الافراد الاعمال دخول

Archives مايو 2020

الإدارة العامة للانشاءات تنفذ حملة رش وتعقيم مباني ومرافق المؤسسة وفرعيها بالأمانة وصنعاء

نفذت الإدارة العامة للانشاءات والتركيبات الفنية اليوم السبت الموافق 30 مايو الجاري.. ومع بدء الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.. نفذت حملة لرش وتعقيم مباني ومرافق المؤسسة العامة للاتصالات وفرعي المؤسسة بالأمانة ومحافظة صنعاء.. الى جانب عدد من فروع خدمات المشتركين بأمانة العاصمة.

كما استهدفت حملة الرش والتعقيم ديوان عام الوزارة.. وهيئة البريد وبريدها المركزي وعدد من فروعها بالأمانة.

وقد قام فريق الحملة الميداني في اليوم الأول للحملة برش وتعقيم عشرين موقع وبحسب المسارات التالية:

1-ديوان عام المؤسسه. ومرافقها ابتداءا من مكتب مدير عام المؤسسه وحتى بوابه الفراشه. البوفيه والمسجد والملحقات ايضا.

2-ديوان عام الوزاره.

3-ديوان عام الهيئه العامه للبريد

4-التبادل بالهيئه

5-مكتب البريد المركزي

6-مكتب بريد الروضه

7-مكتب بريد دارس

8-مكتب بريد العاصمه

9-مكتب بريد التحرير

10-فرع المؤسسه بالامانه

11-مكتب خدمات مشتركين الجراف

12-مكتب خدمات مشتركين التحرير

13-مكتب خدمات مشتركي الروضه

14-فرع المؤسسه بمحافظه صنعاء

15-فرع الاداره العامه للانشاءات المنطقه الثانيه ظهر حمير

16-الاداره العامه للانشاءات المركز الرئيسي.

17-مدينه التكنولوجيا

18-مدخل المعهد العام للاتصالات

19-مدخل شركه يمن موبايل

20-صاله يمن موبايل خدمات العملاء التحرير.

وتتقدم إدارة فريق الحملة بالشكر والتقدير للفريق الميداني وعلى رأسهم الأخ محمد حميد الدين و الأخ ابراهيم الحملي لجهودهم المتميزة.

وزير الاتصالات يزور مهندسي الاتصالات المرابطين خلال أيام العيد ويطلع على سير العمل بالإدارات الفنية

زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير اليوم مهندسي الاتصالات المرابطين خلال أيام العيد ، واطلع على سير العمل في الإدارات الفنية وغرف التحكم والرقابة التابعة لمؤسسة الاتصالات.

وفي الزيارة العيدية التفقدية نقل وزير الاتصالات للمهندسين المناوبين تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الفطر المبارك ، مؤكداً أن هذه الزيارة العيدية ومعايدتهم تأتي عرفاناً بالجهود المتميزة لهم ولزملائهم الذين يقضون إجازة العيد في مواقع عملهم بمختلف المحافظات.

وأشار الوزير النمير إلى دور المهندسين والفنيين المناوبين في استمرار تشغيل الشبكة الوطنية للاتصالات وتأمين الخدمات للمواطنيين في أيام إجازات العيد التي تمثل أوقات الذروة والاختناق نظراً لاعتماد المواطنين عليها في التواصل والاتصال للمعايدة بدلاً عن الزيارات العيدية بسبب جائحة كورونا.

وأثنى وزير الاتصالات على جهود المهندسين المناوبين في المؤسسة وحفاظهم على مستوى أداء تشغيل الشبكة وتخفيف حدة الاختناق وضمان وصول الخدمة للمواطنين بشكل طبيعي ومستمر.

وخلال زيارة الوزير النمير للإدارة العامة للتشغيل والصيانة التي رافقه فيها نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشئون الفنية المهندس طه زبارة والنائب التجاري عمار وهان ، استمع إلى شرح من المختصين على سير العمل في إدارات السنترالات وإدارة تشغيل الشبكة والمكرويف والتراسل والقوى والتكييف ومستوى أداء تقديمهم خدمات الاتصالات والانترنت بسلاسة وجودة عالية.

وأوضح المختصون إلى أن الإدارات الفنية في التشغيل والصيانة والرقابة والتحكم تعمل بوتيرة عالية لإيصال خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين دون انقطاع أو خلل خاصة خلال اجازة أيام العيد التي تتطلب إلى مضاعفة الجهود لزيادة التواصل بين الاقارب والمواطنين.

بعد ذلك رأس وزير الاتصالات اجتماع بمدير عام التشغيل والصيانة المهندس عدنان الجنيد ومدير عام الإنترنت المهندس طه الرداعي ومدراء الإدارات الفنية معبراً عن ارتياحه حيال ما يقومون به من أعمال فنية نوعية لاستمرار خدمات الاتصالات والإنترنت التي تستدعي تشغيل ومراقبة أداء الشبكة على مدار الساعة دون توقف وصيانة الأعطال الفنية والتعامل معها بشكل فوري ، في إطار أدائهم لواجبهم الوطني النبيل دونما تخاذل أو تقصير.

كما قام المهندس النمير بزيارة إدارة الرقابة التحكم واطلع على آلية وإجراءات العمل على حل كل الإشكالات وطريقة التعامل معها خلال أيام العيد ، مطلعاً على الجاهزية الفنية للعرض والتخفيض المعلن عنه من مؤسسة الاتصالات للمواطنين وسريان مجانية خدمة الهاتف الثابت ومنح 50 بالمائة رصيد مجاني لباقات سوبر نت ، وسريان العرض من ليلة العيد وحتى نهاية إجازة العيد تسهيلاً للمواطنين وتشجيعاً لهم على استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت بدلاً عن الزيارات العيدية والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظاً على أسرهم وأطفالهم من وباء كورونا.

إلى ذلك زار الوزير النمير فريق الألياف الضوئية وهو يقوم بأداء واجبه لإصلاح أحد كابلات الألياف الضوئية في شارع الستين بأمانة العاصمة ، مشدداً على سرعة إنجاز عملية الإصلاح وعودة الخدمة للأرقام المتضررة ، مشيداً بدور الكادر الفني الذي يعمل على إصلاح الأعطال الفنية وإعادة الخدمة للمواطنين بشكل سريع في إجازة أيام العيد.

كما حث المهندسين والعمال المناوبين على أخذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة ووقاية أنفسهم من فيروس كورونا من خلال اتباع الإرشادات اللازمة والالتزام بتوفير كافة وسائل الحماية اللازمة والعمل بها.

من جانبه أكد المهندس طه زبارة نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات إلى أن المهندسين في الإدارات الفنية يعملون على مدار الساعة خلال أيام العيد لتلبية احتياج المواطن للخدمة ، معبراً عن شكره لزيارة وزير الاتصالات في ظل هذه الظروف وخلال أيام العيد التي ستنعكس إيجاباً على تحسين مستوى أداء العمل الفني في الاتصالات وتلمس احتياجاتهم عن كثب.

فرق مؤسسة الإتصالات تواصل حملة التعقيم والرش في ثاني أيام العيد

تواصلت اليوم حملة التعقيم والرش التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة لمواجهة جائحة كورونا.

ونفذت الاتصالات حملة التعقيم والرش في ثاني أيام العيد تحت شعار «عيدكم أحلى في منازلكم، وسنقضي عيدنا في خدمتكم»، في أحياء وشوارع أربع مديريات، حيث توزعت الفرق الفنية في مديرية معين لرش وتعقيم أحياء وشوارع منطقة السنينة الشمالية والجنوبية.

وفي مديرية الثورة توزعت الفرق الفنية التابعة للاتصالات لرش وتعقيم أحياء سواد حنش والحصبة ومحوى الرماح وشارع مازدا، وفي مديرية السبعين قامت الفرق الفنية برش وتعقيم أحياء بيت معياد والسبعين والهلفان والجرداء والرحاب.

كما قامت فرق الحملة الميدانية برش وتعقيم أحياء هبرة وسبأ في مديرية شعوب.

وتستمر حملة الرش والتعقيم المرحلة الأولى سبعة أيام وينفذها موظفو المؤسسة العامة للاتصالات، باستخدام سبع وسائل نقل مزودة بمعدات التعقيم والرش وعشر فرق راجلة.

مؤسسة الاتصالات تواصل حملة التعقيم والرش بأمانة العاصمة أول يوم العيد

تواصلت حملة التعقيم والرش الميداني التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات وتستمر حملتها في أول أيام العيد بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة خلال أيام العيد.

وتنفذ الاتصالات حملة التعقيم والرش الميداني في أول أيام العيد تحت شعار «عيدكم أحلى في منازلكم ، وسنقضي عيدنا في خدمتكم» ، بدأت موكب ومعدات الفرق الفنية مسارها ابتداءً من ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين ، ثم اتجهت الفرق في عدة مسارات، الأول من ميدان السبعين وحتى سوق الملح بصنعاء القديمة،ومن جولة مذبح باتجاه عصر وجول المصباحي ، و شارعي الستين والزبيري إلى جوله كنتاكي وشوارع حده وصخر وشارع الدائري مروراً بجولة الجامعة القديمة إلى جولتي عشرين وسيتي مارت وشارع الزراعة إلى محيط مستشفى الكويت.

فيما يشمل المساران الثالث والرابع جولة عمران مرورا بخط الستين المجاور لجامعة الإيمان وإلى جولة الولاعة وحتى جسر مذبح إلى حي النهضة مروراً بوزارة الإعلام وسوق الروني وحتى شارع التلفزيون، ومن جولة سبأ مرورا بشارع القيادة والتحرير فجسر الصداقة وصولا إلى ميدان السبعين ومنطقة الرئاسة و شارع تعز وحتى جولة الصافية مرورا بسوق ببابي السلام واليمن.

وتضمن المسار الخامس والسادس رش وتعقيم جولة الصياح مرورا بشارع شيراتون إلى شوارع مسيك والمشهد وحتى سوق نقم إلى شارع خولان ومستشفى الثورة.. ومن شارع المطار إلى منطقة بني حوات وحتى جولة مصعب مروراً بمديرية الروضة إلى سوق دارس وحتى وادي أحمد ومنطقة جدر.

إلى ذلك عملت فرق الحملة في المسار السابع على رش وتعقيم بداية سوق مذبح وحتى سوق السنينة ومروراً بشارع الستين إلى أسواق عصر والزهراوي وشميلة والمقالح وحتى منطقة بيت معياد.

وأشار مشرف الحملة نائب مدير المؤسسة العامة للاتصالات عمار وهان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الحملة ينفذها موظفوالمؤسسة العامة للاتصالات،باستخدام سبع وسائل نقل مزودة بمعدات التعقيم والرش وعشر فرق راجلة .. موضحا أن حملة الرش تأتي في إطار حرص المؤسسة على المشاركة الفعالة في تعزيز الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

ونوه بتفاعل موظفي المؤسسة العامة للاتصالات لإنجاح الحملة من خلال تفضيلهم المشاركة فيها للإسهام في حماية المجتمع.. معرباً عن أمله في تعاون المواطنين مع جهود المؤسسة لتعقيم ورش المناطق خاصة ذات الكثافة السكانية العالية.

مؤكداً أن الحملة مستمرة في تنفيذ مهامها خلال أيام العيد وفق الخطة الزمنية المحددة لها في المرحلة الأولى وأن الفرق الفنية ستقضي عيدها في خدمة المجتمع ، ونأمل من المواطنين التزام منازلهم وقضاء العيد مع أسرهم بعافية وسلام.

وفي الحملة العيدية التي شارك فيها مدير عام العلاقات بالمؤسسة يحي المطري ، أشاد مدير عام العلاقات والإعلام بوزارة الاتصالات عبدالخالق النقيب بالجهود الاستثنائية لمنتسبي مؤسسة الاتصالات الذين آثروا على أنفسهم خدمة المجتمع في أيام العيد معلنين استمرار حملتهم خلال إجازة العيد للتصدي لفيروس كورونا كمسؤولية مجتمعية تنتهجها الاتصالات اليمنية مشيراً إلى أن هناك المئات من زملائهم المهندسين مناوبين في السنترالات ومختلف مواقع الاتصالات لتوفير الخدمة للمواطنين في مختلف الإجازات وأصعب الظروف.

مؤسسة الاتصالات تواصل حملة الرش بأمانة العاصمة

تواصلت لليوم الثاني حملة الرش والتعقيم التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات بأمانة العاصمة، مستهدفة أحياء وأسواق مديرية التحرير وشارع هائل بمديرية معين.

وأوضح مشرف حملة الرش والتعقيم نائب مدير عام المؤسسة عمار وهان، أن فرق الرش والتعقيم التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات قامت بعملية الرش والعقيم بمديرية التحرير مستهدفة شوارع التوفيق وجمال وحي القاع، وبريد باب السلام مرورا بشارع الزبيري وعلي عبد المغني وصولاً إلى التحرير والقيادة العامة، وشارع هائل بمديرية معين.

وأشار إلى أن الحملة التي تنفذ بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بأمانة العاصمة ستستمر في مرحلتها الأولى سبعة أيام في مديريات أمانة العاصمة العشر حيث رشت ليل الجمعة مديرية التحرير بما يعادل 45 ألف لتر من مواد التعقيم.

ولفت أن الحملة ينفذها موظفي وتجهيزات المؤسسة العامة للاتصالات، تتكون من سبع وسائل نقل وعشر فرق راجلة .. موضحا أن حملة الرش تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية للمؤسسة لمواجهة جائحة كورونا والأوبئة الأخرى.

وذكر وهان أن موظفي المؤسسة العامة للاتصالات فضلوا الإسهام في حماية المجتمع بدلاً عن قضاء إجازة العيد في منازلهم.. داعيا المواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والجهات المختصة للوقاية من جائحة كورونا.

يذكر أن الحملة بدأت أمس برش الأسواق العامة والشوارع والأحياء والجزء الوسطية في مديرية شعوب.

مقبولي والنمير وعٌباد يدشنون حملة رش بأسواق ومديريات أمانة العاصمة

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير وأمين العاصمة حمود عُباد حملة التعقيم والرش والتوعية المجتمعية في أسواق ومديريات الأمانة.

تستهدف المرحلة الأولى من الحملة التي تنفذها في سبعة أيام المؤسسة العامة للاتصالات بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة، أماكن التجمعات السكانية في الأسواق وكافة مديريات أمانة العاصمة العشرة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشرف مقبولي والنمير وعُباد ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين على أعمال الرش والتعقيم بمحيط وزارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد وبعض المرافق الحكومية.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات أن حملة الرش التي تنفذها مؤسسة الاتصالات تترجم عملياً ورش العمل لرفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وكافة الأمراض والأوبئة من حمى الضنك والملاريا والمكرفس وغيرها.

وأشار إلى أن مؤسسة الاتصالات وأمانة العاصمة تمثلان أنموذجاً لبقية مؤسسات الدولة في عملية التنسيق لمواجهة الأمراض .. داعياً كافة المؤسسات إلى المبادرة في تنظيم حملات رش وتعقيم لمكافحة الأمراض والأوبئة، بما فيها مكافحة فيروس كورونا.

فيما أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن حملة التعقيم والرش، تستهدف مديريات الأمانة وشوارعها انطلاقاً من اضطلاع مؤسسة الاتصالات بالمسئولية المجتمعية.

ودعا إلى تعزيز الوعي المجتمعي والاحتراز من جائحة كورونا والأمراض والأوبئة، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع .. منوها بجهود منتسبي المؤسسة العامة للاتصالات ومشاركتهم في خدمة المجتمع ومكافحة الأمراض والأوبئة.

من جانبه أكد أمين العاصمة حرص السلطة المحلية على العمل التشاركي بين مؤسسات الدولة والقطاع العام والمختلط وكافة فئات المجتمع، خاصة ما يتعلق بتخفيف معاناة المجتمع وحمايته من الأمراض والأوبئة، سيما وباء كورونا.

وأشاد بمبادرة وزارة الاتصالات في تنظيم حملة الرش والتعقيم لمكافحة وباء كورونا في أسواق ومديريات الأمانة .. داعياً كافة المؤسسات إلى دعم الجهود الهادفة مكافحة وباء كورونا والمساهمة في تنفيذ حملات الرش والتعقيم بأمانة العاصمة.

من جهته أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة أن حملة الرش والتعقيم بأسواق ومديريات الأمانة، بمبادرة وإسهام مؤسسة الاتصالات، تتم وفقاً لبرنامج تشاركي متفق عليه مع غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة.

ودعا إلى تظافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة وباء كورونا والأوبئة والأمراض .. مبيناً أن مؤسسة الاتصالات، ستوزع خزانات رش وتعقيم على محيط المؤسسات، بما يكفل استفادة سكان الحارات والأحياء منها.

في حين أكد نائب مدير مؤسسة الاتصالات مشرف الحملة عمار وهان أن الحملة التي تنفذها سبع فرق وعشر أخرى راجلة تهدف لمكافحة وباء كورونا بالأسواق العامة والشوارع والجزر الوسطية ومناطق ومديريات أمانة العاصمة العشر.

وثمنا جهود موظفي وكادر المؤسسة العامة للاتصالات في تنفيذ حملة الرش والتعقيم ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتبنيها للحملات الوطنية.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالله الحجري وعدد من المعنين بوزارة الاتصالات وأمانة العاصمة.

بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

يحتفل العالم بالذكرى الواحد والخمسين لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ، الذي يأتي في ظل الاحتياج العالمي المتزايد للاتصالات وتقنية المعلومات ، واتساع أهمية الاعتماد عليها كخدمات أساسية ملحة تقوم عليها خطط التنمية المستدامة للبلدان والمجتمعات ، كما يتم العمل على تسخيرها في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي يجتاح العالم ، بينما اليمن لازال ومنذ أكثر من خمس سنوات يرزح تحت سطوة حرب عدوانية تعرضت خلالها البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لعدوان عسكري وحرب اقتصادية واسعة شملت:

  • شن عمليات عسكرية متواصلة استهدفت البنية التحية للاتصالات بأكثر من 2398 غارة جوية طالت أكثر من 1030 منشأة اتصالات مدنية ، وتسببت بتدمير كلي لـ 31% من البنية التحية لشبكة الاتصالات الوطنية وراح ضحيتها عشرات الشهداء من الموظفين العاملين في مجال الاتصالات ، وعزلت 72 مدينة ومنطقة يمنية عن العالم .
  • شن حرب اقتصادية مفتوحة عملت على إعاقة عمل مؤسسات وشركات الاتصالات واستهداف منظومتها الإدارية والمؤسسية وإيقاف خدماتها ، وفرضت حضر يمنع دخول تجهيزات وأنظمة الاتصالات اللازمة للصيانة.
  • حرمان اليمن من استخدام كابلات الإنترنت البحرية والمملوكة للاتصالات اليمنية ومنع استخدامها بعد أن كانت جاهزة للاستخدام منذ العام 2017.

إن الانتصار لحق الشعب اليمني وتمكينه من الحصول على خدمات الاتصالات الأساسية يمثل أولوية يجب على المجتمع الدول إيلائها اهتماماً خاصاً في مثل اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ، لوضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها القانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان إزاء الانتهاكات والممارسات التعسفية التي ترتكبها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والتي ما كان لها أن تحدث لولا الصمت والتخاذل الدولي المشين.

إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهي تعبر عن استيائها البالغ للصمت والتواطؤ الدولي إزاء معاناة الشعب اليمني ، فإنها في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات تجدد دعوتها للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات وكافة المنظمات الإنسانية والدولية للوقوف بجدية أمام ما تتعرض له البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن ، وتطالبها بما يلي :

  1. التدخل الفوري والعمل الجاد لإيقاف كل أشكال الحرب والتدمير التي تستهدف البنية التحية لشبكة الاتصالات والإنترنت ، وإنهاء كل الإجراءات التعسفية التي تتسبب في تدهور وتراجع خدمات الاتصالات في اليمن.
  2. إجبار دول العدوان على الرفع الفوري للحصار المفروض على معدات وتجهيزات وأنظمة الاتصالات ذات الاستخدام المدني ، ووقف حضر دخولها إلى اليمن.
  3. العمل الجاد والمسؤول من أجل السماح لليمن بتركيب الكابل البحري SMW5 ومحطاته التفريعية في الحديدة المملوكة للاتصالات اليمنية ، وتشغيلها دون قيد أو شرط.
  4. السماح للاتصالات اليمنية باستخدام الكابل البحري (AAE-1) ومحطة إنزاله بعدن الذي أصبح جاهز للتشغيل منذ 2017، والتي تمتلكها شركة تيليمن والمؤسسة العامة للاتصالات، وإعادة تشغيل كابل الإنترنت البحري عدن جيبوتي بطاقته الكاملة.
  5. القيام بمسؤولياتها الإنسانية والقانونية وضمان حماية الأفراد العاملين في مجال الاتصالات ، وتعزيز استقلالية ومهنية مؤسسات وشركات وخدمات الاتصالات في اليمن.
  6. نطالب الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الإنسانية وذات الاختصاص بدعم وتبني إعادة تشغيل وتوصيل خدمات الاتصالات التي تسببت الحرب بتوقفها في اليمن وبما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
  7. تحمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية ، دول تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ، مسؤولية كافة الجرائم العسكرية والاقتصادية التي تعرضت لها البنية التحتية للاتصالات وكافة الآثار الكارثية المترتبة عليها.
  8. تؤكد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دعوتها المجتمع الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الأممية والحقوقية والإنسانية للقيام بواجباتها المحتمة عليها لضمان بقاء أدنى مستويات الحقوق الإنسانية للمدنيين في اليمن ، وتحملها مسؤولية الصمت والتجاهل لهذا النداء والنداءات المتكررة السابقة.

والله الموفق ،،

صادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

صنعاء ـ الأحد ـ 17 مايو/آيار 2020

يمن موبايل تعلن توزيع أرباح العام الماضي بنسبة 35 بالمائة

أعلنت شركة يمن موبايل عن توزيع أرباح المساهمين للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة، بواقع 175 ريال للسهم الواحد ويتم توزيعها ابتداء من يوم غد “١٨ مايو”.

وفي الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة لمساهمي شركة يمن موبايل اليوم، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، ريادة شركة يمن موبايل كقطاع استثماري نوعي ووطني ناجح.

وأشار إلى أن الحكومة تشجع مثل هذه الاستثمارات وفتح باب الاستثمار في مجالات قطاع الاتصالات خاصة الحوكمة والحلول الرقمية.

وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بما حققته شركة يمن موبايل من حفاظ على مستوى تقديم خدماتها رغم الظروف الصعبة التي تواجهها بلادنا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث الوزير النمير مجلس إدارة شركة يمن موبايل على التطوير والتحديث المستمر لخدمات الشركة وتجويد تقنياتها بما يلبي احتياجات المواطنين .. مؤكدا دعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشركة وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام علي الحملي، إلى أن شركة يمن موبايل تواصل مسيرتها الناجحة استمراراً للريادة والنجاحات التي حققتها منذ تأسيسها عام 2007.

وأكد أن العام الماضي شهد العديد من الإنجازات والابتكارات في مختلف مجالات وأنشطة الشركة في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات والتي أثمرت في زيادة عدد المشتركين وتحقيق معدلات أعلى في الإيرادات عن السنوات السابقة، وزيادة الصحة السوقية للشركة وتعزيز مكانتها وقدرتها التنافسية.

ولفت الحملي إلى أن الشركة رغم الصعوبات التي واجهتها وبالأخص المشهد الاقتصادي وارتفاع التكاليف التشغيلية جراء العدوان والحصار والقصف المباشر لمواقع وأبراج الشركة من قبل طيران العدوان في مختلف المحافظات إلا أن يمن موبايل حققت أداء متوازناً في شتى جوانب عملياتها.

وذكر أن الشركة حققت زيادة في عدد مشتركيها العام الماضي حيث وصل عددهم إلى ثمانية ملايين مشترك بزيادة 700 ألف مشترك عن العام الذي سبقه.

وأوضح أن إيرادات الشركة خلال العام الماضي بلغت أكثر من 138.5 مليار ريال، بمعدل نمو 24 بالمائة عن العام السابق، كما وصل صافي الأرباح بعد خصم الزكاة وضريبة الدخل إلى أكثر من 29.9 مليار ريال وبمعدل نمو خمسة بالمائة عن العام السابق.

وأكد الحملي حرص مجلس إدارة الشركة على تحقيق توقعات المساهمين بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 35 بالمائة من قيمة السهم الأسمية، بواقع 175 للسهم الواحد.. مشيرا إلى أن قيادة الشركة تولي أهمية كبيرة للحوكمة لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد وتحسين الأداء والحفاظ على حقوق المساهمين بعمل خطوات جادة باتجاه الحوكمة المؤسسية وذلك خلال إعداد وإقرار الخطة الاستراتيجية للشركة (2019-2023) وخطة المخاطر التابعة لها.

واستمع أعضاء الجمعية العامة، إلى تقرير مجلس الإدارة، وتمت المصادقة عليه، والاطلاع على القوائم المالية للشركة والمصادقة عليها والموافقة على توزيع الأرباح بحسب مقترح مجلس الإدارة.

حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع، ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي.

تشييع جثمان الشهيد علي المسرج بذمار

تشييع جثمان الشهيد علي المسرج بذمار

شُيع بمدينة ذمار اليوم جثمان الشهيد علي المسرج والذي إغتالته أيادي الغدر أثناء تأديته لعمله في إصلاح كابل للاتصالات في ذي ناعم بالبيضاء جراء زرع عناصر تنظيم القاعدة عبوة ناسفة في سيارته.

وخلال التشييع الذي تقدمه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ووكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني ووكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومنتسبي قطاع الاتصالات وأهالي وزملاء الشهيد، أدان المشيعون هذه الجريمة الجبانة التي تندرج ضمن مخططات العدوان في استهداف المدنيين.

واعتبر الوزير النمير استهداف المهندس المسرج وهو يؤدي واجبه في إصلاح كابلات الألياف الضوئية، جريمة نكراء وعملاً إرهابياً من قبل خلايا التخريب التي استهدفت سيارة الاتصالات بعبوة ناسفة وتفجيرها عن بعد، ما إلى استشهاده وإصابة اثنين من زملائه.

وأشار إلى أن استشهاده المسرج خسارة على قطاع الاتصالات .. لافتا إلى أن دم الشهيد وكافة الشهداء ستكون حافزاً لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وعناصر التخريب والإرهاب حتى تحقيق النصر.

وأشاد بمناقب المهندس المسرج وما اتصف به من أخلاق وإخلاص وتفان في أداء واجبه إلى جانب زملاءه من منتسبي الاتصالات.

فيما عبر وكيل أول المحافظة المروني عن إدانته لهذه الجريمة التي تعبر عن سقوط عناصر الإرهاب والعدوان وتجردها من كل القيم في استهداف الشهيد أثناء تأديته واجبه.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء، ستظل منارة يسير على نهجها المخلصين الذين وهبوا حياتهم في خدمة الوطن وأمنه واستقراره.

وقد ووري جثمان الشهيد المسرج في مقبرة الخربي بمدينة ذمار بحضور نائب مدير مؤسسة الاتصالات المهندس عمار وهان ومديرا الإتصالات بذمار المهندس كمال النجار والبيضاء المهندس عدنان القصوص مدير فرع المؤسسة يريم نبيل الحيمي ورئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات محمد الذهباني

نائب وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للاتصالات

نائب وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في المؤسسة العامة للاتصالات

أطلع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي على سير العمل ومستوى الأداء المالي والإداري والخدمي في المؤسسة العامة للاتصالات.

واستمع نائب الوزير من قيادات المؤسسة إلى إيضاح حول الخدمات التي تقدم للجمهور والصعوبات المالية والإدارية والفنية التي تؤثر على قدرة المؤسسة على تقديم خدماتها بالشكل الأمثل.

وزار نائب وزير الاتصالات الإدارات الفنية والإدارية في المؤسسة، مستمعاً إلى شرح من المعنيين عن التجهيزات والمعدات الفنية التي تحتاجها المؤسسة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت وتطويرها والتي مازالت محتجزة لدى دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

إلى ذلك عقد نائب الوزير اجتماع مع نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس طه زبارة والمدراء التنفيذيين في المؤسسة.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور الشامي بالجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة وكافة العاملين فيها لتقديم خدماتها للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية بحيادية تامة رغم ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج من قبل دول العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

وأكد دعم الوزارة للمؤسسة العامة للاتصالات بما يمكنها من تطوير خدماتها لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات بما تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمواطنين.

وكان نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية استعرض الصعوبات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة والتوسعات لخدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة من المؤسسة للمواطنين.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على اليمن أثر كثيرا على أداء المؤسسة وتنفيذ مشاريعها وتطوير خدماتها في مواكبة تكنولوجيا الاتصالات.

ولفت زبارة إلى أن الحصار منع دخول التجهيزات الخاصة بالمؤسسة لإصلاح ما دمره العدوان من استهداف للبنية التحتية، بالإضافة إلى تطويرها وعمل توسعات وفق الاحتياجات المتزايدة لخدمات الاتصالات والانترنت.

وأوضح أن المؤسسة تمتلك كابلات برية وبحرية خاصة بالانترنت ولم تتمكن المؤسسة من الاستفادة من الكابل البحري في الحديدة بسبب منع العدوان وأدواته من تشغيله.. معربا عن أمله من قيادة الوزارة التواصل مع الأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية للتدخل في هذا الامر وتمكين المؤسسة من تشغيل الكابل البحري الذي سيغطي الاحتياجات المتزايدة للإنترنت من المواطنين.

وتطرق نائب مدير عام المؤسسة إلى تنظيم عمل باقات الانترنت لشبكات الواي فاي المحلية وفق آلية عادلة .. مؤكداً أهمية إخراج اللائحة المنظمة لعمل شبكات الواي فاي التي تعمل عليها وزارة الاتصالات ليكون عمل الشبكات وفق نظم ومواصفات وآليات قانونية سليمة.