الافراد الاعمال دخول

Archives نوفمبر 2020

تفقد أعمال مشروع توسعة الألياف الضوئية بمحافظة صنعاء

تفقد أعمال مشروع توسعة الألياف الضوئية بمحافظة صنعاء

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس فؤاد القواس اليوم سير أعمال مشروع توسعة شبكة الألياف الضوئية بالمحافظة.

وخلال الزيارة للأعمال الجارية بمنطقة المساجد بمديرية بني مطر، أشاد الكهالي بمشاريع المؤسسة العامة للاتصالات وفرعها بالمحافظة التي تعتمد على خدمات الإنترنت والتراسل لتغطية احتياجات المؤسسات الصحية والتعليمية والمنشآت الصناعية والتجارية.

واعتبر مشروع توصيل كابلات شبكة الألياف الضوئية انجازاً نوعياً في ظل الظروف الصعبة والتداعيات الاقتصادية لاستمرار العدوان والحصار، لافتاً إلى أهمية المشروع لتعزيز خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

فيما أوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس القواس أن أعمال مشروع الألياف الضوئية تشمل الحفريات التأسيسية لخطوط تركيب الكابلات بمنطقة المساجد في نطاق الخطة العامة لتوسعة مسار خدمات الاتصالات والتراسل بين صنعاء والحديدة.

وأشار إلى أن المشروع سيشمل مستقبلا تغطية الخدمة للمديريات الغربية لمحافظة صنعاء، مبينا أن المشروع يأتي انسجاما مع رؤية وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة لاستكمال عمليات الربط عبر الألياف الضوئية.

رافقهما مدير فرع الإنشاءات ماجد الحميضة.

تفقد أعمال مشروع البوابة الغربية لأمانة العاصمة

تفقد أعمال مشروع البوابة الغربية لأمانة العاصمة

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس فؤاد القواس اليوم سير أعمال مشروع بناء بوابة ” الشهيد الصماد” في المدخل الغربي لأمانة العاصمة بتمويل من المؤسسة العامة للإتصالات.

وخلال الزيارة استمع الكهالي والقواس من مشرف المشروع إلى إيضاح عن نسبة الإنجاز في أعمال البناء والجوانب الفنية والجمالية للبوابة ومحتوياتها وملحقاتها ودلالات العناصر والتشكيلات الحضارية التي يتضمنها المشروع.

ونوه وكيل المحافظة الكهالي بإسهامات مؤسسة الاتصالات وفرعها بالمحافظة لدعم بناء عدد من البوابات على مداخل أمانة العاصمة والمحافظة.. لافتا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الاهتمام بالتنمية على الطرق والخطوط الرئيسية.

 

الاتصالات والسلطة المحلية يدشنان المرحلة الأولى لترميم وسفلتة الشوارع بمديرية الثورة بألامانة

الاتصالات والسلطة المحلية يدشنان المرحلة الأولى لترميم وسفلتة الشوارع بمديرية الثورة بألامانة

دشنت مديرية الثورة بأمانة العاصمة بالشراكة مع المؤسسة العامة للاتصالات والمجتمع المحلي، اليوم المرحلة الأولى من ترميم وسفلتة الحفر بشوارع المديرية.. برعاية المؤسسة العامة للاتصالات (مساهمة مجتمعية) والتي تنفذها الإدارة العامة للانشاءات التابعة للمؤسسة.

واطلع أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي وعضوا مجلس النواب محمد الطوقي ومحمود الهارب ووكيل قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، على مستوى أعمال الإسفلت التي بدأت بجولة الساعة بالحصبة امتداداً إلى شارع وجولة سبأ والقيادة.

واستمعوا من مدير المديرية محمد الدرواني، إلى إيضاح حول الأعمال التي تتضمنها المرحلة الأولى وتستهدف ترميم وسفلتة ثلاثة آلاف متر .. مبيناً أن المرحلة الثانية تستهدف تنفيذ أعمال مماثلة في العديد من شوارع المديرية بمساحة خمسة آلاف متر.

وأشاد عٌباد بجهود قيادة مديرية الثورة والمساهمة المجتمعية في تنفيذ الأعمال الخدمية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات .. منوهاً بالدور الإيجابي لمساهمة المجتمع في عملية التنمية.

وأكد حرص السلطة المحلية بالأمانة على دعم المبادرات المجتمعية وتعزيز دورها في مجالات البناء والتنمية ومساندة جهود الارتقاء بمستوى الخدمات.

بدوره أشار نائب وزير الاتصالات إلى أهمية تعزيز دور المجتمعي في الجوانب الخدمية واستمرار تقديم الخدمات، سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين رئيس لجنة المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني.. وعمار وهان نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشئون التجارية.. ومدير الرقابة الفنية بالأمانة المهندس أحمد المشرقي.

الاتصالات والسلطة المحلية يدشنان المرحلة الأولى لترميم وسفلتة الشوارع بمديرية الثورة بألامانة

وزارة الاتصالات تجدد إشعار شركات الهاتف النقال سرعة الانتقال للجيل الرابع

جددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إشعار شركات الهاتف النقال الالتزام بتعليمات الوزارة في سرعة الانتقال إلى الجيل الرابع.

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان لها انتهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث في نهاية عام 2021م.

وسيمثل الانتقال إلى الجيل الرابع نقلة نوعية في مجال خدمات شركات الهاتف النقال في اليمن سواء من حيث السرعة وتقديم خدمات النطاق العريض والتقنية الشاملة.

 

في اطار جهودها للحوكمة والادارة الرشيدة.. الاتصالات تدشن اتمتة وربط نظم فوترة الانترنت بالنظام المالي

دشن المهندس /صادق محمد مصلح المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات ربط نظام ADSL مع النظام المالي اوراكل لاتمتة اعمال انظمة فوترة خدمات النت مع النظام المالي حيث اوضح الاخ المدير العام للمؤسسة ان هذا التدشين يمثل اهمية عالية في مؤامة الانظمة والربط بينها وبما يدفع في مجملة الى دقة المعلومة المالية وياتي هذا التدشين تتويجا لجهود كبيرة بذلتها الادارات العامة للشئون المالية ونظم المعلومات والانترنت لانجاز عملية الربط التي تاتي ترجمة لتوجهات القيادة العليا للمؤسسة العامة للاتصالات وخططها لتنفيذ متطلبات الحوكمة المالية وتفعيل الاداء المالي وزيادة دقة المعلومات المالية ونزاهة المعاملات

بدوره اوضح الاستاذ محمد السريحي نائب المدير العام للشئون المالية والادارية ان من شأن هذا الربط تفعيل عملية التحصيل وتقليل المديونيات ومنع تراكمها على العملاء من خلال اظهار الايرادات المحققة اولا باول ومتابعة المتحصلين بشكل يومي وتسهيل الاثبات المحاسبي للفروع اولا باول.

وقد اوضح الاخ احمد النقيب مدير عام الشئون المالية رئيس لجنة الربط ان هذا التدشين هو خطوة مهمة في اطار التوجه العام للمؤسسة لاتمتة النظام المالي مع بقية الانظمة لزيادة الفعالية في الرقابة المالية وتحصيل المديونيات وتعزيز الايرادات حين سيسهم هذا الربط في تلافي اخطاء الادخال اليدوي للبيانات المالية ويمكن من خلاله اصدار التقارير المالية الدقيقة بشكل يومي او شهري وفصلي وسنوي وما يعني ذلك من فاعلية كبيرة في التحصيل والرقابة المحاسبية وتفعيل الاداء وتقليل الكلف التشغيليه.

واضاف النقيب ان الخطوة القادمة ستتمثل في ربط نظام فوترة تراسل المعطيات مع النظام المالي في سبيل تنفيذ السعي الحثيث لايجاد بيئة عمل معيارية.

حظر التدشين الاخوة نواب المدير العام المهندس طه زبارة النائب للشئون الفنية والاستاذ عمار وهان النائب للشئون التجارية ومدير عام الانترنت وترسل المعطيات المهندس طه الرداعي ومدير عام نظم المعلومات وفريق العمل المكلف بالربط.

 

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

رئيس الوزراء يلتقي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، الذي سلمه تقريراً عن المشاريع التي تم افتتاحها في هذا القطاع بمحافظة صعدة.

واستعرض الوزير النمير، نشاط الوزارة والجهات التابعة لها خلال الفترة الماضية وخططها التطويرية المستقبلية لقطاع الاتصالات بمختلف خدماته، إلى جانب نشاط هيئة البريد وبرامجها لتطوير نشاطها بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى واستمرار واستقرار خدماتها للمواطنين.

ونوه بأداء المسؤولين والفنيين المعنيين بخدمات الانترنت والسعي الدائم لتطوير الخدمة رغم الإشكاليات الفنية والتجهيزية الناجمة عن تداعيات العدوان والحصار .. مشيراً إلى أعمال الترميم وإعادة التأهيل لعدد من المحطات وأبراج الاتصالات التي تم استهدافها من قبل طيران العدوان.

وأشاد رئيس الوزراء بدور قيادة الوزارة وكافة موظفيها والعاملين فيها على نشاطهم وتميز الأداء الإداري بالوزارة وقطاعاتها.

ونوه بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية في معالجة الإشكاليات الفنية والأعطال الطبيعة وتلك المفتعلة من قبل المخربين أو نتيجة استهدف تحالف العدوان لقطاع الاتصالات الذي ما يزال يقدم خدماته للمواطنين في عموم الوطن بمهنية وحيادية عالية.

الأهلي يتوج بكأس بطولة المولد النبوي لأندية الأمانة

الأهلي يتوج بكأس بطولة المولد النبوي لأندية الأمانة

توج أهلي صنعاء على حساب نادي العروبة بلقب بطولة المولد النبوي لكرة القدم لأندية أمانة العاصمة اليوم التي نظمتها مجموعة الاتصالات اليمنية، بالتعاون مع فرع إتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة

وعقب المباراة قام وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدولي، ومعه الوكيل المساعد بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين و مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع بتكريم الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية والعروبة بالميداليات الفضية.

يأتي ذلك في اطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة في دعم الفعاليات والأنشطة الرياضية.

الأهلي يتوج بكأس بطولة المولد النبوي لأندية الأمانة