الافراد الاعمال دخول

Archives ديسمبر 2021

رئيس القطاع المالي يطلع على سير عملية الجرد بفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء

رئيس القطاع المالي يطلع على سير عملية الجرد بفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء

قام الاخ محمد حسين السريحي نائب المدير العام التنفيذي رئيس القطاع المالي وبرفقته الاخ احمد مسعد النقيب مدير عام الشئون المالية رئيس اللجنة الاشرافية للجرد والاخ/ وليد الحبيشي مدير ادارة المخازن.. بزيارة تفقدية لفرع المؤسسة بمحافظة صنعاء للاطلاع على سير عملية الجرد السنوي للعام 2021م.

حيث استمعوا من الاخ بدر الدين المداني مدير عام الفرع الي اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل وخصوصا في الجانب المالي.. وماتم معالجته من مخزون التالف والمستهلك..

وقد أشاد الاخ رئيس القطاع المالي بالجهود المبذولة من قبل المعنيين بالفرع مؤكدا على ضرورة العمل على تجاوز
المعوقات المخزنية القديمة بالفرع وسرعة معالجتها وتصفيتها… والالتزام بضوابط واجراءات الجرد وبما احتوته الادلة الإرشادية المعممة بهذا الخصوص التي اعتمدت على القانون المالي ولائحته التنفيذية والكتاب الدوري للجرد المعمم من وزارة المالية، وبما يضمن تحقيق اهداف الجرد بما فيها تصحيح الارصدة الدفترية وإطلاق التسويات في موعدها.

تنظيم ندوة توعوية لمدونة السلوك الوظيفي بفرع الاتصالات بمحافظة ذمار

تنظيم ندوة توعوية لمدونة السلوك الوظيفي بفرع الاتصالات بمحافظة ذمار

اقيمت اليوم بفرع الاتصالات بمحافظة ذمار ندوة توعوية عن مدونه السلوك الوظيفي و أخلاقيات العمل بحضور مدير عام الفرع الاخ فؤاد القواس ومدراء الادارات ورؤساء الأقسام وجمع كبير من الموظفي فرع المحافظة.

حيث استعرض فريق التوعيه بالمدونه المكون من الأخوه محمد حاتم الجوني وجمال المقالح واحمد عبده النديش اهم الجوانب المتعلقه بالمدونه والالتزامات والمبادئ التي تضمنتها للوصول إلى مؤسسة اخلاقيه..وتضمن العرض والتعريف المدونه بيان بأهم الضمانات الخاصه بتطبيق المدونه واليه التبليغ عن المخالفات أو الشكاوي عبر خط الابلاغ الساخن وضابط الامتثال القانوني.

وتخلل الندوة العديد من المداخلات والنقاشات المرتبطه بالمدونه ومراحل ونتائج تطبيقها على المستوى القريب والبعيد.

وقد عبر فريق التوعيه عن تقديره وأعجابه بمستوى التفاعل والشعور العالي بالمسئوليه والولاء للمؤسسه والالمام بأهمية تطبيق مدونه السلوك الوظيفي في هذه المرحلة الهامه التي تمر بها المؤسسه.

ندوة تعريفيه بمدونه السلوك الوظيفي بفرع الاتصالات بمحافظة اب

ندوة تعريفيه بمدونه السلوك الوظيفي بفرع الاتصالات بمحافظة اب

أقيمت اليوم بمقر فرع المعهد العام للاتصالات بمحافظة إب ندوة تعريفيه بمدونه السلوك الوظيفي و أخلاقيات العمل لموظفي المؤسسه ضمن برنامج التوعيه بالمدونه..بحضور الاخ محيي الدين المنصوري مدير عام الفرع وعدد من مدراء الإدارات وموظفي الفرع.

وفي الندوه استعرض فريق التوعيه بالمدونه المكون من الأخوين محمد حاتم الجوني وأحمد عبده النديش المفاهيم والمبادئ العامه لمدونه السلوك وتم التأكيد على اهميه الالتزام بها كمنهاج عمل من قبل الموظف في علاقته مع زملائه وكالتزام قانوني تجاه المؤسسه وتجاه الدوله والمجتمع..كما تم استعراض بعض الفقرات التعريفية ببعض مبادئ السلوكيات الاخلاقيه وبعض الظواهر والتصرفات التي تمثل خرقا لمدونه السلوك.

وفي الندوه التي تخللتها العديد من المداخلات أكد الاخ مدير عام الفرع على ان المؤسسة قدمت من خلال اعداد وإصدار مدونه السلوك نموذج فريد باعتبارها اول مؤسسة وجهه حكوميه في اليمن تقوم بهذه المبادره.. وشدد على ان تطبيق المدونه والالتزام بها مسئوليه مهنيه ووطنية لا تفرق بين مدير وموظف.

وقد أكدت كافه المداخلات على وجود الوعي و الاستشعار الكبير من قبل موظفي الفرع بأهمية المدونه وتفاعهلم مع تطبيقها بما يحقق للمؤسسه ولموظفيها الريادة والتميز والاستمرار بين كافه قطاعات العمل في الوطن..

برئاسة معالي الوزير.. لجنة تسيير مشروع إعادة الهيكلة تقر اللائحة التنظيمية الخاصة بالتقسيمات الفرعية للإدارت والاقسام

عقد بمكتب إدارة الانتقال اليوم الاجتماع الدوري للجنة تسيير المشروع برئاسة معالي المهندس/ مسفر عبد الله النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات رئيس لجنة التسيير.
وقد تطرق الاجتماع الى مناقشة وإقرار الهيكل التنظيمي للمؤسسة الى مستوى قسم وإقرار الهيكل الوظيفي لكافة الوظائف في قطاعات العمل في المؤسسة كما تم في الاجتماع استعراض واقرار اللائحة التنظيمية المقدمة من مكتب إدارة الانتقال والخاصة بالتقسيمات الفرعية على مستوى (الإدارت والاقسام) في جميع قطاعات العمل بالمؤسسة بعد مناقشتها من قبل والمدير العام التنفيذي ورؤساء القطاعات والتي تتوافق مع مخرجات مشروع إعادة هيكلة المؤسسة وبطائق الوصف الوظيفي لوظائف المؤسسة في الهيكل التنظيمي الجديد، كما اقرت لجنة التسيير تشكيل لجنة مكونة من المعنيين من مكتب إدارة الانتقال والمعنيين من الإدارة العامة للشؤون القانونية ومدير إدارة الأداء المؤسسي ومدير إدارة التطوير التنظيمي لصياغة اللائحة بشكلها النهائي ورفعها لرئيس مجلس إدارة المؤسسة لإقرارها بالشكل النهائي.
كما تم في الاجتماع استعراض العمليات المقدمة من مكتب الانتقال استنادا الى مخرجات الشركة الألمانية بعد ان تم مراجعتها من قبل قطاعات العمل الإدارية والمالية والتجارية وتحديد متطلبات تنفيذها وإقرارها بشكلها النهائي كما نص القرار تكليف الإدارات التنفيذية بتوفير هذه المتطلبات وتطبيقها.

حضر الاجتماع المدير العام التنفيذي للمؤسسة ورؤساء القطاعات الأربعة وأعضاء لجنة تسيير المشروع.

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية شركة (واي) للانتقال إلى الجيل الرابع

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية شركة (واي) للانتقال إلى الجيل الرابع

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير اليوم جاهزية شركة (واي) للانتقال إلى الجيل الرابع من أجيال الاتصالات.

ولفت الوزير خلال الزيارة إلى تحقيق (واي) مستوى من التقدم وتجاوز العقبات السابقة، وعليها مواكبة متطلبات الانتقال إلى الجيل الرابع.

وأكد امتلاك الوزارة رؤية استيعابية للسنوات العشر القادمة لتحسين وتجويد خدمات الاتصالات بتكلفة مناسبة.

وقال: “يواجه قطاع الاتصالات في اليمن صعوبات كبيرة بسبب استهداف العدوان للبنية التحتية للاتصالات وارتفاع عدد الشهداء الذين رحلوا في مواقع أعمالهم من كوادر شركات الاتصالات”.

وبين من الصعوبات كذلك استمرار العدوان والحصار ومنعه إدخال التجهيزات لتطوير البنية التحتية لهذا القطاع.. مشيرا إلى امكانية تجاوز التحديات الراهنة بالجهود المشتركة وفق الإمكانيات المتاحة .

وأكد وزير الاتصالات دعم الوزارة لشركة (واي) والإسهام في تجاوز الصعوبات التي تواجهها.. مشيراً إلى أن شركات الاتصالات كانت تعاني في السابق من التجاذبات السياسية والنفوذ ويجب علينا إعادة ترتيب وضع الشركة وفق المعايير والمواصفات المهنية.

وأعلن النمير أن الوزارة ستمنح التراخيص خلال الأيام القادمة لشركات الاتصالات .. حاثا على استكمال “واي” التجهيزات الخاصة للانتقال إلى الجيل الرابع.

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة (واي) وليد أبو رأس أن الشركة تجاوزت الصعوبات التي كانت تعاني منها واستعدادها للإنتقال إلى الإصدار الرابع.

وثمن أبو رأس زيارة الوزير للشركة وتلمس أوضاعها ودعمه المستمر لتطوير أدائها وتواجدها في سوق الاتصالات.

إلى ذلك زار الوزير النمير ورئيس مجلس ادارة الشركة” الكول سنتر” والتجهيزات الخاص بالشركة ، واستمعا إلى شرح من المدير التنفيذي للشركة المهندس عبد الفتاح الكبسي حول آلية استقبال الشكاوى من مشتركي “واي” وجاهزية الشركة للإنتقال للأجيال الحديثة.

وزير الاتصالات يطلع على جاهزية "سبأفون" للانتقال إلى الجيل الرابع

وزير الاتصالات يطلع على جاهزية “سبأفون” للانتقال إلى الجيل الرابع

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير خلال زيارته اليوم لشركة “سبأفون” على جاهزيتها للانتقال إلى الإصدار الرابع من أجيال الاتصالات.

وأكد على أهمية تطوير التقنيات الخاصة بالشركة ومواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.. مشيرا إلى أن سبأفون تعد من أوائل الشركات التي استثمرت في اليمن.

وعبر الوزير النمير، عن أمله في توسيع الشركة لشبكتها والبنية التحتية والاهتمام بالكادر العامل لتحظى بحصة سوقية أعلى .. مؤكداً دعم وزارة الاتصالات لخطط الشركة وتوجهاتها.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات في اليمن يعاني من صعوبات كبيرة خاصة في ظل العدوان والحصار الذي منع دخول التجهيزات الخاصة بالاتصالات ما يتطلب تضافر الجهود لتجاوز هذه الصعوبات وتذليلها.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الوزارة ستعلن خلال الأيام القادمة تجديد تراخيص شركات الاتصالات العاملة في اليمن والانتقال إلى الإصدار الرابع.. مشدداً على أهمية جاهزية الشركات للانتقال إلى الجيلين الرابع والخامس لمواكبة الجديد في عالم الاتصالات.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة “سبأفون” عبد الله الشاعر، أهمية زيارة وزير الاتصالات للشركة، مشيراً إلى استعداد الشركة للانتقال إلى الجيل الرابع.

إلى ذلك زار الوزير النمير، الكول سنتر بشركة سبأفون، واستمع ومعه رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى شرح من المدير التنفيذي للشركة المهندس عبد الخالق الغيلي، عن آلية استقبال الشكاوى من قبل المشتركين في خدمات سبأفون.

وحث وزير الاتصالات، على أهمية تفعيل الكول سنتر بشكل أفضل لاستقبال الشكاوى ومعالجتها بما يحقق رضى مستخدمي خدمات الشركة وتعريفهم بالخدمات والمزايا التي تقدمها.

وحضر الوزير النمير فعالية نظمتها شركة سبأفون، لتكريم أسر شهداء الشركة في اطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمتان عن موظفي الشركة محمد الخوجة ومؤسسة الشهداء رأي الله الاشول، أشارتا إلى المكانة العظيمة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاع عن الوطن.

 

الاتصالات تدين استهداف العدوان فرع الإنشاءات بالمحويت.. وسقوط 3 شهداء و 7 جرحى

أدانت المؤسسة العامة للاتصالات استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمبنى فرع الإنشاءات التابع لها بمحافظة المحويت.
وأكد مصدر بمؤسسة الاتصالات في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قصف طيران العدوان بثلاث غارات لسكن حراسة إدارة الإنشاءات، وما نتج عنه من سقوط ضحايا مدنيين من النساء والأطفال، انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وأشار إلى أن القصف أدى إلى استشهاد طفل ووالدته وأحد العاملين وإصابة سبعة آخرين بجروح بليغة بينهم أطفال ونساء.

واستهجن المصدر استمرار تحالف العدوان في استهداف المناطق الآهلة بالسكان والأعيان والمؤسسات الخدمية والمدنية في ظل صمت وتواطؤ دولي مريب.
وناشدت مؤسسة الاتصالات، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل المسئول والضغط على تحالف العدوان باتجاه إيقاف عدوانه ضد المدنيين والمنشآت الحيوية والخدمية التي ترتبط بحياة الملايين من أبناء الشعب اليمني.
يذكر أن مؤسسة الاتصالات تعرضت على مدى ست سنوات للقصف والتدمير الممنهج، حيث بلغت خسائر قطاعي الاتصالات والبريد أكثر من خمسة مليارات و452 مليوناً و572 دولاراً.
وتشير إحصائيات صادرة عن وزارة الاتصالات إلى استشهاد أكثر من 55 من موظفيها وكوادرها ومهندسيها جراء القصف والغارات وتدمير 248 برجاً وألف و652 محطة و46 منشأة سنترالات وألف و458 من معدات قوى وتكييف و32 كبينة اتصالات.

وزير الاتصالات يطلع على مشروع ربط محافظتي صنعاء وذمار عبر الألياف الضوئية

وزير الاتصالات يطلع على مشروع ربط محافظتي صنعاء وذمار عبر الألياف الضوئية

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات المهندس مسفر النمير على مشروع مسار الألياف الضوئية الجديد الرابط بين محافظتي صنعاء وذمار.
ويمتد المشروع في عدة مديريات ومناطق ريفية بين محافظتي صنعاء وذمار كمسار إضافي ضمن الشبكة الوطنية للتراسل الضوئي.
واستمع الوزير النمير، من مديري فرع الاتصالات بذمار فؤاد القواس والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات المهندس اسماعيل حميد الدين إلى شرح عن مراحل المشروع ومستوى تنفيذه والتقنية الحديثة التي صمم للعمل بها ليربط بين عدة محافظات وتغطيتها بخدمات الاتصالات والإنترنت.
و أشاد وزير الإتصالات بجهود الفرق الفنية والتقنية المنفذة للمشروع الحيوي الذي سيوفر الخدمات في المناطق الريفية والمحرومة، ودوره في توسعة شبكة التراسل الوطنية التي يعتمد عليها لتشغيل خدمات الجيل الرابع والخامس للاتصالات والربط الشبكي لقطاع الأعمال والقطاع الحكومي.
وشدد على أهمية إنجاز العمل وفق البرنامج الزمني المحدد للمشروع.
إلى ذلك تفقد الوزير النمير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة ذمار واطلع على سير العمل ومستوى تنفيذ الخطط .
وحث وزير الاتصالات قيادة وموظفي الفرع على مزيد من العمل الجاد ، وبحسب خطط المؤسسة وهيكلها التنظيمي الجديد الذي يضع في أولوياته خدمة المواطن.

  • وزير الاتصالات يطلع على مشروع ربط محافظتي صنعاء وذمار عبر الألياف الضوئية

منتخب مؤسسة الإتصالات يتوج بلقب البطولة الخامسة للشركات

توج فريق المؤسسة العامة للإتصالات، اليوم الجمعة بلقب بطولة الشركات الخامسة لكرة القدم السباعية للشركات، التي نظمها الاتحاد الرياضي للشركات.

جاء تتويج الاتصالات بالبطولة التي استمرت لمدة شهرين، عقب فوزه في النهائي على فريق يمن موبايل بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب أكاديمية نادي وحدة صنعاء.

وأنهى فريق مؤسسة الإتصالات الشوط الأول، بالهدف الوحيد عبر اللاعب حامد الورقي، مستفيدا من ركلة ركنية نفذها زميله المخضرم سامي الحيمي.

هذا وقد حظيت المباراة النهائية بحضور جماهيري كبير ودعم وتشجيع من قيادات وموظفي الفريقين تمثل بحضور المهندس / طه زبارة وكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية والمدير العام التنفيذي المهندس/ صادق مصلح  ورئيس مجلس ادارة يمن موبايل الاستاذ/ عصام الحملي والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس/ عامر هزاع.

هذا وقد عبر المهندس صادق مصلح عن سعادة البالغة بالفوز الكبير الذي حققة فريق المؤسسة وتتويجة بطل لدوري الشركات… مشيدا بالروح الرياضية للفريقين معتبرا ان وصول فريقا المؤسسة ويمن موبايل  للمباراة النهائية يحسب للفريقين كونهم ينتميان لأسرة واحدة هي أسرة الاتصالات.. وفوز احدهم بالبطولة هو فوز للجميع.

معتبرا فوز المؤسسة بكأس البطولة انجاز نوعي يستدعي من قيادة المؤسسه تقديم المزيد من الدعم والرعاية للأنشطة الرياضية المختلفة وتوسيعها لتشمل مختلف فروع المؤسسة بالمحافظات.

وقد نقل الاخ المدير العام التنفيذي للمؤسسة تهاني وتبريكات معالي المهندس مسفر عبدالله النمير وزير الإتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة لفريق المؤسسة لفوزهم بكأس البطولة.

فريق الاتصالات يطيح بفريق العالمية ويتأهل مع يمن موبايل لنهائي بطولة الشركات لكرة القدم

تأهل فريقا المؤسسة العامة للاتصالات ويمن موبايل يوم أمس إلى نهائي البطولة الخامسة للشركات لكرة القدم السباعية التي ينظمها الاتحاد الرياضي للشركات، على ملعب أكاديمية نادي وحدة صنعاء.

جاء تأهل فريق مؤسسة الاتصالات بعد إطاحته بفريق مجموعة العالمية أحد اقوى الفرق المشاركة في لقاء مثير انتهى بفوز الاتصالات بأربعة أهداف مقابل هدفين.

سجل رباعية الاتصالات أحمد الزريقي هدفين وعاصم جبهة وعزيز الزريقي، وسجل هدفي العالمية محمد مرقان وعماد الحاضري.

وفي المباراة الثانية فاز فريق يمن موبايل على فريق كاك بنك بركلات الترجيح 3/ 1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

هذا وقد هنئ المهندس صادق محمد مصلح فريقا المؤسسة ويمن موبايل على هذا الفوز الثمين ووصولهم الى نهائي البطولة.. معتبرا ذلك إنجاز كبير يحسب لأبناء الاتصالات ويعبر عن مدى الاهتمام الذي تحظى به الانشطة الرياضية في قطاع الاتصالات.. وان هذه الانتصارات الكبيرة منذ انطلاق البطولة ضد اقوى الفرق المتنافسة ستكون حافز كبير لمزيد من الدعم والرعاية للأنشطة الرياضية المختلفة وتوسيعها لتشمل مختلف فروع المؤسسة.. مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهات الدولة والحكومة لمكافحة الظواهر الاجتماعية الضارة.

كما أشاد المدير العام التنفيذي بجهود اللجنة الإشرافية بالادارة العامة للعلاقات والإعلام بالمؤسسة والجهاز الفني للفريق.

وستعقد المبارة النهائية بين الفريقين المتأهلين لكأس البطولة فريق المؤسسة العامة للاتصالات وفريق يمن موبايل يوم الجمعة المقبلة 17 ديسمبر الجاري على ملعب اكاديمية نادي الوحدة الساعة الرابعة بعد العصر.