الافراد الاعمال دخول

Archives فبراير 2021

وزير الاتصالات يفتتح مركز خدمات يمن موبايل في التحرير بأمانة العاصمة

وزير الاتصالات يفتتح مركز خدمات يمن موبايل في التحرير بأمانة العاصمة

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي اليوم بميدان التحرير بأمانة العاصمة مركز خدمات شركة يمن موبايل بعد إعادة تأهيله.

وفي الافتتاح ثمن الوزير النمير جهود قيادة وشركة يمن موبايل في تطوير خدماتها وافتتاح المركز في ميدان التحرير.

وشدد على أهمية انتقال شركة يمن موبايل للجيل الرابع خلال العام الجاري أو العام القادم 2022 مواكبة للتطور التكنولوجي المتسارع في عالم الاتصالات.

بدوره أكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السير على نهج شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد (يد تبني ويد تحمي) بتوسيع إيصال خدمات شركة يمن موبايل بافتتاح مركز في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

وحث نائب وزير الاتصالات قيادة وموظفي شركة يمن موبايل على تطوير خدماتها بشكل مستمر بما يتواكب مع احتياجات المواطنين من تكنولوجيا الاتصالات والانترنت.

إلى ذلك أستمع الوزير النمير ونائبه لشرح من رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والمدير التنفيذي للشركة المهندس عامر هزاع عن الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين.

وأوضح الحملي أن المركز يقدم خدمات ما بعد البيع لمشتركي يمن موبايل والمؤسسة العامة للاتصالات.

وأشار إلى أن هذه الخدمات تقدم للمواطنين بنظام إلكتروني حديث وفق الخطة الاستراتيجية للشركة والمؤسسة العامة للاتصالات المندرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت الحملي إلى أن الشركة ستعمل على افتتاح مراكز خدمات خاصة بالشركة نموذجية جديدة في المحافظات لتسهيل تقديم خدماتها وإيصالها إلى جميع المواطنين.

حضر الافتتاح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ونائبه للشئون التجارية عمار وهان ومدير عام فرع المؤسسة بأمانة العاصمة المهندس عبدالله عقلان.

شركات الاتصالات النقالة تدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

شركات الاتصالات النقالة تدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

أدانت شركات الاتصالات المزودة لخدمات الهاتف النقال في الجمهورية اليمنية، أعمال القرصنة واستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها ميناء الحديدة.

وناشد المجتمع الدولي، بالتدخل وممارسة الضغط على دول تحالف العدوان للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية.. داعيا إلى أهمية الاستجابة لمناشدات القطاعات التي حذرت من توقف خدماتها جراء نفاد الوقود.

وحذرت شركات الهاتف النقال في بيان لها من أن نفاد مخزون الشركات من مادة الديزل أدى إلى توقف عدد من المواقع وينذر بتوقف ما تبقى منها ليشكل ذلك خطرا يتهدد 18 مليون مشترك يعتمدون بشكل أساسي على خدمات شبكات الهواتف النقالة في إدارة مختلف شئون حياتهم العامة والخاصة.

وأوضح البيان أن احتجاز سفن المشتقات النفطية عمل عدواني سافر يتسبب في زيادة معاناة الملايين من المدنيين ويهدد بتوقف جميع خدمات شبكات الاتصالات والانترنت، بالإضافة إلى توقف أنشطة مختلف القطاعات الحيوية مما يزيد من تدهور الوضع الإنساني والمعيشي لأبناء الشعب اليمني.

عرس جماعي بصنعاء لـ 70 عريساً من الأسرى المحررين

عرس جماعي بصنعاء لـ 70 عريساً من الأسرى المحررين

نظمت دار الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع بالتعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات اليوم بصنعاء العرس الجماعي الأول لـ 70 عريساً من الأسرى المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وفي حفل الزفاف هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي العرسان بإكمال نصف دينهم .. مشيرا إلى أن الوطن يعيش اليوم فرحة خروج الأبطال من الأسر وعودتهم سالمين وفرحة وداعهم لحياة العزوبية.

وأشاد بصمود وثبات الأسرى المحررين والمآثر التي سطروها وهم يدافعون عن الوطن في مختلف الجبهات ومورس ضدهم أبشع أنواع التعذيب في سجون العدو.

ولفت إلى أن الأسرى المحررين هم جزء من الأبطال المرابطين الذين ما يزالون يلقنون العدو أقسى الدروس ويذيقونه الويلات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وجدد عضو السياسي الأعلى الحوثي التأكيد على موقف اليمن المرحب بالسلام المشرف المبني على خطوات عملية وقرارات واقعية بوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن.

وسخر من تصريحات بايدن بشأن دعوته لوقف الحرب في اليمن وما رافقها من ضجيج إعلامي .. معتبرا تلك الدعوة غير صادقة وليست حقيقية، وإنما بهدف تصوير أمريكا على أنها حمامة سلام.

*وأكد أن اليمنيين باتوا أكثر إدراكا لمحاولات أمريكا التي تقود دول تحالف العدوان على اليمن وتتحكم بقراراتها, وأنها لا يمكن أن تتحرك أو تعمل إلا بتوجيهات وضوء أخضر أمريكي.

وقال” مهما راهنتم على عدوانكم وحصاركم ستفشلون وسيبقى الشعب اليمني رافعا رأسه لن يلين أو يتراجع وسيواصل صموده وثباته في وجه العدوان, كما أنه سيعيش أفراحه ويحيي أعراسه ويحتفي بأبطاله كما نحتفل اليوم بزفاف الأسرى المحررين”.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجند, أعرب نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي عن سعادته بزفاف كوكبة من رجال الوطن الأسرى المحررين الذي يستلهم الجميع منهم الصمود والصبر والتضحية والفداء للوطن.

وأشار إلى أن الاحتفال بزفافهم يعكس اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالأسرى الذين سيظلون مثلاً عالياً .. لافتا إلى تزامن العرس الجماعي مع ذكرى جمعة رجب التي تعد محطة في تاريخ اليمنيين الذين أعلنوا الولاء لله عز وجل والسير على منهج النبي وآله الطاهرين.

وفي العرس الجماعي بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالملك الحجري ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وحزبية واجتماعية و مدنية، اعتبر رئيس شعبة الأسرى والمفقودين بدار الرعاية الاجتماعية الدكتور أمير الدين جحاف، تنظيم أول عرس جماعي للأسرى المحررين من الجيش واللجان الشعبية، أقل واجب تجاههم نظير ما قدموه من تضحيات في سجون العدو.

الإتصالات تحذر مجددا من توقف محتمل لخدماتها بسبب أنعدام المشتقات النفطية

مؤتمر صحفي للقطاعات الخدمية الأشد تضرراً.. الإتصالات تحذر مجددا من توقف محتمل لخدماتها بسبب أنعدام المشتقات النفطية

حذرت القطاعات الخدمية والحيوية من كارثة إنسانية تهدد حياة اليمنيين بسبب أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

وأطلقت خلال مؤتمر صحفي نظمته اليوم بصنعاء القطاعات الخدمية والحيوية الأشد تضرراً نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري للإفراج عن سفن الوقود لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وفي مؤتمر صحفي عٌقد بعنوان” الإفراج عن سفن الوقود ضرورة إنسانية لا تحتمل التأجيل” أوضح المهندس صادق محمد مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ان مؤسسة الإتصالات تعتمد اعتماداً كلياً على المشتقات النفطية وحالياً بدأت أجزاء منها تخرج عن العمل بسبب انعدامها..

كما قال ناطق شركة النفط اليمنية عصام المتوكل أكد أن العدوان الأمريكي السعودي ما يزال يحتجز ١٣ سفينة محملة بالمشتقات النفطية .. مبيناً أن دول العدوان تختطف وتغيب سفن المشتقات النفطية لأكثر من عشرة أشهر وإخضاعها لإجراءات تعسفية.

وكانت المؤسسة العامة للاتصالات قد أصدرت بيان صحفي بشأن الأزمة النفطية المتصاعدة واحتجاز سفن المشتقات بالحديدة هو الثاني لها خلال اسبوع حذرت فيه من مخاطر توقف محتمل لخدمات شبكات الاتصالات والانترنت جزئيا أو كليا بسبب تصاعد أزمة المشتقات النفطية وانعدامها في الأسواق وذلك بسبب منع سفن النفطية من دخول ميناء الحديدة من قبل دول تحالف العدوان منذ أشهر .. وان تشديد الحصار النفطي يتهدد بالتوقف التام لمعظم الأنشطة الحيوية في مختلف القطاعات الصحية والخدمية والمصرفية.. الخ .. وفيما يلي نص البيان… :

جددت المؤسسة العامة للاتصالات تحذيراتها من مخاطر توقف وشيك لخدمات شبكات الاتصالات والانترنت جزئيا أو كليا عن الملايين من السكان المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية جراء تفاقم أزمة المشتقات النفطية وانعدامها في الأسواق وذلك على خلفية احتجاز الناقلات النفطية ومنعها من دخول ميناء الحديدة من قبل دول تحالف العدوان.

وأوضح مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للاتصالات خروج عدد من السنترالات ومحطات التراسل في بعض المواقع عن الخدمة بسبب النقص الحاد في مادة الديزل.. حيث تعتمد مؤسسة الاتصالات في عملية التشغيل والصيانة لجميع التجهيزات الفنية والتقنية على المشتقات النفطية.

واستهجنت المؤسسة العامة للاتصالات بشدة في بيان لها هو الثاني خلال اسبوع الموقف المتواطىء والمتخاذل لمنظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء الممارسات العدائية ضد الشعب اليمني من قبل قوى العدوان.. مناشدة تدخلها الجاد والحازم لرفع الحظر النفطي المفروض على سفن المشتقات النفطية المستمر منذ أشهر دون مسوغ قانوني أو أخلاقي.

وقال مصدر مسئول بالمؤسسة أن استمرار احتجاز ناقلات النفط هو عمل عدواني غير مسبوق في تاريخ الحروب والأعمال العسكرية بين الدول يصل إلى مرتبة جرائم حرب تستهدف إيقاف الخدمات الاساسية في عدد من المرافق الصحية والخدمية ووسائل نقل المواد الغذائية بين المدن مما يزيد من تدهور وتفافم الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها الملايين من أبناء الشعب اليمني والذي تسحقه الأزمات الاقتصادية والاجتماعية بسبب الحرب العدوانية الضروس التي تشنها دول تحالف العدوان منذ أكثر من سته أعوام.

وأكد البيان أن إصرار وتعنت دول التحالف على تضييق الخناق وتشديد الحصار النفطي بات ينذر بحدوث كوارث إنسانية حادة تتهدد جميع الأنشطة الحيوية في مختلف القطاعات الخدمية والتجارية والمصرفية والتي تعتمد أنشطتها بشكل مباشر على خدمات الاتصالات والانترنت.

وشددت المؤسسة العامة للاتصالات في بيانها : بأن عدم الإفراج عن سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها ميناء الحديدة.. والتمادي في فرض الحظر على المشتقات النفطية يتهدد بالشلل التام لكافة أعمال المنظمات الإنسانية ويعيق وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى عشرات الآلاف من المدنيين في المناطق والقرى النائية و الذين باتوا على شفير المجاعة بسبب الحرب والحصار الجائر ضد الشعب اليمني.

 

صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات.

صنعاء الموافق 14 فبراير

رئيس مجلس إدارة المؤسسة يقوم بزيارة تفقدية لفرع المعهد العام للاتصالات بالاصبحي

رئيس مجلس إدارة المؤسسة يقوم بزيارة تفقدية لفرع المعهد العام للاتصالات بالاصبحي

قام معالي الاخ الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليوم الاربعاء بزيارة تفقدية لفرع المعهد العام للاتصالات بمنطقة الاصبحي حيث اطلع على سير العملية التعليمية بفرع المعهد واستمع من الاخ الأستاذ عبدالكريم الانسي عميد المعهد والاخ المهندس/ محمد مثنى مسئول الفرع لشرح تفصيلي عن طبيعة البرامج التدريبية والدورات التخصصية المقدمة في مجال الحاسبات والشبكات وصيانة الجوال. موضحين أن تلك الدورات والبرامج التدريبية تتم وفق أحدث المواصفات والمعايير العلمية المواكبة للتطورات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما اطلع الدكتور الشامي على سير العمل في مشروع توسعة الفرع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الملتحقين بالفرع وإقامة دورات تخصصية جديدة لا تقدم إلا في المركز الرئيسي للمعهد العام للاتصالات.

وقد أشاد نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة بمستوى الأداء بالمعهد العام وفروعه في مختلف المحافظات وبما يقدمه من دورات علمية متخصصة متقدمة وفق أحدث المناهج التعليمية المعتمدة من الأكاديميات والمؤسسات التعليمية العالمية.. مؤكدا أن ذلك يجعل من المعهد العام للاتصالات قلعة علمية راقية ومؤسسة تعليمية رائدة تسهم في تطوير مستوى التأهيل والتدريب لمختلف قطاعات الدولة والمجتمع وطلاب المدارس والجامعات وبما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الوطني.

مؤكدا أن المعهد العام للاتصالات يحظى بمكانة مرموقة لدى قيادة الوزارة والمؤسسة والتي تحرص على تقديم الدعم الكامل الذي يكفل تحديثه وتطويره ليواكب المتغيرات العلمية والتقنية والمعرفية في العالم.

ووجه الدكتور هاشم محمد الشامي خلال زيارته لفرع المعهد بسرعة استمكال مشروع توسعة الفرع وإضافة معامل وقاعات دراسية جديدة وتلبية كافة الاحتياجات والتجهيزات الضرورية التى تساعد في استيعاب الإعداد المتزايدة من المتدربين واعتماد تخصصات جديدة في مختلف مجالات التقنية والفنية.

الاتصالات تحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار احتجاز سفن الوقود

تترقب المؤسسة العامة للاتصالات بقلق بالغ الأزمة النفطية المتصاعدة جراء الحصار الخانق التي تتعرض له المشتقات النفطية ومنع ناقلات البترول من دخول ميناء الحديدة من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وعبرت المؤسسة العامة للاتصالات في بيان لها عن استنكارها الشديد لتلك الإجراءات والانتهاكات الجسيمة للمواثيق الدولية والإنسانية البالغة الخطورة على مختلف نواحي الحياة للشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان سافر وهمجي وحصار وحشي منذ أكثر من سته أعوام.

وحذر البيان من العواقب الوخيمة لاستمرار منع دخول سفن الوقود وافراغ حمولتها من المشتقات خاصة في ظل انحسار المخزون الاحتياطي لشركة النفط اليمنية مما ينذر بحدوث كوارث إنسانية تفاقم من معاناة الملايين من السكان المدنيين.. وتهدد بتوقف جميع الأنشطة التجارية والخدمية.. وتعيق من وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات الآلاف من النازحين والفقراء والمحتاجين الذين تضررت معيشتهم بسبب الحرب العدوانية والحظر الشامل لتتسع مساحة البؤس والجوع ومعها بات شبح المجاعة يتهدد حوالي 3.2 مليون شخص من سكان اليمن بحسب بيان لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وناشد البيان المجتمع الدولي وكل شرفاء العالم الحر بالتدخل وممارسة الضغوط على دول التحالف لرفع الحظر النفطي والسماح بدخول الناقلات النفطية التي تحمل تصاريح مرور رسمية من لجان الأمم المتحدة .. وان تستجيب لاستغاثات ومطالبات شركة النفط اليمنية التي حذرت من قرب نفاذ مخزونها الأساسي والاحتياطي من مادتي البترول والديزل.

وأكدت الإتصالات في بيانها مساندتها الكاملة لمواقف شركة النفط اليمنية المطالبة برفع الحظر عن المشتقات النفطية والسماح بدخول سفنها إلى ميناء الحديدة وذلك استشعارا من الشركة المسئولية تجاه مايمثله الحصار المشدد على المواد البترولية من مخاطر كبيرة وانعكاسات خطيرة على مختلف أوجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمالية للشعب اليمني وتوقف المرافق الصحية والخدمية عن العمل ومنها خدمات الاتصالات والانترنت المهددة بالتوقف الجزئي لخدمات الاتصالات والانترنت بسبب شحة وانعدام مادة الديزل من الأسواق حيث تعتمد عملية تشغيل السنترالات ومحطات التراسل على المشتقات النفطية بنسبة 90 بالمائة..

الدكتور الشامي يزور فرع الإتصالات بأمانة العاصمة

الدكتور الشامي يزور فرع الإتصالات بأمانة العاصمة

قام معالي الاخ الدكتور/ هاشم محمد الشامي – نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات بزيارة تفقدية لفرع المؤسسة العامة للاتصالات بأمانة العاصمة.. حيث قام بزيارة مكتبي خدمات المشتركين بمنطقة التحرير وخدمات مشتركي يمن موبايل الذي تم تحديث صالته الرئيسية مؤخرا .. واطلع من المختصين على طبيعة سير العمل اليومي في مكتبي خدمات المشتركين فرع الأمانة ويمن موبايل.

كما أستمع الدكتور الشامي من قيادات وموظفي الفرع إلى ماتم إنجازه من مهام وأعمال في إطار خطط الفرع لعمليات الصيانة الشاملة والصيانة الدورية للشبكة وإصلاح الأعطال والتقطعات في الكابلات والخطوط الهاتفية التي تحدث في عدد من مديريات الأمانة بمايكفل استمرارية خدمات الاتصال والانترنت لكافة المشتركين.

كما اطلع رئيس مجلس إدارة المؤسسة على ما يقوم به مهندسو وفنيو الاتصالات بألامانة من جهود لتوسعة وإصلاح للكباين والسنترالات وتقديم الحلول والبدائل المناسبة لمعالجة المشاكل الفنية والتقنية التي قد تواجه المشتركين في مختلف فروع خدمات المشتركين بفرع الأمانة..

وأوضح الاخ المهندس عبدالله عقلان مدير عام فرع الأمانة طبيعة المشاكل والمعوقات التي تواجه الكوادر الفنية وتعيق اداء مهامها بالشكل المطلوب.. وماهي الإحتياجات الضرورية والمعالجات المطلوبة لتجاوز تلك الإشكالات والمعوقات وبما يسهم في تطوير مستوى العمل وتوسيع نطاق الخدمات وتحقيق سرعة الاستجابة القصوى لحل المشاكل التي قد تواجه المشتركين.

وأشاد الدكتور هاشم محمد الشامي في ختام اللقاء بقيادات وموظفي فرع الاتصالات بألامانة والجهود المتميزة التي يبذلها كوادر وموظفي الفرع للقيام بواجباتهم في مختلف المواقع على مستوى مكاتب خدمات المشتركين أو على مستوى العمل الميداني لصيانة وإصلاح الأعطال في الكابلات والخطوط وإعادة تأهيل وتشغيل الكثير من الخطوط العاطلة والعمل على مدار الساعة دون كلل أو ملل.. مؤكدا أن تلك الجهود الملموسة هي محل تقدير وتحظى بالمتابعة المستمرة من قبل قيادة المؤسسة، والتي تستشعر بمسئولية ما يواجهونه من مشاكل ومعوقات وانها لن تدخر الوقت والجهد لمعالجة كافة المشاكل وتذليل الصعاب التي قد تعترض سير العمل.

وأكد نائب وزير الاتصالات ان قيادة المؤسسة وهي تسعى إلى بذل قصارى جهدها لتعزيز ودعم أنشطة فرع الأمانة ومختلف فروع المؤسسة بمحافظات الجمهورية.. فإنها تحرص كذلك على ضرورة الاهتمام بالمشتركين وخدمتهم بالشكل الأمثل من خلال الحرص على تقديم الخدمة بشكل سهل بعيدا عن التعقيد كون المشترك هو رأس مال المؤسسة ويجب أن نكون عند مستوى المسئولية وحسن ظن المواطن كمؤسسة خدمية رائدة ومتميزه في خدماتها.

الدكتور الشامي يزور فرع الإتصالات بأمانة العاصمة