الافراد الاعمال دخول

Archives يوليو 2021

تفقد مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة ومؤسسة الاتصالات والبريد

تفقد مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة ومؤسسة الاتصالات والبريد

تفقد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد اليوم مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للبريد والمؤسسة العامة للاتصالات عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع نائب وزير الخدمة المدنية ومعه وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، على مرافق الوزارة.
إلى ذلك تفقد نائب وزير الخدمة المدنية ومعه نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي سير العمل ومستوى الانضباط بمرافق المؤسسة العامة للاتصالات والجهات التابعة لها.
واستمع المؤيد من الدكتور الشامي إلى شرح عن سير العمل بمرافق المؤسسة والإدارة العامة للإنشاءات، وما تم إنجازه في البنية التحتية وإعادة ما تم تدميره من قبل العدوان.
وأشار الشامي إلى الحرص على استمرار مؤسسة الاتصالات في التطوير والبناء وتدريب وتأهيل كوادرها وفقاً لأحدث التقنيات ومواكبة كل جديد في عالم الاتصالات والانترنت.
فيما أشاد نائب وزير الخدمة المدنية بمستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات وهيئة البريد والذي يعكس الصمود في وجه العدوان.
رافقهما خلال الزيارة مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ونائباه لشئون الفروع عصام الحملي والشئون الفنية المهندس محمد المهدي ومدير الإنشاءات اسماعيل حميد الدين.

تفقد مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة ومؤسسة الاتصالات والبريد
وزير الاتصالات ونائبه يتفقدان مستوى الانضباط الوظيفي

وزير الاتصالات ونائبه يتفقدان مستوى الانضباط الوظيفي

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ومعه نائب الوزير رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي مستوى الانضباط الوظيفي في المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى.

وأطلع الوزير ونائبه معه وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي و مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان ووكيل الوزارة المساعد لتقنية المعلومات حمزة الرازحي على مستوى الانضباط الوظيفي في مبنى الكول سنتر والصالة الرئيسية في الهيئة العامة للبريد والإدارة العامة للإنشاءات.

وأكد الوزير النمير على أهمية التأهيل والتدريب لكوادر الإدارة العامة للإنشاءات والتطوير المستمر بما يلبي احتياجات المواطنين من خدمات الاتصالات والانترنت.

وفي الزيارة للإدارة العامة للإنشاءات استمع الوزير ونائبه إلى شرح من مدير عام الإنشاءات اسماعيل حميد الدين عن مستوى تقديم الخدمات والإنتاج في ورش العمل والتي توفر أعمال الصيانة والتأهيل للسنترالات والمحطات التابعة للمؤسسة.

وأشار حميد الدين إلى أن الإنشاءات تعمل على تجهيز مواقع الاتصالات بداية من مراحلها الأولى وحتى استكمالها، بالإضافة إلى صيانة الألياف الضوئية ووصلات الميكرويف عبر فرقها المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

إلى ذلك أطلع الوزير النمير على التوسعة في مكتب بريد التحرير الذي يوفر الخدمات المالية لجميع شرائح المجتمع.

وشدد الوزير على أهمية تجويد خدمات البريد خاصة في الشبابيك التي تقدم مباشرة للمواطنين وتجسيد هوية البريد في مختلف مكاتبه.

واستمع الوزير من مدير عام الهيئة العامة للبريد إلى شرح عن سير العمل في مرافق البريد خاصة صالة المركز الرئيسي ومكتب بريد حدة والتوسعة في مكتب بريد التحرير التي توفر خدمات التوفير البريدي وعملاء المعاشات والتحصيل.

رافق الوزير مدير مكتب البريد بأمانة العاصمة عمار السدح.

الدكتور الشامي يكرم موظفي إدارة خدمة العملاء( الكول سنتر ) بالمؤسسة

الدكتور الشامي يكرم موظفي إدارة خدمة العملاء ( الكول سنتر ) بالمؤسسة

قام اليوم الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة بتكريم موظفي إدارة خدمة العملاء( الكول سنتر ) بحضور الأستاذ عمار ناصر وهان نائب مدير عام المؤسسة للشئون التجارية.

ويأتي هذا التكريم في إطار توجهات قيادة المؤسسة للتركيز على العملاء والسعي لتحسين وتجويد الخدمات والاهتمام بالنوافذ الرقمية لخدمة العملاء وتقديرا للجهود التي بذلت من موظفي الكول سنتر على مدار الستة الأشهر الماضية من العام عبر أستقبال طلبات وشكاوى المواطنين وقيدها في النظام الآلي وترحيلها لفروع المؤسسة ومتابعة مستوى الإنجاز والذي انعكس بشكل فعال في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة ورضا العملاء و الجمهور بشكل عام

وفي حفل التكريم ثمن الدكتور الشامي الجهود التي بذلت من قبل فريق إدارة خدمة العملاء( الكول سنتر ) بالمؤسسة وقيامهم بالعمل على مدار 24 ساعه بما في ذلك ايام الاجازات والعطل الرسمية وفي ظل حجم الضغط الناتج عن كم الاتصالات الواردة خاصة في فترات الذروة وما تميز به فريق العمل من سعة صدر وتفاعل كبير في التعامل مع شكاوى المشتركين.. ووجه الشكر لفروع المؤسسة التي تفاعلت بشكل ممتاز مع بلاغات المشتركين

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن جهود فريق خدمات إدارة خدمة العملاء بالمؤسسة اثمرت نتائج إيجابية مباشرة على خدمات المؤسسة.. مشيرا إلى أن قيادة المؤسسة تولي النوافذ المتصلة بالعملاء الاهتمام الكبير وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والتزاما بالتوجهات الاستراتيجية للمؤسسة من خلال العمل على تحسين تجربة العملاء وتطوير الأداء تحقيقا لبناء يمن متصل.

يذكر أن إدارة خدمة العملاء( الكول سنتر ) بالمؤسسة قامت
بإستقبال 290234 اتصال خلال الستة الأشهر الماضية من العام 2021 م وتم معالجة 282398 مشكلة من إجمالي المكالمات التي تم تلقيها.

الدكتور الشامي يدشن مشروع فوترة خدمات تراسل المعطيات والربط مع النظام المالي أوراكل

الدكتور الشامي يدشن مشروع فوترة خدمات تراسل المعطيات والربط مع النظام المالي أوراكل

قام الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة بتدشين مشروع فوترة خدمات تراسل المعطيات والربط مع النظام المالي أوراكل.. والذي يعد إستكمالا للمرحلة الثانية من مشروع فوترة خدمات تراسل المعطيات،حيث تمثلت المرحلة الاولى منه في استكمال فوترة هذه الخدمات وتدشين النظام في شهر يوليو 2019 من قبل معالي المهندس مسفر عبدالله النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

واوضح المهندس صادق محمد مصلح مدير عام المؤسسة بان المشروع يأتي في سياق تنفيذ أحد أهداف المؤسسة الاستراتيجية المتمثل في اتمتة أنظمة المؤسسة واستكمال ترابطها وبما يعزز تحقيق الرقابة الداخلية على إثبات الإيراد، وتجنب المخاطر المرتبطة بذلك.

من جانبه أشار الأخ أحمــد مسعد النقيب مدير عام الشئون المالية – مشرف المشروع إلى أن الادارة العامة للشؤون المالية مع الادارات الفنية ممثلة في الادارة العامة للإنترنت وتراسل المعطيات والادارة العامة للنظم، قامت باستكمال عملية ربط نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات ( Billing Of Data Transmission) مع النظام المالي أوراكل وذلك من خلال تجهيز النظام الوسيط والتجهيز البرمجي وعمل الاعدادات الفنية لترحيل البيانات آلياً من نظام فوترة تراسل المعطيات إلى النظام المالي أوراكل، بحيث ترحل البيانات بشكل شهري CDR  (استهلاك شهري) ، حسب كل مشترك (الاستهلاك المستحق) خلال الشهر .

وقد أستعرض الاخ حبيب الناشري مسئول المقبوضات آلية عمل نظام فوترة خدمات تراسل المعطيات والربط مع النظام المالي أوراكل، وأهمية ذلك لتجاوز التأخير في الإثبات المحاسبي، وتجنب مخاطر الاثبات اليدوي.

كما أكد الاخ وليد حمزة رئيس حسابات الانترنت إلى أنه تم عمل اختبارات لترحيل البيانات عبر البيئة التجريبية، للتأكد من سلامة ترحيلها، وكذا سلامة استقبالها في النظام المالي، واجراء عمليات المطابقة لهذه البيانات ومعالجة الاختلالات التي ظهرت، كما تم عمل آلية تنفيذية ورقابية لتصحيح أي انحرافات لاحقة لمرحلة التدشين سيتم تطبيقها خلال الاشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر2021م.

وأشار المهندسان خليل الجحافي- مهندس المشروع وعصام الدباشي- مشرف الفريق الفني أن آلية عمل النظام هي بمثابة مسار مقترح للوصول إلى الهدف ، وذلك من خلال القيام بتوثيق جميع خطوات العمل من بدايته إلى نهايته وبأن العملية لا تقتصر على تحديد المهام وإطارها الزمني، بل تتجاوز ذلك أيضًا إلى تحديد قائمة الانشطة الرئيسية ومن ثم تقسيم الأنشطة الرئيسية إلى مهام وتحديد الأفراد المكلفين بهذه المهام.

حضر التدشين كلاً من الأخ محمد حسين السريحي نائب مدير عام المؤسسة للشئون المالية والادارية والأخ المهندس طه محمد زبارة نائب المدير العام للشئون الفنية والأخ عمار ناصر وهان نائب مدير عام المؤسسة للشئون التجارية وعدداً من الأخوة مدراء العموم في المؤسسة.

الدكتور الشامي يدشن مشروع فوترة خدمات تراسل المعطيات والربط مع النظام المالي أوراكل