الافراد الاعمال دخول

Archives أغسطس 2021

بمشاركة الدكتور الشامي.. ورشة عمل عن بعد خاصة بالنموذج الأوربي للجودة EFQM للقيادات العليا بالمؤسسة

بمشاركة الدكتور الشامي.. ورشة عمل عن بعد خاصة بالنموذج الأوربي للجودة EFQM للقيادات العليا بالمؤسسة

عقد بمكتب أدارة الانتقال لمشروع إعادة الهيكلة صباح اليوم ورشة العمل الخاصة بتطبيق نموذج التميز الأوربي EFQM للجودة لقيادات الإدارة العليا للمؤسسة برئاسة الدكتور/ هاشم الشامي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة وحضور المهندس/ صادق مصلح مدير عام المؤسسة والمهندس/ طه زبارة وكيل الوزارة للشؤون الفنية والأستاذ/عصام الحملي رئيس القطاع الإداري بالمؤسسة والمهندس/ امين الحرثي مدير مكتب إدارة الانتقال والأستاذ/ سيف سران قائد مسار الجودة وإدارة الأداء، باستخدام تقنية (Zoom (on line تضمنت شرح للمحاور التالية:

  1. أهمية ومراحل الجودة والتميز.
  2. دور الإدارة العليا في تحقيق التميز بالمؤسسات.
  3. نبذة عن المؤسسة الأوروبية للتميز.
  4. مفاهيم نموذج EFQM الجديد 2020.
  5. فوائد تطبيق نموذج EFQM.
  6. خارطة طريق مقترحة لتطبيق النموذج في المؤسسة العامة للاتصالات.

واكد المهندس/ أمين الحرثي ان التحضير لهذه الورشة جرى من بداية شهر أغسطس 2021م وتأتي أهميتها من ضرورة اشراك الإدارة العليا في تأسيس وبناء وتكوين نظام متكامل وشامل للجودة وان التزام وتعاون الإدارة العليا لأي منظمة هو شرط أساسي لنجاح رحلتها في تطبيق نماذج وأنظمة الجودة والتميز.

هذا وأوضح الأستاذ/ سيف سران – قائد مسار الجودة وإدارة الأداء – رئيس فريق إطار الجودة ان الشركة الألمانية (DETECON) اوصت بتطبيق نموذج التميز الأوروبي (EFQM) كإطار للجودة في المؤسسة العامة للاتصالات، وجاءت تلك التوصية عن قناعة لدى الشركة الألمانية بأن ذلك النموذج هو الأنسب بسبب نتائج التحليل والدراسة والتي أكدت تدني مستوى التطبيق والاهتمام بمعايير ومتطلبات الجودة ومن الأفضل أن تكون البداية في تطبيق الجودة من حيث انتهى الآخرون حيث ان هذا النموذج يتم تطبيقه في أكثر من 50000 شركة ومؤسسة أوربية.

واوصى خبير المؤسسة الأوروبية للتميز د/ كارل كولر المحاضر الرئيسي لورشة العمل بأن يتم تطبيق أطار الجودة في المؤسسة على أربع مراحل مع التركيز في بداية التطبيق على قطاع ثم تستكمل بقية القطاعات وفق خارطة طريق (خطة) ستساعد مؤسسة التميز الأوروبي في تقديمها للمؤسسة.

اختتام بطولة الشطرنج وكرة الطاولة للشركات

اختتام بطولتي الشطرنج وكرة الطاولة للشركات.. ويمن موبايل تتصدر والمؤسسة تحرز الثالث في الشطرنج

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات بطولة الشطرنج وكرة الطاولة والتي نظمها الاتحاد الرياضي للشركات ، والتي أقيمت بالنادي الترفيهي بمشاركة ( 120) رياضي ورياضية يمثلوا (13) شركة – والتي نظمت برعاية المؤسسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل وعدد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة.

حيث شارك من المؤسسة العامة للاتصالات عدد خمسة لاعبين وخمس لاعبات في بطولة الشطرنج ، وثلاثة عشر لاعبا في كرة الطاولة.

هذا وقد شهدت المباريات الختامية تنافسا كبيرا بين المشاركين والمشاركات في البطولة.
وقد تصدرت شركة يمن موبايل نتائج البطولة وجاءت المؤسسة في المركز الثالث في لعبة الشطرنج.

وقد كانت نتائج التصفيات بين الفرق المتنافسة على النحو التالي ..في لعبة كرة الطاولة، توج لاعب يمن موبايل أيمن العبسي بالمركز الأول، وجاء لاعب الهيئة العامة للتأمينات عبدالودود الشرقي في المركز الثاني وحل لاعب يمن سوفت حسام الشهاري ثالثا.

وفي لعبة الشطرنج لفئة الرجال حقق لاعب سبأفون خالد الواحدي المركز الأول، ولاعب يمن موبايل منصور راوح ثانيا، وذهب المركز الثالث للاعب المؤسسة العامة للاتصالات محمد السقاف

وفي الشطرنج لفئة السيدات جاءت النتائج كالتالي:
الأولى/ صباء العبالي – يمن موبايل
الثانية/ سمية الحيمي – MTN
الثالثة/ سحر عقلان – MTN

وقد تم تكريم الفائزون بالكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي.

كما تم تكريم رعاة البطولة والحكام والمساهمين في نجاح البطولة.

  • اختتام بطولة الشطرنج وكرة الطاولة للشركات
استكمال المقابلات الشخصية ل125 من المتقدمين لدراسه دبلوم التراسل والسنترالات والتسويق

استكمال المقابلات الشخصية ل125 من المتقدمين لدراسة دبلوم التراسل والسنترالات والتسويق بالمعهد العام للاتصالات

تم صباح اليوم بالمعهد العام للاتصالات استكمال اجراء المقابلات الشخصية للأخوة المتقدمين للالتحاق بدراسة الدبلوم في مجالات (التراسل والسنترالات والتسويق)، واثناء سير المقابلات زار المهندس/ محمد المهدي – نائب مدير عام المؤسسة للقطاع الفني رئيس وأعضاء لجنة المقابلة وتم اطلاعه عن الخطوات التي تم بموجبها اختيار المتقدمين ابتداءً من تنزيل الإعلان وحتى قبول من تنطبق عليهم شروط الالتحاق بدراسة الدبلوم، هذا وقد أشاد الأخ/ النائب بمستوى التنفيذ والتقيد بالإجراءات والشروط ومستوى الوعي لدى المتقدمين من موظفي المؤسسة.

وقد شكلت لجان المقابلات الشخصية من عدد من الاخوة مدراء العموم والإدارات المختصة بالمؤسسة حيث ترأس الأستاذ عبدالكريم الانسي عميد المعهد العام للاتصالات لجنة( التراسل _ سنترالات ) وعضوية الاخوة عبدالرحمن حميدالدين مدير إدارة التدريب والتأهيل ومحمد الذماري مدير إدارة شئون الموظفين.. بينما ترأسة الأخت وفاء عبدالقادر مدير عام الشئون الادارية.. لجنة( التسويق ).. وعضوية الاخ عبدالواحد العضيلي مدير عام التسويق.

هذا وقد أوضح الأخ/ عبدالرحمن حميد الدين – مدير ادارة التدريب والتأهيل ان هذه الخطوة تأتي وفق توجهات المؤسسة وخطة التدريب والتأهيل بضرورة الاستفادة من الكادر التي تمتلكه المؤسسة ممن يحملون مؤهل الثانوية العامة لسد النقص الحاصل في الحقلين الفني والتجاري وذلك من خلال إعادة تدريبهم وتأهيلهم، كما افاد ان عدد المتقدمين بلغ (163) موظف في جميع المجالات تم قبول (125) موظف ممن تنطبق عليهم الشروط لدخول المقابلات الشخصية، حيث تم تقسيم الدخول للمقابلة على مرحلتين المرحلة الأولى الخاصة بالمجال الفني (تراسل، سنترالات) وسيتم الانتهاء من اجراء المقابلة للمرحلة الثانية الخاصة بالمجال التجاري يوم الأربعاء 25 أغسطس الجاري.

كما أوضح حميد الدين انه في اطار خطة إدارة التدريب والتأهيل تم العمل على إعداد خطة أكاديمية (للتأهيل الأكاديمي) في مجال الدراسات العليا للجانب الفني بكافة مجالاته (اتصالات – IT  – نظم معلومات – الأمن السيبراني – أوراكل) وغيرها من المجالات الفنية المتاحة، والتي تلبي طموحات المؤسسة بما يواكب آخر التحديثات العالمية في تقنية الاتصالات الحديثة من خلال زيارات للجامعات الوطنية المتخصصة في المجالات السابقة ومن ثم مخاطبة كافة الجهات الفنية برفع الطلبات في مجال الدراسات العليا ليتم تحليلها بما يتناسب مع التخصصات المتوفرة في الجامعات وكذلك احتياجات المؤسسة.

اختتام بطولة الشطرنج لموظفي المؤسسة.. والحدا يحقق المركز الأولى

اختتام بطولة الشطرنج لموظفي المؤسسة.. والحدا يحقق المركز الأولى

اختتمت اليوم بالمعهد العام للاتصالات فعالية بطولة الشطرنج لموظفي المؤسسة العامة للإتصالات والتي نظمت برعاية معالي الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الإتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة..على مدار يومين وبمشاركة 20 لاعبا.. خاضوا سبع جولات وفق النظام السويسري.

وقد فاز بالمركز الأولى الاخ/ مقبل أحمد الحدا.
بينما فاز بالمركز الثاني الاخ/ محمد علي السقاف.
وجاء في المركز الثالث الاخ/ بدر محمد خالد.
وحاز على المركز الرابع الاخ/ حفظ الله محسن الحرازي
واحتل المركز الخامس الاخ/ أمجد محمد الخضمي.

وقد تنافس بقية اللاعبين على المراكز الأخرى حيث جاء في المركز السادس الأخ/ عبدالكريم المحيا وحقق المركز السابع الأخ/ عصام حسن الثور
والثامن الأخ/ عبدالكريم جمعان … بينما احتل المركزين الأخيرين الاخوين عبداللطيف الجاكي ومحمد عبدالله المسوري.

وقد اشاد الاخ / سامي علي عصدة مدير إدارة العلاقات_مشرف البطولة بالأداء المتميز وبروح التنافس الرياضي العالي للمشاركين في البطولة من الاخوة موظفي الإتصالات..مؤكد ان تنظيم هذه البطولة هي تعبير عملي عن إهتمام قيادة المؤسسة بالانشطة الرياضية والترفيهية التي ترتقي بمستوى أداء كوادرها وتعزز إنتاجيتهم.

اختتام بطولة الشطرنج لموظفي المؤسسة.. والحدا يحقق المركز الأولى
الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير الاتصالات

الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير الاتصالات

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي.
جرى خلال اللقاء مناقشة، سير العمل بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات والإنترنت بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الاتصالات جراء استهداف العدوان الممنهج للبنية التحتية لهذا القطاع.
كما تطرق اللقاء، إلى ما تم تنفيذه من مشاريع في قطاع الاتصالات لمواكبة التطورات في تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت.

اتصالات الأمانة: تركيب أكثر من 24 ألف خط هاتفي وإنترنت خلال 6 أشهر

تقرير: غمدان الشوكاني

بلغ عدد خطوط الهاتف الثابت الجديدة التي أدخلها فرع المؤسسة العامة للاتصالات بأمانة العاصمة إلى الخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري 11 ألفاً و402 خطاً.
وأوضح تقرير صادر عن فرع الاتصالات بالأمانة أنه تم تركيب 13 ألفاً و439 نقطة إنترنت خلال الفترة نفسها.
وبين التقرير أن الفرق الفنية عملت على إصلاح وصيانة الأعطال الفنية وإعادة تأهيل شبكات وخطوط الإنترنت ومحطات وسنترالات الاتصالات والإنترنت ومقسمات خطوط الهاتف الثابت.
حيث قامت الفرق الفنية خلال النصف الأول، بإصلاح وصيانة 45 ألفاً و516 خطاً هاتفياً وإنترنت وكابلات وترميم مقسمات ومناهل شبكة الاتصالات، وإعادة تأهيل 15 كبينة نحاسية تحتوي كل كبينة على أكثر من ألف خط هاتفي.
وأوضح مدير عام فرع الاتصالات بالأمانة المهندس عبدالله عبد الله عقلان، أن فرق الصيانة تعمل على إصلاح الأعطال فور تلقيها الشكاوى عبر رقم الكول سنتر (8000000) أو رقم الشكاوى (113).
وذكر أن فرع الاتصالات يعمل على مدار الساعة لصيانة وإصلاح وتأهيل شبكات الاتصالات لتجويد خدماتها وزيادة سعات وسرعات الإنترنت لتقديم خدمات جيدة للمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد.
وثمن جهود الفرق الفنية التي تعمل لاستمرار خدمات الاتصالات والإنترنت من خلال إصلاح الكابلات التي تتعرض للقطع نتيجة الحفريات.
وأشار عقلان, إلى أهمية التنسيق مع فرع الاتصالات بالأمانة عند تنفيذ أي مشاريع حتى لا تتعرض خطوط الشبكة للقطع وتوقف الخدمة عن المشتركين.
وأفاد بأنه يجري حاليا تنفيذ تحديثات لمنظومة الاتصالات بأحدث التقنيات بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الاتصالات.
ولفت المهندس عقلان إلى أن خطوط كهرباء القطاع التجاري التي تستخدم أعمدة الاتصالات تشكل خطرا على الشبكة الوطنية للاتصالات وتعمل على تقليل جودة خدمات الاتصالات والإنترنت.
ودعا الجهات المعنية إلى التعاون لإزالة خطوط الكهرباء من أعمدة الاتصالات لضمان تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين بجودة عالية.
وأضاف “بالرغم من الحصار وحضر دخول أي تجهيزات للاتصالات وانعدام المشتقات النفطية وغيرها من الصعوبات إلا أن ذلك لن يثني فرع المؤسسة عن تلبية وتوفير الخدمات للمواطنين”.

زيارة تفقدية لنائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بمحافظة تعز

قام الدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات اليوم بزيارة تفقدية إلى محافظة تعز للإطلاع على سير العمل ومتابعة المشاريع الجاري تنفيذها في فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بالمحافظة .

وفي مبنى فرع المؤسسة بالحوبان وعلى هامش إجتماعة بقيادات فرعي المؤسسة والإنشاءات بمحافظتي إب وتعز لفت نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى أهمية زياراتة الميدانية لفروع المؤسسة وفروع الإنشاءات بالمحافظات فمن خلال هذه الزيارات يتم القرب من الفروع وتلمس همومهم وإحتياجاتهم والوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها لمساعدتهم في النهوض بمستوى أداء فروعهم وموظفيهم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لتلبية جميع طلباتهم وطللبات مواطنيهم .

وفي اللقاء شدد نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى أهمية الحفاظ على مكتسبات قطاع الإتصالات وبنيتة التحتية والإرتقاء بخدمات الإتصالات والإنترنت التي يتم تقديمها للمواطنين وتعزيز أداء المؤسسة وفروعها بالمحافظات من خلال العمل كفريق واحد وتحمل الجميع مسؤولياتهم في الإدارات العامة للمؤسسة والفروع وإنجاز جميع المشاريع الجاري تنفيذها وحثهم على بذل المزيد من الجهود بمايلبي طموح قيادات الوزارة والمؤسسة معا ويلبي إحتياجات المواطنين في كل ربوع اليمن السعيد .

وأشار إلى أن هذه الزيارة لفروع المؤسسة وفروع الإنشاءات بمحافظتي إب وتعز تأتي لما لهذه المحافظتين من أهمية بالغة على مستوى الخارطة اليمنية مما جعلها في أولويات أجندة قيادة الوزارة والمؤسسة العامة للإتصالات.

وخلال اللقاء تطرق الأستاذ عبدالقدوس الشامي مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة تعز إلى جهود الفرع في تقديم خدمات الإتصالات للمواطنين بالمحافظة رغم الصعوبات الكبيرة في ذلك نظرا لظروف الحرب القائمة في محافظة تعز من قبل العدوان ومرتزقتة.

وكما أستعرض ملفات الأضرار التي لحقت بممتلكات المؤسسة وبنيتها التحتية وتجهيزاتها الفنية في فرعي المؤسسة والإنشاءات من نهب وتدمير وسرقة من قبل أدوات العدوان ومرتزقتة في محافظة تعز .

وطرح الشامي أمام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الصعوبات والمشاكل الفنية والإدارية في الفرع وكذلك إحتياجات الفرع من توسعة لمبنى الفرع بالحوبان وتوسعة لشبكة الهاتف الثابت والإنترنت بالمحافظة .

وخلال زيارة نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات لمحافظة تعز والتي رافقه فيها المهندس محمد المهدي نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية والمهندس إسماعيل حميد الدين مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية أطلع على سير العمل في فرع الإنشاءات بمحافظة تعز حيث كان في إستقباله والوفد المرافق له في حوش فرع الإنشاءات الأستاذ شكيب الغريبي مدير إدارة الفرع والمهندس علي عبدالمغني وجميع رؤوساء الأنشطة بالفرع .

حيث شرحوا للأخ نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات عن مشاريع الإتصالات الجاري تنفيذها بالمحافظة ،والتي من ضمنها توسعة شبكة الهاتف الثابت في مفرق ماوية ومدينة الشعب ،وأعمال توصيل دكت الألياف لمحطات يمن موبايل في الحوبان ومفرق الراهدة،وكذلك مشاريع توصيل شعيرات الألياف للشركات التجارية والخاصة ( VIP ).

إلى ذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارة تفقدية إلى تبة الضابح بمدينة القاعدة للإطلاع على سير أعمال مد كابل الألياف لمحطة يمن موبايل هناك ،حيث كان في إستقباله في موقع العمل الدكتور شوقي أحمد خالد مدير فرع القاعدة .

وكذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارات مفاجئة لمركز إتصالات السياني ومركز إتصالات النجد الأحمر بفرع المؤسسة بمحافظة إب للإطلاع على مستوى تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات الفنية في السنترالات والتراسل والقوى والتكييف فيهما وكذلك الإطلاع على أعمال التأهيل والصيانة للمبنيين.

وكما قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بالإشراف على أعمال مسح وإعادة دراسة تنفيذ مسار ألياف النجد الأحمر السياني بطول أربعة كيلو متر .

وفي ختام زيارتة عبر نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات عن شكرة وإمتنانة لجميع العاملين بفروع المؤسسة والإنشاءات بمحافظتي إب وتعز لجهودهم المخلصة في تعزيز أداء فروعهم وتقديم خدمات الإتصالات والإنترنت لجميع مواطنيهم بالإمكانيات المتاحة لدى فروعهم رغم الظروف التي تعيشها البلاد ورغم الحصار المفروض على تجهيزات ومعدات المؤسسة العامة للإتصالات من قبل تحالف العدوان المانعة للإرتقاء بتقديم خدمات الإتصالات والإنترنت لجميع المواطنين بالشكل المطلوب والمرضي لقيادة الوزارة وقيادة المؤسسة العامة للإتصالات.

وكما ثمنت قيادات فروع المؤسسة والإنشاءات بالمحافظتين عن جزيل شكرها وتقديرها للدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات- رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات لما لمسوه من نتائج مثمرة وإيجابية خلال زيارتة للمحافظتين ولما يحضوا به من دعم ومسانده من قبله ومن قبل بقية قيادة المؤسسة العامة للإتصالات .

رافقه خلال الزيارة المهندس مطهر الإشموري نائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالمؤسسة والأستاذ محي الدين مصلح المنصوري مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة إب والأستاذ سمير حوثان مدير إدارة المباني والأعمال المدنية بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عمار القانص مدير إدارة التكاليف والإستثمار بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عبدالحافظ الشعيبي مدير إدارة خدمات المشتركين والمهندس متولي شحره مدير إدارة التشغيل والصيانة والأستاذ حسان المتوكل مدير إدارة الشئون الإدارية بفرع المؤسسة بمحافظة إب والأستاذ محمد المزروعي نائب مدير فرع الإنشاءات بمحافظة إب .

زيارة تفقدية لنائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات إلى فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بمحافظة تعز
نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب

نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب

في زيارة تفقدية أطلع الدكتور هاشم الشامي نائب وزير الإتصالات وتقنيةالمعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإتصالات اليوم على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب.

وأكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية تطوير خدمات الإتصالات والإنترنت بمحافظة إب بما يلبي إحتياجات المواطنين ويواكب النمو العمراني والإقتصادي المتسارع بالمحافظة .

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على مستوى أداء فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات وتلمس إحتياجاتهما بما يخدم عجلة البناء والتنمية بالمحافظة.

وفي لقائه بقيادات فرع المؤسسة وفرع الإنشاءات بالمحافظة شدد الدكتور هاشم الشامي على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في تعزيز أداء قطاع الإتصالات بما يحقق التنمية الحقيقية لهذا القطاع الحيوي الهام.. لافتا إلى أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للعاملين في قطاع الإتصالات في المركز الرئيسي والفروع بالمحافظات .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها المهندس محمد المهدي نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية والمهندس إسماعيل حميد الدين مدير عام الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية أستعرض الأستاذ محي الدين مصلح المنصوري نائب مدير عام فرع المؤسسة بمحافظة إب جهود فرع المؤسسة في تقديم خدمات الإتصالات للمواطنين ومستوى التجهيزات الفنية للهاتف الثابت والإنترنت والهاتف النقال يمن موبايل .

وتطرق إلى مشاريع خدمات الإتصالات التي يتم تجهيزها بمركز عاصمة المحافظة وبقية المديريات والتي تم وضع حجر الأساس لها في شهر مارس المنصرم.

كما أستعرض الأستاذ محي الدين مصلح المنصوري الصعوبات والمشاكل والمعوقات التي تواجه فرع المؤسسة بالمحافظة خاصة ما يتعلق بسرقة ونهب كابلات الشبكة الهاتفية وأقطاع كابلات الألياف الضوئية وكذلك التوسعات للهاتف الثابت والإنترنت التي يتطلب التسريع في تنفيذها وتلبية طلبات جميع المواطنين في مركز عاصمة المحافظة وعدد من مديرياتها .

وأوضح المنصوري أن فرع المؤسسة بالمحافظة يعمل بالتنسيق التام مع فرع الإدارة العامة للإنشاءات بالمحافظة في تخطيط وتنفيذ جميع مشاريع قطاع الإتصالات بالمحافظة.

إلى ذلك زار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مبنى إدارة خدمات المشتركين بفرع المؤسسة للإطلاع على أعمال التأهيل والصيانة للمبنى مع صالة خدمات المشتركين بسنترال المثلث والتي يتم تنفيذها لتكون صالة جمهور متميزة ولائقة أمام جميع الزبائن والمشتركين .

وكذلك قام نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بزيارة إلى حوش ومبنى السحول للإطلاع على تأهيل المبنى ومحطة يمن موبايل (السحول) .

رافقه خلال الزيارة المهندس مطهر الإشموري نائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالمؤسسة والأستاذ سمير حوثان مدير إدارة المباني والأعمال المدنية بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ عمار القانص مدير إدارة التكاليف والإستثمار بالإدارة العامة للإنشاءات والأستاذ محمد المزروعي نائب مدير فرع الإنشاءات بالمحافظة والمهندس متولي شحره مدير إدارة التشغيل والصيانة والأستاذ حسان المتوكل مدير إدارة الشئون الإدارية بفرع المؤسسة.

نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة إب
افتتاح ووضع حجر أساس لـ15 مشروعا في قطاع الاتصالات بالمحويت

افتتاح ووضع حجر أساس لـ15 مشروعا في قطاع الاتصالات بالمحويت

افتتح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي وأمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، اليوم تسعة مشاريع في قطاع الاتصالات.
تضمنت المشاريع التي تم افتتاحها بتكلفة 402 مليون و50 ألف ريال بتمويل حكومي، إحلال سنترالات ومحطات اتصالات وتوسعة وتحديث السعات التراسلية لمختلف المحطات الميترو إيثرنت والألياف الضوئية والانترنت وتوسعة الشبكات النحاسية ومباني الاتصالات الريفية ويمن موبايل في عدد من مديريات المحافظة.
ووضع الشامي والزيكم حجر الأساس لستة مشاريع بتكلفة مليار و13 مليون ريال، تشمل توسعة مبنى السنترال المركزي وتحديث السعات التراسلية والسنترالات وإنشاء محطات بث يمن موبايل وإحلال محطات الاتصالات الريفية وإنشاء منظومات طاقة شمسية للمحطات.
وثمن أمين عام محلي المحويت جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الإتصالات .. مؤكداً أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان.
من جانبه أوضح نائب وزير الاتصالات أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع الاتصالات في المحافظة، يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات، لمواكبة التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
واعتبر المشاريع رافداً للتنمية في المحافظة، ستسهم في تعزيز خدمات الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على قطاع الاتصالات واستهدافه للبنية التحتية.
بدوره أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس نورالدين المشرقي، أهمية المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تعزيز خدمات الاتصالات بالمحافظة.
وثمن اهتمام وزارة ومؤسسة الاتصالات ومتابعة السلطة المحلية لجهود فرع المؤسسة في تنفيذ المشاريع بمديريات المحافظة.
إلى ذلك اطلع نائب وزير الاتصالات وأمين عام محلي المحويت اليوم على سير العمل بفروع مكتب الاتصالات بمديريات شبام والطويلة والرجم ومكتب الإنشاءات الفنية بالمحافظة.
واستمع الدكتور الشامي والدكتور الزيكم ومعهما مدير فرع المؤسسة بالمحافظة، من القائمين على الإدارات إلى شرح حول مستوى خدمات الاتصالات وأعمال الصيانة والإنشاءات والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشاد نائب وزير الاتصالات بانضباط كوادر المؤسسة والإدارات التابعة لها الوظيفي وتنفيذ مهامهم وأعمالهم .. حاثا على مضاعفة الجهود لتوفير خدمة نوعية في قطاع الاتصالات.
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس، وكيلا  المحافظة حمود شملان وعبدالسلام الذماري وعدد من مسئولي المؤسسة العامة للاتصالات.