الافراد الاعمال دخول

Archives ديسمبر 2020

وزير الاتصالات يضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

وزير الاتصالات يضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير اليوم، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.

وقرأ الوزير النمير، ومعه وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية احمد المتوكل والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ومدير الهيئة العامة البريد محمد مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية “تيليمن” الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ورئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد الدكتور خالد خنبري والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع ، الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه.

كما زار وزير الاتصالات عدد من روضات الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وأكد المهندس النمير أن زيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد والشهداء في الروضات فرصة لاستلهام الدروس والعبر في التضحية دفاعا عن الوطن.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي في سياق فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأوضح وزير الاتصالات بأن ما تعيشه بلادنا اليوم من انتصارات ضد عدوان همجي تحالف ضد اليمن ، يمثل أحد المكاسب التي نعيشها بفضل تضحيات شهدائنا العظام.

إلى ذلك أكد وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل أن زيارة ضريح الصماد ورفاقه وروضات الشهداء يعزز من قيم الإباء والتضحية والسير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن.

وزير الاتصالات يضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد
ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات

ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بقطاع مشغلي الاتصالات نظمتها المؤسسة العامة للاتصالات تحت شعار (شراكة استراتيجية لبناء يمن متصل).

وفي الافتتاح أوضح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور هاشم الشامي أهمية تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بين المؤسسة وشركات الاتصالات الوطنية.

وأشار إلى أهمية إيجاد بيئة مثلى لتعزيز التعاون من خلال عدد من المحددات والأسس ذات الطابع الوطني والخدمي والتي ستسهم في عملية تطوير وتنمية سوق الاتصالات المحلي بشكل كبير.

وأكد الدكتور الشامي ضرورة تعزيز فرص نمو الناتج القومي وتحفيزه إدارياً واقتصادياً وخلق نجاحات حقيقية لكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وقال: “لا يخفى أننا لسنا في منأى عن التحولات الرقمية الهائلة التي يشهدها عالم الاتصالات اليوم وتطوراتها المتسارعة وضرورات الانتقال للأجيال الجديدة من تقنيات الاتصالات والإنترنت.”

وأضاف: “أن اتقان عملية التحول الرقمي والسير في ركاب العصر يتطلب بنية أساسية حديثة ومتطورة لمشغلي قطاع الاتصالات وبناء خدمات جديدة ذات كفاءة وسرعة وموثوقية بما يلبي طموحات شرائح كبيرة من أبناء المجتمع.”

وذكر نائب وزير الاتصالات، أن التحديات التي تواجه قطاع مشغلي الاتصالات لا تقتصر على تحديات التقنية الحديثة وتحولاتها، بل هناك تحديات أخرى على مستوى الداخل تتعلق بجغرافية البلد وتضاريسه الوعرة والتي تعيق انتشار خدمات الاتصالات والانترنت على نطاق واسع مما يحرم سكان المناطق النائية من تلاك الخدمات ويعيق فرص النمو المستدام للمجتمعات المحلية ناهيك عن الاستهداف المدمر للشبكة الوطنية ومحطات أبراج الاتصالات من قبل تحالف العدوان.

بدوره أكد نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات للشئون التجارية عمار وهان، أن الورشة تجسيد عملي للتوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وتركز على العملاء وتحسين وتنظيم وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات والاتصال الفعال ومنح قطاع المشغلين الوزن المناسب.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات تعرض لتدمير ممنهج من قبل آلة العدوان وحصار لتجهيزات الاتصالات للأغراض المدنية في البند رقم (2) في قائمة المواد المحظور دخولها.

وأشار وهان إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين مشغلي الاتصالات والتكاتف لتجاوز مرحلة العدوان واستمرار تقديم خدمات الاتصالات لكافة المشتركين بشكل وطني ومهني ومحايد.

وأوضح أن الورشة تأتي للعمل مع مشغلي الاتصالات باستراتيجيات جديدة في كافة النواحي التشغيلية والتسعيرية في مقدمتها اطلاق تخفيضات كبرى في أسعار خدمات الربط الشبكي والانترنت المخصص وإعداد مصفوفة تخفيضات إضافية موجهة لقطاع المشغلين.

فيما أكد المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع، والمدير التنفيذي لشركة سبأفون المهندس عبد الخالق الغيلي والمدير التنفيذي في شركة واي، وائل الأديمي، وممثل شركة إم تي إن يمن، المهندس عبدالله زاوية ، أهمية الشراكة مع المؤسسة وفق رؤية شاملة لتحقيق الغايات المثلى في عالم الاتصالات المتجدد.

وأشاروا إلى أن الاعتماد على المؤسسة في إطار البنية التحتية لشركات الاتصالات يتمثل في عدة معايير أولها مراعاة سعر التعرفة، لافتين إلى ضرورة مراجعة تقديم الخدمات من المؤسسة بمرونة عالية وتحسين جودة خدمات الاتصالات وما بعد البيع.

وذكرت الكلمات أن مشغلي الاتصالات سينتقلون إلى الجيل الرابع ما يتطلب تكاتف جهود الجميع وتوحيدها في سبيل تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية وسرعات كبيرة في المستقبل وهو ما يحتم انجاح الشراكة بين المؤسسة ومشغلي الاتصالات.

تخلل الورشة التي حضرها مدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس صادق مصلح ونائبه للشئون الفنية المهندس طه زبارة ونائبه لشئون الفروع عصام الحملي عرض تقديمي حول التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة ومصفوفة التخفيضات الأخيرة لخدمات الربط الشبكي للإنترنت المخصص، وتوجهات المؤسسة بخصوص السياسات السعرية الخاصة بالانتقال للجيل الرابع لتلك الخدمات.

ورشة عمل بصنعاء لمشغلي الاتصالات

الاتصالات تطلق توسعات جديدة للانترنت لعدد من المحافظات الشرقية

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات عن إطلاق توسعات جديدة للسعات التراسلية لخدمات الانترنت في عدد من المحافظات الشرقية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن إطلاق السعات التراسلية الجديدة للإنترنت يأتي في إطار توجهات المؤسسة الإستراتيجية لتحسين جودة خدمات الانترنت وتراسل المعطيات.

وأشار البيان إلى أن السعات التراسلية الجديدة تشمل المناطق الشرقية المكلا، سيؤن، مأرب وعتق بنسبة 100 بالمائة, فيما تم توسعة مدينة المكلا من 5 G إلى 10 G ومدينة سيئون من 2.5G إلى 5G ومأرب من 2G إلى 4G كما تم توسعة مدينة عتق من 1.5G إلى 3G.

ولفت البيان إلى أن التوسع يهدف لحصول المشتركين بمحافظات الجمهورية على خدمات ذات سرعات عالية ويلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع على امتداد الجمهورية اليمنية.

وأكد البيان حرص المؤسسة العامة للاتصالات على تحسين خدماتها بشكل دائم في مختلف المحافظات دون استثناء رغم ظروف العدوان ومنع دخول معدات وتجهيزات الاتصالات والانترنت واحتجازها في المنافذ البرية والبحرية منذ بدء العدوان.

قطاع الاتصالات والبريد يناقش التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد

قطاع الاتصالات والبريد يناقش التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، تحضيرات قطاع الاتصالات والبريد لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي الاجتماع الذي ضم الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، أكد وزير الاتصالات، أهمية التفاعل لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يرتقي لمستوى التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية تكريس الفعاليات والأنشطة المختلفة في إبراز عظمة الشهادة والاستشهاد.

وأوضح الوزير النمير أن الاجتماع التحضيري في قطاع الاتصالات والبريد لذكرى الشهيد يأتي عقب اجتماع اللجنة العليا للاحتفالات للعمل وفقا لمخرجاتها الرئيسية.

ولفت إلى ضرورة سرعة إعداد برنامج إحياء الذكرى في كافة القطاعات والجهات والشركات التابعة للاتصالات والبريد.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين الذين قدموا التضحيات العظيمة، ولا يكاد أن يخلو بيت أو أسرة يمنية إلا ولديها شهيد.

واعتبر وزير الاتصالات إحياء هذه الذكرى هو أقل ما يمكن تقديمه عرفاناً لمن بذلوا أرواحهم في سبيل عزة واستقلال وسيادة اليمن.

كما ناقش المجتمعون الأوضاع الوظيفية لشهداء الاتصالات والبريد وكيفية ترتيبها بما يتناسب مع تضحياتهم.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح، ومدير عام الهيئة العامة البريد والتوفير البريدي محمد علي مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، ومدراء العموم في الجهات التابعة لقطاع الاتصالات والبريد

اجتماع برئاسة وزير الاتصالات يناقش أولويات خطة قطاع الاتصالات والبريد للعام 2021

اجتماع برئاسة وزير الاتصالات يناقش أولويات خطة قطاع الاتصالات والبريد للعام 2021

ناقش اجتماع برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير عقد اليوم بصنعاء ، أولويات خطة قطاع الاتصالات والبريد للعام 2021 ومناقشة إعداد ورفع الخطط التشغيلية ، في ضوء توجهات الحكومة وبرامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ،

وفي الاجتماع الذي ضم الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، وقيادات قطاع الاتصالات والبريد ، شدد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية التركيز على الأولويات والسياسات العامة التي حددها قائد الثورة سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، من خلال إعطاء الأولوية للعمل على توفير ونشر خدمات الاتصالات والبريد للمواطنين وللجهات الحكومية والخاصة ، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل رفع وتطوير إسهام خدمات الاتصالات في جوانب الاقتصاد والتنمية والخدمات.

كما أشاد الوزير النمير بما تم إنجازه في المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية ، منوهاً إلى ضرورة وضع الخيارات والبدائل والحلول الفاعلة لتجاوز الصعوبات التي تقف عائقاً أمام تنفيذ وإنجاز خطط وبرامج قطاع الاتصالات والبريد للعام 2021والعمل على تذليلها وفق أقصى الإمكانيات المتاحة .

من جانبه أشار نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي إلى أهمية المتابعة المستمرة لمستوى تنفيذ المشاريع والخطط ، وضرورة الرفع بالصعوبات التي تواجه سير الأداء أولاً بأول.

هذا وناقش الاجتماع نتائج دراسة تحليل الوضع الراهن والقضايا الحرجة ، كما استعرض المجتمعون تقرير ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، في إحصائيات وأرقام للمشاريع والبرامج والسياسات المنفذة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح، ومدير عام الهيئة العامة البريد محمد مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، ومدراء عموم التخطيط والمشاريع ومسؤلي الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة الاتصالات والجهات التابعة لها.

الإتصالات تجري الاختبارات التحريرية للمتقدمين للوظائف بجامعة صنعاء

الإتصالات تجري الاختبارات التحريرية للمتقدمين للوظائف بجامعة صنعاء

قامت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم بإجراء الإمتحان التحريري بجامعة صنعاء – كلية الهندسة للمتقدمين المقبولين لشغل الوظائف للعام 2020 في مختلف التخصصات والتي أعلنت عنها المؤسسة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت وصفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث بلغ عدد المقبولين لدخول الإمتحان التحريري 1456 من المتقدمين منهم 288 إناث 1168 ذكور.. تنافسوا على مختلف التخصصات المعلن عنها في مجالات (هندسة الاتصالات) و(هندسة حاسبات – شبكات )و(هندسة حاسبات – برمجة ) و هندسة مدنية ومعمارية.

وكانت المؤسسة العامة للاتصالات قد أعلنت خلال شهر مارس الماضي 2020 عن فتح باب التوظيف واحتياجها لعدد 45 مهندس .. وتم تأجيل إجراءات التوظيف بسبب جائحة كورونا.

هذا وقد تم إستقبال طلبات التوظيف والوثائق المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة .. حيث تم استقبال طلبات التسجيل لدخول المفاضلة الإلكترونيا وقد بلغ عدد المسجلين 2954 متقدم إناثا وذكور.

وأوضح مصدر في لجنة التوظيف انه تم مراجعة بيانات ووثائق المسجلين وفرز المتقدمين بحسب مطابقة الشروط واستيفاء الوثائق المعلن عنها.. وبلغ عدد المقبولين لدخول الإختبار التحريري 1456 متقدم.

وقال المصدر إن عملية التصحيح ستتم إلكترونيا إضافة الى تصحيح الاجابات الكتابيه في تخصصي الهندسه المدنيه والمعمارية من قبل أساتذة كلية الهندسة اللذين قاموا بوضع أسئلة الإمتحان وسيتم التصحيح بشكل عام تحت إشراف أساتذة الكلية وعلى مسؤوليتهم.

مشيرا الى ان المرحلة التي ستعقب عملية الإعلان عن نتائج الاختبارات هي مرحلة المقابلة الشخصية.

الإتصالات تجري الاختبارات التحريرية للمتقدمين للوظائف بجامعة صنعاء
الدكتور الشامي يدشن الدورة التدريبية لمسئولي الحركة في فروع الإنشاءات بالمحافظات

الدكتور الشامي يدشن الدورة التدريبية لمسئولي الحركة في فروع الإنشاءات بالمحافظات

دشن معالي الدكتور هاشم محمد الشامي نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليوم الدوره التدريبيه لمسئولي الحركه في فروع الإنشاءات بالمحافظات للعمل بنظام حركة المعدات واستمع من المعنيين الي شرح عن تفاصيل النظام الذي يتوقع ان يسهم في رفع الاداء وتحسين البيانات و ونظام المتابعة لتحركات المعدات بين المركز الرئيسي للاداره وفروعها في المحافظات وكذلك مراحل دخول المعدات ورشة الصيانه للفحص حتي خروجها بعد اصلاح الاعطال ليتم توزيعها على مواقع المشاريع من خلال النظام الحالي.

كما دشن نائب وزير الاتصالات نظام الموارد الاداريه للموظفين واستمع من المعنيين في الشئون الادارية إلى طبيعة عمل النظام ومايستفاد منة في تحسين الأداء وفي عملية إعداد التقارير والتكاليف الخاصة بالعاملين في الفروع على مستوى كل موظف.


وكان الدكتور الشامي قد استهل زيارته للاداره العامة للانشاءات بزيارةورشةالصيانه الاوليه (السرويس والبنشر) واستمع من ر.قسم الصيانه الاخ عبدالله البرطي الى شرح عما تم تجهيزة وماتبقى من أعمال ووجه بسرعةاستكمال المتطلبات لتصبح جاهزة للبدء بعمل السرويس والبنشر وتغيير الزيوت لمعدات ووسائل نقل الموسسه.

كما اطلع معالي نائب وزير الاتصالات على مستوى الاداء في الورش والمعامل واستمع من العاملين الى ما يواجهون من معوقات وصعوبات اثناء العمل وماهي المعدات والاحتياجات المطلوب توفيرها لرفع الاداء والانتاج في كل الورش والمعامل.. وقد وجه معالي الدكتور المسئولين في الادارة بسرعة توفير الاحتياجات الضرورية ومعالجة المشاكل التي تعترض سير العمل.. مع الاهتمام بتحسين بيئة العمل ماديا وصحيا ومعنويا بما يكفل مستوى عالي من العمل والإنتاج داخل الورش والمعامل.

كما أشاد نائب وزير الإتصالات بالجهود المتميزة التي يبذلها كوادر الإدارة العامة للانشاءات والتركبيات الفنية في مختلف مواقع العمل والإنتاج


الجدير بالذكر أن هذة الزيارات المتكررة والتوجيهات والمتابعة المستمرة من قبل الاخ رئيس مجلس ادارة المؤسسة ومالمسه العاملين من اهتمام ملحوظ بهم وضرورة تحسين العمل والعاملين رفعت حالتهم المعنويه لمضاعفة الجهود في إنجاز الاعمال ولقيت ارتياح منقطع النظير.

هذا وقـد حضر عملية التدشين للدورة التدريبية و النزول الميداني للورش والمعامل الاخ عمـار ناصر وهـان نائب مدير عام الموسسه للشئون التجاريه ـ مدير عام الادارة والاخوة نواب المدير العام عبدالفتاح غانم و عبدالحفيظ الجماعي والمهندس محمد الشرفي وعدد من الأخوة مدراء الادارات ونوابهم وروساء الاقسام وعدد من الموظفين .

رئيس الوزراء يشارك في إشهار مدونة السلوك الوظيفي لمؤسسة الاتصالات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الحفاظ على نشاط قطاع الاتصالات وخدماته المختلفة، من أعظم أعمال وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تجاه الوطن اليمني الكبير وأبنائه.

وأشاد رئيس الوزراء خلال مشاركته اليوم في فعالية إشهار مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في المؤسسة العامة للاتصالات في إطار الرؤية الوطنية، بأداء الوزارة الحيادي وعدم التفريق بين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال ” هذه الوزارة بالإضافة إلى ما تقدمه من خدمات هامة، تتقدم الصفوف في موضوع غاية في الأهمية وهو مدونة السلوك الوظيفي “.. مشيرا إلى أن المواطن الذي يتعرض للعدوان والحصار يحتاج إلى خدمات هذه الوزارة وغيرها من الوزارات وبوجه خاص الخدمية منها.

ولفت إلى أن القيادات في كافة مؤسسات الدولة، معنية بأن تكون القدوة للموظف من خلال الانضباط تجاه الوظيفة العامة والمجتمع.

ونوه الدكتور أبن حبتور، بالتعامل الواضح لقائد الثورة الحبيب عبد الملك بدر الدين الحوثي، مع مختلف القضايا الوطنية والعربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديمه رؤية أخلاقية واضحة.. موضحا أن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للجهات المناهضة لسياساتها بأنها إرهابية، يندرج ضمن نهجها لإسكات الأصوات الحرة الرافضة الخنوع لإملاءتها.

وبين أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وهي تمضي منذ سنتين نحو الأمام، إلا أن هناك من الموظفين من يتقاعس عن القيام بواجباته ويتحدث عن الرؤية لمجرد الحديث الذي لا طائل منه.. مؤكدا أن المطلوب هو تجسيد الرؤية في الأعمال اليومية وإدراك حجم المسؤولية المؤسسية والقيادية والفردية لترجمة محاورها في الواقع العملي ووفقا لما تسمح به الظروف الحالية.

واعتبر رئيس الوزراء، ما تقدمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من خدمات وإشهارها لمدونة السلوك الوظيفي نموذج مشرف للدولة التي تقاوم العدوان والحصار وتسعى لخدمة مواطنيها.

وعبر عن شكره لقيادة الوزارة وجميع موظفيها على جهودهم في استقرار نشاط هذا القطاع وتطوير خدماته في ظل التحديات التي يفرضها الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن .. منوها بجهود الطاقم الفني التابع للوزارة وما قدمه من شهداء أثناء أدائهم لواجبهم في إصلاح الأبراج التي استهدفها طيران العدوان وكذا خلال إصلاحهم للأعطال.

كما أكد حرص مجلس الوزراء، على إسناد الوزارة والمؤسسات التابعة لها وبرامجها ومشاريعها التطويرية على المستوى الوطني.

وفي الحفل الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم ووزيري الدولة عبدالعزيز البكير وعلياء الشعبي، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، أن مدونة السلوك الوظيفية تعد التزام بالمعايير والقيم الفضلى في أداء المسئولية وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أن المدونة تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وضمن محور بناء الموارد البشرية وتعزيز آليات الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد.

ولفت الوزير النمير، إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تمثل ميثاق عمل مؤسسي ودليل إرشادي للموظف لمساعدته على تطبيق قواعد النزاهة وأخلاقيات العمل والامتثال بالسلوك الحسن.

وأكد أهمية تصحيح مفهوم الوظيفة العامة ليصبح التعامل معها ابتداء من الوزير والمدير والمهندس والتقني والفني، مسئولية والتزام وسلوك.

وأعتبر وزير الاتصالات، مدونة السلوك وثيقة مرجعية عامة وإطار لقواعد السلوك الوظيفي وليست بديلا عن قوانين ولوائح تنظيم الوظيفة العامة ولا تتعارض معها.. مثمنا جهود كل من ساهم في إعداد المدونة في المؤسسة العامة للاتصالات.

بدوره أوضح نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم محمد الشامي، أن إقرار وإشهار مدونة السلوك الوظيفي، خطوة متقدمة ونوعية تجعل الاتصالات مثالاً للمؤسسات.

وأشار إلى أن المدونة جزء من الثقافة التنظيمية والقانونية في مختلف المؤسسات وشركات العالم المتقدم والنامي.. مؤكدا إلتزام المؤسسة العامة للاتصالات بتطبيق معايير الأخلاق والنزاهة والشفافية في كل تعاملاتها.

وعبر الدكتور الشامي، عن الأمل في أن تسهم مدونة السلوك في توفير المناخ المحفز والتأهيل والتطوير والتدريب للموظفين والإحساس بالأمان الوظيفي.

فيما استعرض قائد مسار التغيير في مشروع هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات منصور الرداعي، مراحل إعداد مدونة السلوك التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ المؤسسة.

وفي الختام وقع وزير الاتصالات ونائبه ووكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل والوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات صادق محمد مصلح ونائبيه عمار وهان وعصام الحملي وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي، على التعهد في المدونة.

حضر الحفل الذي تخلله عرض توعوي عن المظاهر السلبية في الدوام، الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم.

طيران العدوان يستهدف شبكة اتصالات في عمران بتسع غارات

طيران العدوان يستهدف شبكة اتصالات في عمران بتسع غارات

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي، اليوم، تسع غارات على مديرية جبل عيال سريح في محافظة عمران.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف شبكة الاتصالات في جبل ضين بالمديرية بتسع غارات.

السامعي والرهوي يفتتحان معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات

السامعي والرهوي يفتتحان معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات

افتتح عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وأحمد الرهوي ومعهما وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير اليوم معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات سايتكس.

يشارك في المعرض الذي يستمر حتى 22 ديسمبر الجاري، 500 شركة محلية ودولية، وفي مقدمتها شركات الاتصالات المحلية والدولية والمؤسسة العامة للاتصالات وشركات مزودي خدمات الاتصالات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والرقابة.

واطلع السامعي والرهوي والنمير على أقسام المعرض الذي يتضمن عرض من أنظمة الرقابة والسلامة والابتكارات، لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد السامعي والرهوي بمحتويات المعرض من ابتكارات قيمة لشباب اليمن المتطلع لتغيير الواقع.

واعتبر عضو المجلس السياسي السامعي، المعرض ظاهرة في عالم تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكارات تستحق الاهتمام .. مؤكداً أهمية التوسع في تنظيم مثل هذه المعارض، باعتبارها فرصة لشباب اليمن لعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم.

ونوه بإقامة مثل هذه المعارض التي تؤكد قدرة أبناء اليمن على مواكبة كل جديد وتقديم الابتكارات رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أبدى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إعجابه بالمعرض وبمستوى التنظيم ونوعية المشاركة الذي ضم كافة مزودي خدمات الاتصالات والهاتف النقال إضافة للشركات المطورة للأنظمة والشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات فضلا عن الجامعات والأكاديميات المتخصصة في تقنية المعلومات.

وآعتبر الوزير النمير أن نجاح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يعقد كأول معرض نوعي في اليمن سيساهم بشكل كبير في تعزيز حضور هذا القطاع الحيوي الهام ، كما سيشكل قيمة مضافة للتبادل المعرفي للاتصالات الذي تقوم عليه مصفوفة الرؤية الوطنية باعتبار قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أحد الروافد الأساسية للتنمية والمعرفة والبناء .

وفي المعرض بحضور القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائبي وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي والصناعة والتجارة محمد الهاشمي، أوضح مدير المعرض حسن علي الفران أن المعرض الذي يٌقام لأول مرة في اليمن يأتي وفقاً للمعايير الدولية المختصة بتقنية تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.

ولفت إلى أن المعرض يحتوي على عدة قطاعات ومنها الاتصالات الشركات المحلية ومزودي تكنولوجيا الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وتضم عشرات الشركات والبنوك والريال الاليكتروني والابتكارات والاختراعات اليمنية والذي تبنته عدداً من الجامعات والمنظمات المحلية وشركات الأنظمة الرقابية والأمنية.

واعتبر الفران، المعرض رسالة للعدوان بقدرة اليمنيين على الابتكار وتنظيم المعارض الدولية رغم العدوان والحصار .. مؤكداً أنه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات لاكتشاف المواهب والمبتكرين في هذا القطاع.

السامعي والرهوي يفتتحان معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات