا على خدمات الاتصالات أو يتسبب قي انقطاعها الخدمة في تلك المناطق.

وخلال الزيارة إلتقى الوزير النمير عدد من  المواطنين في تلك الاحياء للتعرف على مطالبهم والصعوبات التي قد تواجههم عند طلب خدمات الهاتف أو الانترنت حيث وجه بسرعة العمل على حلها وتذليل الصعوبات أمام المواطنين للحصول على خدمات الاتصالات دون تأخير.

وشدد وزير الإتصالات على أهمية توفير كل الاحتياجات اللازمة بشكل سريع لتنفيذ أعمال الصيانة بما يكفل تشغيل الأرقام العاطلة وتلبية الطلبات الجديدة وفي اطار الموجود والممكن.

وأكد وزير الإتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة على ضرورة توفير خدمات الاتصالات بجودة عالية وأسعار مناسبة تقديراً لأبناء  الشعب اليمني الأبي الصامد الذي يستحق أن نخدمه بكل طاقاتنا وامكانياتنا.

يذكر ان هذه الزيارة تأتي في اطار المتابعة المستمرة من قبل وزير الإتصالات على عملية تنفيذ المهام الميدانية في الشبكة الهاتفية بأمانة العاصمة صنعاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة  السياسية بالنزول الميداني والاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين وتلمس احتياجاتهم ومشاكلهم والعمل على حلها.

وفي الزيارة التي رافقه فيها مدير عام فرع المؤسسة بأمانة العاصمة، ومدير عام المراجعة الداخلية، كلف الوزير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية بتقييم أعمال الشبكة الهاتفية ورفع تقرير بذلك .